شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، العديد من الأحداث المهمة على الصعيد المحلي، وكان أبرزها ما يأتي:

 تسجيل 230 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و 23 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن خروج 818 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 72120 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 230 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 23 حالة جديدة.

مرتضى منصور: لا يجرؤ أحد على تحويلي للجنة الانضباط

قال مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، إنه لا أحد يجرؤ على تحويله إلى لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المصري.

وأشار منصور في تصريحات عبر قناة نادي الزمالك، إلى أنه لن ينصاع لأمر الإحالة إلى لجنة الانضباط، كونه ليس من أطراف لعبة كرة القدم، حسبما أكد.

وقال “مرتضى”: “المسابقة بايظة ولما نقول كدة يقولك انضباط.. لا أنا عايز راجل يوديني الانضباط”.

وتنوي لجنة الانضباط في اتحاد الكرة المصري إصدار قرارًا رسميًا خلال الأيام المقبلة، بإحالة مرتضى منصور، وعدد من مسؤولي الأندية لها بسبب تصريحاتهم في الفترة الأخيرة.

هجوم زملكاوي حاد على حلمي طولان

شن طارق يحيي، مقدم الاستديو التحليلي لمباراة الزمالك وإنبي على قناة الزمالك، هجومًا على حلمي طولان، المدير الفني لفريق إنبي.

وحقق فريق الزمالك فوزًا صعبًا على حساب إنبي بهدف دون رد سجله محمود حمدي الونش.

وقال طارق يحيى، إن حلمي طولان تعمد ارتداء تي شيرت أحمر لاستفزاز جمهور الزمالك، خصوصًا أنه حضر بقناة الأهلي لتحليل مباراة القمة بين القطبين.

وحقق نادي الزمالك فوزًا صعبًا على نظيره إنبي بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم، الأحد، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الـ 23 من مسابقة الدوري الممتاز.

ويستعد نادي الزمالك لمواجهة بيراميدز يوم الخميس المقبل، على استاد برج العرب، في الجولة الـ 24 من مسابقة الدوري الممتاز.

تفاصيل قتل مُسجل خطر لطبيب في روض الفرج

أمرت نيابة روض الفرج في القاهرة، بحبس مُسجل خطر 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بذبح طبيب داخل منزله بغرض السرقة.

كان قسم شرطة روض الفرج، تلقى بلاغًا يفيد العثور على جثة عاطف جورجي في العقد السابع من عمره مذبوحًا داخل شقته ووجود بعثرة في محتويات الشقة وتبين سلامة منافذها، وعلى الفور انتقلت قوة أمنية، وتبين من المعاينة الأولية وجود جثة المجني عليه مُلقى على الأرض وبها جرح ذبحي.

وكشفت التحقيقات أن المجني عليه يُعاني من عدة أمراض ويقيم بمفرده في شقته وغير متزوج وأنه في الفترة الأخيرة يتعامل مع مكاتب لتوريد الخادمات لتنظيف الشقة وتلبية احتياجاته المنزلية نظرًا لمرضه وعدم قدرته على الحركة، وبفحص المترددين عليه في الفترة الأخيرة من مكتب التوريد تبين أن إحدى الخادمات التي عملت لديه يومين فقط وغادرت الشقة وبإجراء التحريات عنها تبين أنها متزوجة من شخص له معلومات جنائية “مسجل خطر” وبتتبع خط سيره تبين أنه متزوج من أخرى ويقوم بأخذ العناوين التي تعمل زوجتاه لدى أصحابها بالتفصيل.

وأضافت التحقيقات أن المتهم حصل على عنوان الضحية من زوجته – حسنة النية- وقرر قتله وسرقة أمواله، فارتدى “كمامة” لإخفاء ملامحه عن الكاميرات وتوجه لشقة المجني عليه في الثانية صباحًا وطرق الباب وأخبره أنه زوج إحدى الخادمات طالبًا مبلغًا من المال وعندما رفض الأخير، استل المتهم سكين وذبحه ثم استولى على 1500 جنيه وفرّ هاربًا.

إصابة طفل سقط في «بلاعة صرف» صرف بكفر الشيخ

أصيب طفل 4 سنوات بعد سقوطه في بالوعة صرف صحي بعزبة عمرو التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، أثناء سيره بجوار والدته.

وقرر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إجراء تحقيق عاجل في الواقعة ومحاسبة المقصرين.

وقال المحافظ إن «ما حدث إهمال لا يمكن السكوت عليه»، مؤكدًا أن الطفل ويدعى أحمد محمد مرزوق، في عمر أحفاده، ولن يترك حقه، وأنه قرر تحويل المسؤولين المتسببين للتحقيق، كما قرر إرسال سيارة إسعاف لمنزل الطفل بعزبة عمرو لنقله لمستشفى كفر الشيخ العام.

الديهي: مواطن يدفع 200 مليون جنيه للمصالحة في مخالفات البناء

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك مخالف دفع 200 مليون جنيه من أجل إنجاز المصالحة في مخالفات البناء، مؤكدًا أن يد الدولة المصرية قوية وليست رخوة.

وأضاف خلال برنامجه “بالورقة والقلم”، المذاع على قناة “ten”، أن الدولة المصرية يدها قوية بالقانون، مشيرًا إلى أن ملف مخالفات البناء فُتح ولن يغلق دون محاسبة.

وتابع قائلاً: إن كل من حقق أرباح خارج القانون بالتعدي على أراضي الدولة أو البناء في نهر الطريق أو على المناطق الزراعية سيأخذ جزاءه.

وأشار إلى أهمية مجابهة الحكومة للتعديات على أراضي الدولة تأتي تطبيقًا للقانون ودفاعًا عن مستقبل الأجيال القادمة.

سيدة تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لاعتداء سيدة على ضابط شرطة بالقاهرة، وهو يؤدي مهام عمله داخل إحدى المحاكم.

وظهرت السيدة في الفيديو وهي ترفع صوتها على الضابط الذي طالبها بارتداء الكمامة قبل دخولها، فقالت له “أنا مستشار وعضو أمم متحدة”.

وطالبها الضابط بإخراج كارنية عملها ورفضت، قائلة:”والله ما هتأخد كارنيهي، ليرد عليها الضابط: “إنتي بتتصوري ومش لابسة كمامة، هضطر أجيب الشرطة النسائية وأكلبشك “.

وردت عليه السيدة بالسب والشتم، ونزعت الكتافة من على بدلة الشرطة، ورفضت إعطاءه له بعد أن أخذ هاتفها لعدم التصوير والاتصال على أحد.