تطرقت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الأربعاء، إلى العديد من الملفات الهامة، كان أبرزها الاهتمام المصري بالمجتمع النوبي، وأهرامات الجيزة وقدرتها على الجذب السياحي، وأزمة كندا مع شركة هواوي.

مصر تُظهر اهتمامًا بالمجتمع النوبي

ذكر تقرير لموقع “المونيتور” الأمريكي، المعني بالشرق الأوسط، أن مصر تُظهر اهتمامًا بالمجتمع النوبي بعد سنواته من التهميش، لافتًا إلى أنه للسنة الثانية على التوالي، ونظمت مصر مهرجان حراس النيل للبحارة القريدي في محاولة للحفاظ على التراث النوبي الذي يشكل جزءًا مهمًا من الحضارة المصرية.

وأقيم المهرجان، في الفترة من 3 إلى 10 أغسطس تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبرنامج تنمية المواهب في صعيد مصر، الذي أطلقته الوزارة في 2018 – لدعم المجتمع النوبي الذي يعاني من التهميش.

ورحب النوبيون، بهذه المبادرة ودعوا إلى مزيد من الخطوات على نفس المنوال لاستعادة حقوقهم المسلوبة.

أهرامات الجيزة: مركز لجذب السياح

وفقًا لصحيفة آراب نيوز البريطانية، فقد أصبحت أهرامات الجيزة، مركز لجذب السياح من جديد، بعد افتتاح مقهى ومطعمًا وصالة ومرفقاً جديدًا للزوار قريبًا.

وتبدو أهرامات الجيزة دائمًا مكانًا فاخرًا للاسترخاء في وسط الصحراء، ولكن الصالة الجديدة ومركز الزوار يبدو مكانًا جيدًا للجلوس والانتعاش بعد رؤية هذا أعجوبة العالم

محكمة كندية تمنع إصدار المزيد من الوثائق لشركة هواوي

أفادت وثائق المحكمة الصادرة يوم الثلاثاء، أن محكمة كندية منعت طلب المدير المالي لشركة هواوي منج وانزهو بالإفراج عن المزيد من الوثائق المتعلقة باعتقالها في 2018.

وبحسب تقرير لوكالة رويترز، فقد تم القبض على منغ ، 48 عامًا ، في ديسمبر 2018 في مطار فانكوفر الدولي بناءً على أمر قضائي من الولايات المتحدة ، واتهمها بالاحتيال المصرفي بزعم تضليل بشأن تعاملات هواوي التجارية في إيران.

انخفاض الأرباح السكانية بنسبة 22% بسبب كورونا

أعلنت شركة تول براذرز الأمريكية لبناء المنازل الفاخرة عن انخفاض بنسبة 21.6 بالمئة في أرباح الربع الثالث يوم الثلاثاء ، حيث تضررت أسعار المساكن بسبب عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

ووفقاً لشبكة فوكس نيوز الاخبارية، انخفض صافي الدخل إلى 114.8 مليون دولار ، أو 90 سنتًا للسهم ، في الربع المنتهي في 31 يوليو ، من 146.3 مليون دولار ، أو 1 دولار للسهم ، قبل عام.

وزيرا خارجية كندا والصين يجتمعان وسط توترات بشأن هواوي والمحتجزين

أعلنت مصادر مطلعة، إن وزيري خارجية كندا والصين التقيا في روما امس الثلاثاء لبحث العلاقة الثنائية التي تدهورت بسبب التوترات الدبلوماسية والتجارية.

وبحسب وكالة فرانس برس الأخبارية، فقد أجرى الكندي فرانسوا فيليب شامبين ، المتواجد في أوروبا في رحلة رسمية ، محادثات مع الصيني وانغ يي في أحد الفنادق. التقى الرجلان آخر مرة في اليابان في نوفمبر 2019.

بومبيو يصل البحرين ويحث على اغتنام زخم الصفقة الإماراتية الإسرائيلية

وأعلنت صحيفة نيويورك تايمز، عن وصول وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى دولة البحرين الخليجية في إطار جولة في الشرق الأوسط عقب اتفاق بين إسرائيل والإمارات لتطبيع العلاقات.

وقالت إسرائيل والولايات المتحدة إنهما تدفعان المزيد من الدول العربية إلى أن تحذو حذوها.

ألمانيا: تركيا واليونان مستعدتان للحوار بشأن نزاع شرق المتوسط

قال كبير الدبلوماسيين الألمان، بعد اجتماعات سريعة في تركيا واليونان يوم الثلاثاء، إن الإثنين مستعدان للحوار لنزع فتيل النزاع المتفاقم بشأن موارد الطاقة في البحر المتوسط حتى مع تبادل الحلفاء في حلف شمال الأطلسي انتقادات جديدة، وفق لصحيفة دويتشه فيله. .

باريس: انفجار لبنان ليس له ذريعة لتجنب التغيير

قال وزير الخارجية الفرنسي يوم الثلاثاء إن على زعماء لبنان عدم استخدام الانفجار الذي دمر أجزاء من بيروت في وقت سابق هذا الشهر كذريعة لإخفاء حقيقة أن البلاد كانت على حافة الهاوية، وفق لصحيفة لوفيجارو الفرنسية.