“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

إنشاء محطة مياه جوفية بقرية ريفا بأسيوط

استغاثات عدة أرسلها أهالي قرية ريفا التابعة لمحافظة أسيوط، بسبب عدم وجود مصدر للمياه مطالبين المحافظة بحل الأزمة.

محافظ أسيوط اللواء عصام سعد، أقر موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، على استغلال قطعة أرض أملاك دولة بمساحة 1 فدان و5 قراريط و8 أسهم بقرية ريفا التابعة لمركز أسيوط، لإقامة محطة مياه جوفية عليها لخدمة أهالي القرية.

أهالي العليقات بقنا يشكون من مخاطر المدفن الصحي

تقدم أهالي قرية العليقات بمركز قوص في محافظة قنا، بشكوى بسبب المدفن الصحي المزمع إقامته على أراضي القرية ومصنع المخلفات الذي سيقام بجانبه.

حازم عمر، نائب محافظ قنا، شارك في جلسة التشاور المجتمعي التي تم عقدها نتائج دراسات الآثر البيئى والاجتماعي الخاصة بكل من مصنع المخلفات والمدفن الصحي المزمع إقامتهما بالظهير الصحراوي بقرية العليقات، والتي تم التاكيد فيها على مراعاة الأبعاد التي من الممكن أن توثر بالسلب على الأفراد أو البيئة المحيطة.

كما اقترح أن يكون العاملون في المصنع من أبناء مدينة قوص، بحيث يكون لأبناء المدينة الأولوية في العمل وأن يكون القطاع الخاص مشاركًا أساسيًا في عملية الإدارة.

ضعف المياه في الهرم وفيصل

اشتكى أهالي الهرم وفيصل بمحافظة الجيزة من ضعف مياه الشرب التي تصل لهم، مطالبين المحافظة بحل الأزمة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة أعلنت عن حدوث كسر مفاجئ بخط قطر 1000 مم المغذي للخزان الياباني بنادي الرماية، الأمر الذي ترتب عليه ضعف المياه عن مناطق بالهرم وفيصل ومتفرعاتهما وانقطاع المياه بمنطقة كفر طهرمس ومنشأة البكاري والمريوطية والمجزر الآلى باللبيني.

وعبرت الشركة عن أسفها لحدوث ذلك العطل الخارج عن إرادتها، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها في سبيل إنهاء أعمال الإصلاح في أقل فترة زمنية ممكنة.

عائد من الخارج يناشد وزير التعليم بإلحاق أبنائه بالمدارس المصرية

طالب وائل عاطف، أحد المصريين العائدين من الخارج  وكان يعمل مهندس كهرباء في المملكة العربية السعودية، بوجود آلية لدخول أبنائه في المدارس المصرية، مناشدًا وزير التربية والتعليم بإيجاد حل لهذه المشكلة التي يعاني منها معظم العائدين من الخارج بعد أزمة “كورونا”.