أبرزت الصحف العالمية، اليوم الجمعة، اتفاقية اليونانية-المصرية، إضافة إلى التصريحات المنسوبة لدبلوماسي صيني الذي شكك في أن بلاده مصدر لوباء كورونا.

اليونان تصدق على اتفاقية الحدود البحرية المتوسطية مع مصر

صادقت اليونان على اتفاقية حدودية بحرية مع مصر، الأمر الذي أثار غضب تركيا في وقت تصاعدت فيه التوترات بين أنقرة وأثينا، بشأن نزاع في شرق البحر المتوسط.

وبحسب وكالة “فرانس برس” يُنظر إلى الاتفاقية على أنها رد على اتفاق تركي- ليبي تم توقيعه في عام 2019 يسمح لتركيا بالوصول إلى مناطق في شرق البحر الأبيض المتوسط، حيث تم اكتشاف رواسب هيدروكربونية كبيرة.

دبلوماسي صيني يلقي بظلال من الشك على فيروس كورونا المستجد في الصين

ذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا، أن وانغ يي كبير الدبلوماسيين بالحكومة الصينية، قال إنه من غير الواضح ما إذا كان فيروس كورونا نشئ لأول مرة في الصين، ما يلقي بظلال من الشك على آراء خبراء الصحة والحكومات الأجنبية.

وفي حديثه خلال زيارة إلى النرويج، قال “وانغ” إنه بينما كانت الصين أول دولة أبلغت منظمة الصحة العالمية عن وجود الفيروس، لا يعني ذلك أن الفيروس نشأ في الصين.

التحالف بقيادة السعودية يعترض صاروخًا أطلق باتجاه نجران

ذكرت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، أن التحالف الذي تقوده السعودية ويقاتل جماعة الحوثي في اليمن، اعترض ودمر صاروخا باليستيا أطلق باتجاه مدينة نجران.

اتفاق بين رؤوساء أمريكا الجنوبية للوصول للقاح كورونا

قال وزير خارجية تشيلي، وفق لصحيفة وول ستريت جورنال، إن مجموعة من رؤوساء أمريكا الجنوبية اتفقوا يوم الخميس على تبادل المعلومات والتنسيق، بشأن الوصول إلى لقاحات المحتملة لمواجهة الفيروس الذي يضع القارة في قبضتها.

وقال أندريس ألاماند: إنه ستكون هناك فوائد متعددة لنهج منسق للحصول على لقاح من قبل أعضاء كتلة بروسور، المكونة من تشيلي، والأرجنتين، والبرازيل، وكولومبيا، وباراغواي، وبيرو، والإكوادور، وغيانا.

المدعي العام في مانهاتن: يتعين على ترامب تسليم الإقرارات الضريبية

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، عن كبير المدعين العامين في مانهاتن أمام محكمة استئناف أمريكية إنه ينبغي أن يتمكن من الحصول على الإقرارات الضريبية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلاً: إنه لا ينبغي السماح لترامب بتحصين نفسه بشكل فعال من تحقيق جنائي.

قتيلان في اشتباكات جنوب العاصمة اللبنانية

ذكرت وكالة أسوشتيدبرس، أن شخصين قتلا وأصيب 3 على الأقل في اشتباكات ببلدة جنوبي بيروت في لبنان، مساء الخميس، فيما حثت عدة أحزاب سياسية على الهدوء.

وقال الجيش اللبناني على حسابه على “تويتر”، إنه نشر وحدات في بلدة خلدة للسيطرة على الوضع، وإعادة الهدوء.

وأضاف أن وحدات الجيش انتشرت في البلدات المجاورة، لفتح طرق مسدودة.