نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

التضامن تنقذ سيدة مريضة نفسيا وابنتها

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة سيدة وطفلتها في الشارع، بسبب معاملة الأم السيئة لابنتها واستغلالها في أعمال التسول.

استجاب فريق أطفال وكبار بلاماوى التابع لوزارة التضامن على الفور، وبالذهاب للعنوان المذكور وجدوا أن السيدة تدعى م.ع تبلغ من العمر 33 عاما وهي من محافظة القليوبية ولديها طفلة تدعى ن تبلغ من العمر ٥ سنوات تقريباً، واتضح أنها مريضة نفسية مصابة بهلاوس سمعية وبصرية وكان من الصعب التعامل معها، ونظراً لكونها في منطقة حيوية ذات طابع اقتصادي مرتفع ووعى للمواطنين تفاعلوا مع تلك الحالة واستمر العمل معها على فترات متباعدة نظراً لاختفائها بعض الأحيان وحماية البلطجية لها أحياناً أخرى لاستغلالها في الحصول على أموال منها تحصل عليها من المواطنين المتعاطفين معها، وتم إيداع السيدة مستشفى الصحة النفسية بالعباسية والطفلة منظمة فيس بالعبور.

انقطاع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة

تقدم أهالي منطقة عين شمس بشكوى لشركة مياه الشرب في محافظة القاهرة بسبب انقطاع المياه لفترة طويلة خلال اليوم.

شركة مياه الشرب بالقاهرة أبدت اعتذارها عن هذا العطل الخارج عن إرادتها، مشيرة إلى أنه نظراً لتنفيذ أعمال طرق بمنطقة عين شمس والتي تسببت في كسر خط مياه شرب قطر 1200 مم القادم من محطة مسطرد لتغذية بعض مناطق مصر الجديدة، الأمر الذى ترتب عليه انقطاع المياه عن مناطق “روكسى – الخليفة المأمون – منشية البكري – جميع مناطق عين شمس – المطرية – حدائق الزيتون – حلمية الزيتون – حدائق القبة – مساكن الشركة السعودية – كوبرى القبة – منشية الصدر – العباسية”، مؤكدة إنها تبذل قصارى جهدها في إنهاء أعمال الإصلاح في أقرب وقت ممكن.

انقطاع النت عن أهالي المرج

اشتكى أهالي المرج من عدم استقرار خدمة التليفون وتكرار انقطاع الخدمة، مؤكدين أنهم تقدموا بشكوى إلى سنترال المرج، إلى التفتيش اشكو من عدم الاستجابة، ورقم الشكوى في التفتيش 272، وخدمة العملاء والدعم الفني لكن دون جدوى.

تراكم القمامة خلف عمارات الأوقاف بالإسماعيلية

اشتكى سكان منطقة عمارات الأوقاف بمحافظة الإسماعيلية، من انتشار القمامة، والتي يعانون من تراكمها منذ فترة طويلة وانتشار الرائحة الكريهة والخوف من العدوى بالأمراض.