“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

إجراء جراحة مجانية بالمخ لطفلة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور لطفلة تدعى أمل، تعاني من أزمة صحية تتطلب تدخلًا جراحيًا بالمخ، ولا تستطيع أسرتها توفير تكاليف العملية.

استجابت وزارة الصحة، بعد نشر استغاثة والدة الطفلة أمل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج ” أنقذوا أمل”،  وصرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي بأن المكتب الإعلامي تواصل مع والدة الطفلة “أمل”، وتم التنسيق مع الدكتور ياسر فوزي، مدير مستشفى أطفال مصر لمناظرة الحالة وعرضها على استشاري جراحة المخ والأعصاب وعمل اللازم طبيًا.

وأكمل “إلا أن الرقم الخاص بوالدة أمل مغلق دائما أو غير متاح، مهيبًا بوالدة الطفلة التواصل مع المكتب الإعلامي على وجه السرعة لإنقاذها”.

انقطاع المياه عن جنوب سيناء

اشتكى أهالي جنوب سيناء من انقطاع المياه في منازلهم، مطالبين المحافظة بحل الأزمة.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة أبورديس بجنوب سيناء، قالت في بيان لها أن انقطاع المياه بحي السلام ومنطقة العرايشية لإجراء صيانة بخط المياه الرئيسي.

وقال مبروك الغمريني، رئيس مدينة أبورديس، إنه لم يجر ضخ المياه بحي السلام ومنطقة العرايشية على مدار اليوم، نتيجة أعمال الصيانة.

وأكد رئيس المدينة، أن الوحدة المحلية للمدينة ستدفع بسيارات مياه لتجوب هذه الأحياء لتزويد المواطنين بكميات المياه التي تكفيهم على مدار اليوم.

شكوى أحد ذوي الإعاقة لعدم حصوله على شقة

استغاث ناصف عبد العزيز عبد الحميد، من ذوى الإعاقة، بالأجهزة المسؤولة لعدم حصوله على الوحدة السكنية التى تقدم للحصول عليها ضمن وحدات الإسكان الأجتماعى والتى تقدم إليها ضمن الإعلان السابع أغسطس 2015  بمدينة السادس من أكتوبر.

وذكر أنه تم دفع الأقساط والمقدم بإجمالى يصل إلى 25 ألف جنيه، ولكنه لم يتم استلام الشقة حتى هذه اللحظة.

انتشار القمامة في حدائق أكتوبر بالجيزة

اشتكى أهالي مدينة حدائق أكتوبر بالجيزة، من تجمع القمامة في مدينتهم ما يؤدى إلى انتشار الروائح الكريهة والحشرات الناقلة للأمراض.

وطالب الأهالي المحافظة بالاهتمام بنظافة المدينة.