اهتمت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الثلاثاء، بالعديد من الملفات الهامة، أبرزها مكافحة الفساد في مصر، واكتشاف ثلاثة حيوانات مُحنطة من الحضارة الفرعونية في بريطانيا، وغيرها.

مصر تواصل مكافحة الفساد بأنواعه

قالت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، إن مصر تواصل مكافحتها للفساد في الدولة بأنواعها، وكان آخرها إصدار الأوامر بالقبض على مشتبهين بالاغتصاب في أحد الفنادق.

وكانت قد أمرت النيابة العامة المصرية، بالقبض على مجموعة من الشبان المتهمين باغتصاب جماعي لامرأة في فندق فخم بالقاهرة.

وقالت في بيان مقتضب: “أمرت النيابة العامة بالقبض على المتهمين بسوء السلوك بحق شابة في فندق فيرمونت عام 2014″، مضيفة أنه تم وضعهم على قوائم المراقبة بالمطار.

اكتشاف ثلاثة حيوانات محنطة من مصر القديمة في بريطانيا

ذكرت هئية الإذاعة البريطانية بي بي سي، عن بحث علمي مثير للاهتمام نُشرعن عددًا من الباحثين في جامعة سوانسي في بريطانيا، يفيد بتفكيك وتشريح ثلاثة حيوانات محنطة تعود إلى حضارة مصر القديمة، باستخدام مسح ثلاثي الأبعاد عالي الدقة.

وحسب التقرير البريطاني، فقد يبلغ عمر الحيوانات الثلاثة 2000 عام على الأقل، وهما الأفعى والطيور والقط ، وهي جزء من مجموعة أثرية مملوكة لجامعة سوانسي في بريطانيا.

مدير مكتب البريد الأمريكي يخبر لجنة مجلس النواب أنه سيستأنف خفض التكاليف بعد الانتخابات

قال مدير مكتب البريد الأمريكي لويس ديجوي للمشرعين، إنه يعتزم استئناف بعض إجراءات خفض التكاليف التي أدت إلى تأخير الخدمة على نطاق واسع في تحد للمشرعين الديمقراطيين الذين سعوا لعرقلة تغييراته.

وقال ديجوي للمشرعين إنه سيدفع لتحسين التسليم في الوقت المحدد بعد انتخابات 3 نوفمبر، وهو جهد علقه الأسبوع الماضي بعد رد فعل شعبي عنيف، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

ترامب يأذن بمليار دولار أخرى لبرنامج الغذاء للأسر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن إدارته ستقدم مليار دولار إضافي لبرنامج توفير الغذاء للأسر الأمريكية التي تتعامل مع المصاعب الاقتصادية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.

وأضاف ترامب خلال حدث في ولاية كارولينا الشمالية: “أنا فخور اليوم بأن أعلن أننا سنقدم مليار دولار إضافي لتمويل برنامج الغذاء، وفق لصحيفة نيويورك تايمز.

المكسيك تحقق في مقطع فيديو على مايبدو جندياً مكسيسكاً

دعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور إلى إجراء تحقيق يوم الاثنين بعد نشر مقطع فيديو يظهر على ما يبدو جنديًا مكسيكيًا يطلب من زملائه قتل أحد الناجين من تبادل لإطلاق النار مع مسلحين يشتبه في أنهم من عصابة، وفق لوكالة رويترز.

غزة تعلن عن أول حالات إصابة بفيروس كورونا خارج مناطق الحجر الصحي وتعلن إغلاقها

أبلغت غزة عن أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في عموم السكان امس الاثنين حيث أكدت السلطات، عن أربع إصابات في مخيم للاجئين وأعلنت قوات الأمن إغلاقها الكامل لمدة 48 ساعة، بحسب تقرير لشبكة فوكس نيوز.

ألمانيا تصدر تحذيرات من السفر لمناطق باريس وكوت دازور

نقلت وكالة الانباء الألمانية الرسمية، اليوم، عن وزارة الخارجية الألمانية إن ألمانيا أصدرت تحذيرا بشأن السفر إلى باريس ومنطقة كوت دازور الفرنسية بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا هناك.

وقالت وزارة الخارجية إنها حذرت من القيام برحلات سياحية غير ضرورية إلى منطقة إيل دو فرانس التي تضم العاصمة الفرنسية ومنطقة بروفانس ألب كوت دازور الجنوبية التي تضم مرسيليا ونيس ، بسبب عدد كبير من الالتهابات.

إسرائيل تؤجل الموعد النهائي للميزانية متجنبة انتخابات مبكرة أخرى

تجنب زعماء الحكومة الإسرائيلية المتناحرة دفع البلاد إلى رابع انتخابات لها في أقل من عامين وأجلوا موعدا نهائيا لإقرار الميزانية الوطنية، بحسب تقرير وول ستريت جورنال.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وشريكه الرئيسي في الائتلاف ، وزير الدفاع بيني غانتس ، على خلاف حول ما إذا كان ينبغي تمرير ميزانية لمدة عام أو عامين ، مع موجة ثانية من إصاباتفيروس كورونا التي تغذي أزمة اقتصادية.