تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح الأحد، عددًا من القضايا والموضوعات العامة على رأسها، افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بالإسكندرية وتوجيه العديد من الرسائل الحاسمة للحكومة، ومفاوضات سد النهضة، وإعلان نتيجة تنسيق الجامعات اليوم.

 الشروق: التوصل لاتفاق بشأن سد النهضة يحتاج إلى إرادة سياسية

قال وزير الرى والموارد السودانية، ياسر عباس، إن التوصل لاتفاق بشأن النهضة يحتاج إلى إرادة سياسية، وأن استمرار المفاوضات بصيغتها الحالية لن يقود إلى تحقيق نتائج عملية. جاء ذلك بعد انتهاء الجولة الثانية من المفاوضات الثالثة برعاية الاتحاد الإفريقي دون التوصل إلى اتفاق بشأن الروية الموحدة للمرحلة المقبلة من المفاوضات.

وبحسب بيان لوزارة الرى السودانية، فإن جلسة وزراء الرى في مصر وإثيوبيا والسودان انعقدت أول أمس بعد مفاوضات مطولة على مستوى الخبراء لدمج مسودات الاتفاقيات المقترحات من الدول الثلاث والتي شاركت فيها الخرطوم بالرغم من تحفظها عليها.

اليوم السابع: الرئيس يفتتح عدد من المشروعات القومية بالإسكندرية ويوجه رسائل حاسمة

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بالإسكندرية ووجه عدة رسائل حاسمة وقال: لن أبيع الوهم للناس تحت اعتبارات السياسة والحفاظ على الشعبية.. مقدرش أقبل أننا نأجل التطوير 100 سنة.. لا يمكن أبقى موجود في مكان إلا والإصلاح قدام عينيا وأمسك فيه وأخلصه بما يرضى الله سبحانه وتعالى.. وأي عمل صالح حتى لو الناس مش راضية عنه أنا هعمله.. ويوجه رسائل حاسمة: الدولة مينفعش تغيب تانى ومخالفات البناء تساوى خطر سد النهضة.

الوفد: اليوم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

يعتمد الـدكـتـور خـالـد عبد الغفار وزيـر التعليم العالى اليوم الأحد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات والمعاهد، كشفت نتيجة المرحلة مفاجآت سارة للطلاب، حيث تراجع الحد الأدنــى للقبول بكليات الطب بسبب زيادة أعداد المقبولين بفارق طفيف عن العام الماضي. وصدقت توقعات «الوفد» في ارتفاع الحد الأدنى للقبول بكليات القمة عـن الـعـام الماضي بسبب ارتـفـاع شرائح مجاميع الدرجات الحاصل عليها الطلاب في الثانوية العامة بفارق ١ ٪عن العام الماضي بلغ الـحـد الأدنـــى للطب ٩٨٫٥ ٪الماضي. وتسبب ارتفاع شرائح المجاميع في ارتفاع الـحـد الأدنـــى لقبول طــلاب العلمي بطب الأسنان إلى ٩٨٫٤ ٪والصيدلة ٩٧٫٩ ٪وبلغ الحد الأدنى لقبول طلاب الرياضيات بكليات الهندسة ٩٤. ٪

الأهرام: الرئيس السيسي: الفضائيات المسيئة تقود حملات تشكيك في كل المشروعات

أبرزت الأهرام تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه لعدد من المشروعات القومية بمحافظة الإسكندرية:  قائلا “المحافظون ومديرو الأمن مسئولون عن تحقيق أهداف الدولة، وغير القادر يعتذر.. لو تطلب الأمر الجيش سينزل القرى لإزالة التعديات.. المرحلة الحالية تتطلب البناء تحت إشراف الدولة كما تناولت تصريحات السيسي عن الجامعات الأهلية الجديدة: حيث قال إن الجامعات الأهلية الجديدة توفر مستوى التعليم بالخارج وتقدم علوما يحتاجها سوق العمل”.

الأخبار: تكليف حسن عبد الشافي أحمد بتولي أعمال رئيس الرقابة الإدارية

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً بتكليف حسن عبد الشافي أحمد بتولي أعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية اعتباراً من ٣٠ /٨/ ٢٠٢٠. صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.