العديد من الأحداث والأخبار الهامة، شهدتها الساحة الإعلامية، مساء أمس الأربعاء، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، كان أبرزها تطورات فيروس كورونا المستجد، والهيئة الوطنية للانتخابات توضح أن توقيع غرامة عدم التصويت في الشيوخ مثل مخالفات المرور.

ارتفاع بمستوى جديد.. الصحة تعلن “بيان كورونا” اليوم الأربعاء

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 996 متعافى من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية؛ ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68713 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 206 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

كورونا

مالك مخبز حادثة “طفل العجانة” يكشف تفاصيل الواقعة

نفى سيد عبد الكريم، مالك مخبز أسوان، كل ما أثير عن محاولته إخفاء معالم حادث إلقاء الطفل محمد مصطفى في العجانة في المخبز وما ترتب على ذلك من إصابة الطفل بشلل رباعي.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الأربعاء: “أنا مكنتش موجود وقت الحادثة، أنا بشتغل في وردية النهار، وسيد المتهم بيعمل في وردية الليل، وأنا كنت نايم وصحوني من النوم، وأقسم بالله من ساعة الحادث الفرن لم يعمل”، لافتًا إلى عدم تقصيره مع الطفل المجني عليه ونقله للمستشفى العام بأسوان عقب الحادث.

ومن جانبه أكد محمد عبد الرازق خال الطفل المجني عليه عدم صحة تصريحات مالك مخبز أسوان، لافتًا إلى نقله للطفل بعربة نصف نقل وليس بعرفة إسعاف مجهزة، مشيرًا إلى إدعاء صاحب المخبز إصابة الطفل بفيروس كورونا لإخفاء الطفل عن أسرته وسعيه بعد ذلك للضغط على والدة محمد للتنازل في محضر إداري.

الهيئة الوطنية للانتخابات: غرامة عدم التصويت في الشيوخ مثل مخالفات المرور

قال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الهيئة مستقلة ولا سلطان عليها من أي جهة تنفيذية بالدولة وفقا للدستور المصري.

وأضاف إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المذاع عبر التلفزيون المصري اليوم الأربعاء، أن الهيئة الوطنية للانتخابات قامت بحصر كافة المتخلفين عن الإدلاء بأصواتهم في مجلس الشيوخ وإن غرامة التخلف عن المشاركة في الانتخابات بغير عذر ستكون غرامة بحد أقصى 500 جنيه، لافتًا إلى أن عدم المشاركة في الانتخابات مثل مخالفات المرور عقوبتها الغرامة.

وتابع بأن النيابة العامة لها سلطة تقدير قيمة الغرامة وإن كل من لديه عذر عليه التقدم للنيابة العامة وليس للهيئة الوطنية للانتخابات لتقدر النيابة العامة عذر عدم القدرة على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، منوهًا إلى أن إعادة انتخابات مجلس الشيوخ ستكون يومي 6 و7 سبتمبر خارج مصر و8 و9 سبتمبر داخل مصر.

وزير التربية والتعليم

شوقي: إتاحة المنصات التعليمية لجميع الطلاب المصريين في الخارج

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إتاحة جميع المنصات التعليمية لجميع أبنائنا في الخارج.

وأكد شوقي، في تصريحات له على جروب “معا نستطيع”، أن الدولة المصرية الممثلة في وزاره التربية والتعليم، قامت بوضع الخطط اللازمة حتى تتمكن الوزارة من امتلاك أول منصة تعليمية مصرية بنسبة 100%.

ووقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بروتوكول تعاون مع اورنج مصر لتقديم خدمات الاستضافة وتوفير البنية الأساسية السحابية اللازمة لتشغيل وإدارة منصة رقمية للدروس الإلكترونية تطلقها الوزارة، لمدة ثلاث سنوات، تتيح للطلاب الوصول إلى محتويات المناهج التعليمية بكل سهولة ويسر، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس ياسر شاكر الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة اورنج مصر.

الحكومة تحذر من موجة ثانية لكورونا في مصر

حذَّرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، من التهاون في تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، بما يؤدي لحدوث موجة ثانية للوباء في مصر.

وقالت الوزيرة خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، إنه تلاحظ تراخي بعض المواطنين في الالتزام بارتداء الكمامات بوسائل النقل العامة المختلفة، الأمر الذي قد يتسبب في انتقال العدوى بين المواطنين وزيادة أعداد الحالات مرة أخرى بعد انحسارها.

بعد إطلاق النار على رجل أسود.. ماذا يحدث في ويسكونسن الأمريكية؟

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال تعزيزات من القوات الفيدرالية إلى مدينة كينوشا في ولاية ويسكنسن التي تشهد صدامات متزايدة بين الشرطة والمتظاهرين في أعقاب إطلاق الرصاص سبع مرات على رجل أسود.

وكان جايكوب بلايك يحاول ركوب سيارته عندما أطلق عليه عناصر الشرطة الرصاص أمام أطفاله.

واستمرت المظاهرات وأعمال العنف منذ الحادث، ولقي شخصان مصرعهما بالرصاص بينما تعرض ثالث لإصابة خطيرة ووجه الادعاء العام في الولاية تهمة القتل العمد لمراهق.

وأكدت أسرة بلايك أنه حي وواع وبحال مستقرة صحيا لكن فريق المحامين الخاص به يؤكد أنه بحاجة لمعجزة ليتمكن من السير على قدميه مجددا.

مظاهرات طرابلس

إصابات في صفوف المتظاهرين بطرابلس برصاص الميليشيات

سقط جرحى في صفوف المتظاهرين بميدان الشهداء وسط العاصمة الليبية طرابلس، برصاص الميليشيات، حسبما ذكرت “سكاي نيوز” عربية.

‏وذكر شهود عيان لشبكة “سكاي نيوز” عربية، أن قوات الداخلية التابعة لما تسمى بحكومة الوفاق برئاسة فايز اليراج، تنسحب من ميدان الشهداء بعد تدخل مسلحين تابعين للميليشيات لفض المحتجين وسط العاصمة الليبية.

بومبيو يبحث قضايا وحدة الخليج وليبيا وإيران مع مسؤولين بالإمارات

اجتمع وزير الخارجية مايك بومبيو مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ومستشار الأمن القومي الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان في أبو ظبي.

ترامب يدخل على خط التوترات بين تركيا واليونان في شرق المتوسط

بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، مساء الأربعاء، تصاعد حدة التوتر بين تركيا واليونان في شرق البحر المتوسط.

وذكر البيت الأبيض أن ترامب تحدث مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، وأعرب عن قلقه بشأن زيادة حدة التوترات.

وقال ترامب إنه يتعين على اليونان وتركيا الالتزام بالحوار لحل خلافاتهما.

السجن مدى الحياة لمنفذ مذبحة المسجدين في نيوزيلندا

أصدر قاضي المحكمة العليا في كرايستشيرش ، كاميرون ماندر، الخميس، حكما بالسجن مدى الحياة على المسؤول عن الهجومين المميتين على مسجدين في نيوزيلندا عام 2019، دون إمكانية الإفراج عنه طيلة حياته.

وبدأت الاثنين الماضي جلسات النطق بالحكم على الأسترالي برنتون تارانت، المتهم بارتكاب المذبحة التي أودت بحياة 51 شخصا، في أسوأ عملية قتل عشوائي في نيوزيلندا.

وأقر تارانت ، 29 سنة، بالذنب في 51 تهمة بالقتل و40 تهمة بالشروع في القتل وتهمة ارتكاب عمل إرهابي فيما يخص المذبحة التي شهدتها مدينة كرايست تشيرش وبثها المهاجم مباشرة على “فيسبوك”.

داخلية حكومة الوفاق الليبية تتبرأ من الاعتداء على المتظاهرين في طرابلس

تبرأت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الليبية من الاعتداء المسلح على المتظاهرين المناهضين للحكومة في طرابلس، وأكدت أنها رصدت “المجموعات المسلحة التي واجهت المتظاهرين بالأعيرة النارية وبالاختطاف”.