“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.
أهالي العريش يشتكون من سباق الخيول بمنطقة الساحل خوفا على الأطفال.

استعادة مستحقات المصريين العائدين من الأردن

“طالب المصريون العائدون من الأردن استرداد مستحقاتهم خلال فترة عملهم، قبل انتشار فيروس كورونا المستجد وعودتهم للبلاد”

وزير القوى العاملة، محمد سعفان، قال إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بعمان -الأردن، تابع مع المسئولين بمؤسسة الضمان الاجتماعي بالأردن، واستكمالا لما تم تحويله سابقا، تم تحويل مستحقات 570 عاملا مصريا لدى المؤسسة غادروا عمان نهائيا على رحلات الطيران الاستثنائية، وقد بلغت المستحقات 622 ألفا و419 دولارا، أي ما يعادل 9 ملايين و927 ألفا و583 جنيها مصريا تقريبا، ويقوم المكتب تباعا بالتواصل مع الشركة المتخصصة  لتحويل باقي المستحقات للعمالة، التي تقوم بالمغادرة، تحت رعاية سفير مصر بالأردن شريف كامل.

عودة المياه لـ 4 مناطق في الجيزة بعد 7 ساعات

تلقت محافظة الجيزة العديد من الاستغاثات بسبب انقطاع المياه عن عدد من المناطق بها، وطالبوا المحافظة بحل الأزمة.

محافظة الجيزة، قال إن المياه ستعود لـ4 مناطق، وهي: كفر طهرمس، منشأة البكاري، المريوطية، والمجزر الآلي باللبيني، في منتصف ليل السبت، بعد انتهاء أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط قطر 1000 مم بمنطقة ناهيا المغذي للخزان الياباني في الرماية، والذي تسبب في ضعف المياه عن عده مناطق بالهرم وفيصل.

شكوى من وجود بئر بمركز قويسنا بالمنوفية

اشتكى أهالي بمركز قويسنا بالمنوفية بسبب تضررهم من تواجد بئر في أحد الشوارع العمومية بقرية أشليم، والذي يشكل خطورة على المارة وخاصة الأطفال. وطالبوا بردم البئر حفاظا على الأرواح ومنع الحوادث.

إغلاق مصنع بلاستيك في كفر الشيخ

“اشتكى أهالي مركز بيلا بكفر الشيخ من تلوث البيئة بفعل مصنع البلاستيك الموجودة بالقرب منهم”

الوحدة المحلية بمركز ومدينة بيلا التابعة لمحافظة كفر الشيخ، استجابت لشكوى المواطنين من وجود مصنع للبلاستيك بمدينة بيلا، وجرى غلق وتشميع المصنع، وقال المهندس أحمد إسماعيل، رئيس مركز ومدينة بيلا، إن المصنع لم يحصل على ترخيص من الوحدة المحلية، بل حصل على رخصة تشغيل من هيئة الاستثمار وكان وحيداً على طريق المنصورة، لكن جرى بناء عدد من المنازل بطريقة عشوائية ونظراً لعدم الاستطاعة لإزالتها بسبب أنها مأهولة بالسكان ولوجود قانون التصالح الجديد وتقديمهم على التصالح في مخالفات البناء.