اهتمت الصحف العالمية، الصادرة اليوم الخميس، بالعدديد من الملفات الهامة، أبرزها تطبيق التشغيل التجريبي لمنصة الخدمة الحكومية الرقمية، وتمديد إغلاق غزة بسبب فيروس كورونا، وغيرها.

مصر تطلق التشغيل التجريبي لمنصة الخدمات الحكومية الرقمية

قالت صحيفة ديلي نيوز البريطانية، إن مصر تطلق خدمة تشغيل تجريبي لمنصة الخدمات الحكومية الرقمية.

وكانت قد أطلقت مصر تجربة تشغيلية لمنصة رقمية تقدم مجموعة من الخدمات الحكومية الإلكترونية في أغسطس ، وفقًا لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت.

ستشهد التجربة تفعيل 70 خدمة تغطي تجديد رخصة السيارة والقيادة ، وخدمات التوثيق ، والإيداع الإلكتروني للدعاوى القضائية

مد إغلاق غزة بسبب فيروس كورونا 72 ساعة بعد انتشار العدوى

أعلن قال مسؤولون في قطاع الصحة في فلسطين، أن غزة ستظل مغلقة على الأقل حتى يوم الأحد بعد الإبلاغ عن حالتي وفاة و 26 حالة إصابة بكوفيد -19 في أول تفش علني لفيروس كورونا في الجيب الفلسطيني المحاصر.

ووفقاً لوكالةرويترز، فمنذ يومين ، عندما تم اكتشاف الحالات الأربع الأولى في مخيم للاجئين في منطقة تبلغ مساحتها 360 كيلومترًا مربعًا (140 ميلًا مربعًا) ، وفُرض إغلاق لمدة 48 ساعة ، لم تكن هناك إصابات خارج مرافق الحجر الصحي على الحدود الوافدين الجدد.

شطب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جدول أعمال اجتماع مبعوثي الاتحاد الأوروبي بسبب تعثر المحادثات

قال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن مناقشة بشأن المفاوضات بشأن بريطانيا وعلاقة الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ألغيت من جدول أعمال اجتماع مبعوثي الاتحاد الأوروبي الأسبوع المقبل بسبب تعثر المحادثات.

في وقت سابق ، ذكرت صحيفة الجارديان أن القضية لن تناقش في اجتماع لسفراء الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة، على الرغم من أن الدبلوماسيين قالوا إن هذا يشير إلى اجتماع منتظم للجنة الممثلين الدائمين المقرر عقده في 2 سبتمبر.

لجنة مجلس النواب الأمريكي تضيق أمر استدعاء دويتشه بنك لسجلات ترامب

نقلت صحيفة واشنطن بوست، قالت لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي إنها ضيقت أمر استدعاء لبنك دويتشه بنك بشأن السجلات المالية للرئيس دونالد ترامب حتى يتماشى مع حكم سابق للمحكمة العليا الأمريكية.

مسؤولون أميركيون: جنود أمريكيون أصيبوا في تصادم مركبات روسية في سوريا

قال مسؤولون أمريكيون، وفق لشبة فوكس نيوز، إن القوات الأمريكية في سوريا أصيبت هذا الأسبوع عندما اصطدمت دورية عسكرية روسية بمركبتها في الوقت الذي أدانت فيه واشنطن الحادث ووصفته بأنه انتهاك لبروتوكولات السلامة المتفق عليها مع موسكو.

وقال مسؤولان ، تحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما، إن عدة جنود أمريكيين أصيبوا بأعراض ارتجاج في أعقاب الحادث..

محكمة نيوزيلندا تعلن الحكم على مطلق النار في مسجد

سيصدر اليوم الخميس حكم على مسلح قتل 51 من المصلين المسلمين العام الماضي في أكثر حوادث إطلاق النار دموية في نيوزيلندا ، بعد ثلاثة أيام من تصريحات مشحونة عاطفيا من ضحاياه في المحكمة.

قال برينتون تارانت ، وهو من أنصار تفوق العرق الأبيض ، للمحكمة في مدينة كرايستشيرش يوم الأربعاء إنه لن يتحدث قبل إصدار القاضي كاميرون ماندر الحكم الصادر ضده ، لكنه بدلاً من ذلك سيدلي بتعليق من خلال محامٍ عينته المحكمة.

الجمهوريون الأمريكيون يقترحون مشروع قانون تحفيز أصغر لفيروس كورونا

ذكرت شبكة سي إن بي سي نقلا عن مصادر أن الجمهوريين في الكونجرس الأمريكي يعملون على مشروع قانون ضيق لتحفيز فيروس كورونا يمكن تعميمه على المشرعين العاديين في أقرب وقت هذا الأسبوع.

لأسابيع حتى الآن ، وصل الجمهوريون والديمقراطيون إلى طريق مسدود بشأن حجم وشكل مشروع قانون خامس للاستجابة لفيروس كورونا ، بالإضافة إلى ما يقرب من 3 تريليونات دولار التي تم سنها بالفعل في القانون.

مسؤول كولومبيا يقول إن القوات وحدها لن توقف أعمال القتل

قال مسؤول أمني رفيع المستوى، إن موجة القتل الجماعي الأخيرة في كولومبيا لن تتوقف بوجود القوات المسلحة وحدها ، مؤكدا أن الاستثمار الاجتماعي هو مفتاح إنهاء العنف.

وأثارت الهجمات المنفصلة خلال الأسبوعين الماضيين في المناطق المتنازع عليها من قبل الجماعات المتورطة في تهريب المخدرات ، الغضب بين الكولومبيين وانتقادات من منظمات حقوق الإنسان، وفق لوكالة فرانس برس. .

محادثات أمريكية بريطانية لادخال محادثات الجسر الجوي بين لندن ونيويورك

ذكرت صحيفة تليجراف، أن حكومتي المملكة المتحدة والولايات المتحدة تجريان محادثات لإقامة “جسر جوي” بين لندن ونيويورك لتمكين المسافرين من تجنب الحجر الصحي.