سلطت الصحف العالمية، اليوم الأحد، الضوء على العديد من الملفات الهامة ومن بينها، موافقة البرلمان المصري على اتفاقيتين دولتين للطاقة، وتطورات فيروس كورونا حول العالم، وغيرها.

البرلمان المصري يوافق على اتفاقيتين دوليتين للطاقة المستدامة

ذكرت صحيفة ديلي نيوز البريطانية، اليوم الأحد، أن مجلس النواب المصري صدق على اتفاقيتين تهدفان إلى تعزيز شبكة الكهرباء في البلاد وتطوير استراتيجيتها للطاقة المتجددة المستدامة، حسبما أكدت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط.

ارتفاع حالات الإصابة بـ كوفيد -19 اليومية في مصر

أعلن موقع المونيتور الأمريكي، أن مصر بدأت تواجه موجة ثانية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) بعدما سجلت البلاد انخفاضًا في الأسبوعين الماضيين.

وأشار خبراء ومسؤولون صحيون إلى أن تخفيف الإجراءات الاحترازية على مستوى البلاد ضد الوباء يساهم في زيادة الإصابات.

 إدارة ترامب  توقف جلسات الإحاطة الأمنية للكونجرس بسبب التسريبات

قال مسؤولون أمريكيون، إن أعلى مكتب استخبارات في الولايات المتحدة أبلغ المشرعين بأنه سيتوقف إلى حد كبير عن عقد جلسات إحاطة شخصية بشأن أمن الانتخابات، في إشارة إلى أنه لا يثق في أن يحافظ المشرعون على سرية المعلومات.

وبحسب صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أخطر المدير الجديد للاستخبارات الوطنية للرئيس دونالد ترامب، جون راتكليف، لجان المخابرات في مجلسي النواب والشيوخ بأنه سيرسل تقارير مكتوبة بدلاً من ذلك، مما يمنح المشرعين فرصة أقل للضغط للحصول على التفاصيل مع اقتراب انتخابات 3 نوفمبر.

الهند تعيد فتح شبكات قطارات الأنفاق رغم ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

ستعيد الهند فتح شبكات قطارات الأنفاق وستسمح بالفعاليات الرياضية والدينية بشكل محدود اعتبارا من الشهر المقبل في إطار جهود الحكومة لإنعاش الاقتصاد حتى مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ووفقاً لصحيفة آسيا تايمز، فقد أبلغت الهند عن 76472 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد أمس السبت، أقل بقليل من الأرقام التي شوهدت في اليومين الماضيين، لكن تمديد فترة جعلت تفشي المرض في البلاد حاليًا الأسوأ في العالم.

إسطنبول تقيد الاحتفالات الداخلية مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات

أعلنت السلطات في إسطنبول قيودا على حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات في أكبر مدينة في تركيا حيث بلغ عدد حالات الإصابة والوفيات اليومية بفيروس كورونا أعلى مستوى على مستوى البلاد منذ أكثر من شهرين.

قال مكتب حاكم إسطنبول إنه سيتم حظر حفلات الزفاف الداخلية وحفلات الخطوبة والختان اعتبارًا من الاثنين، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

المعارضة السورية تحث القوى الكبرى على دعم وقف إطلاق النار على مستوى البلاد

ذكرت شبكة فوكس نيوز الاخبارية، أن المعارضة السورية دعت إلى المساعدة في التوصل إلى وقف لإطلاق النار على مستوى البلاد في الأشهر المقبلة لتمهيد الطريق لانتقال سياسي بعد نحو عقد من الحرب.

إيطاليا ترسل المساعدة إلى قارب إنقاذ المهاجرين

أرسل خفر السواحل الإيطالي المساعدة إلى قارب إنقاذ يموله فنان الشوارع البريطاني بانكسي بعد أن أصدرت السفينة نداءات عاجلة للمساعدة قائلة إنها عالقة في البحر المتوسط وتحملها أعداد كبيرة من المهاجرين، وفق لوكالة آكي الايطالية.

البيت الأبيض يقترح مساعدات بقيمة 1.3 تريليون دولار لمواجهة فيروس كورونا

قال أحد كبار مساعديه إن الرئيس دونالد ترامب مستعد لتوقيع مشروع قانون للإغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.3 تريليون دولار، لكن نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الديمقراطي، قالت إن المبلغ لا يكفي لتلبية احتياجات الشعب الأمريكي.