“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

رفع القمامة
رفع القمامة

تطهير 7 أحياء في سيوة ورفع القمامة من الشوارع

“تقدم أهالي مدينة سيوة بشكوى بسبب انتشار القمامة داخل الأحياء، مما يزيد من انتشار الأمراض بين المواطنين والروائح الكريهة”.

على الفور استحاب مجلس مدينة سيوة للمواطنين، وكثفت فرق التطهير والنظافة بمركز ومدينة سيوة من أعمالها لتعقيم الشوارع في 7 أحياء سكنية بالإضافة لرفع القمامة من بعض الأحياء، ويواصل المجلس، أعمال النظافة ورفع القمامة من المناطق “إبني بيتك، والظافرية، والشاليهات، ومدخل المدينة، وميدان السوق، وأنور السادات”، تحت إشراف محمد بكر يوسف نائب رئيس مركز ومدينة سيوة، كما تنفذ فرق الرش أعمال التعقيم باستخدام سيارات نقل المياه المعقمة “سيارات الفنطاس” وتجوب الشوارع من خلال المتخصصين في أعمال الرش لتعقيم جميع الأحياء؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.

طلاب المدارس العسكرية
طلاب المدارس العسكرية

مد فترة سحب ملفات القبول بالمدارس العسكرية الرياضية

طالب أهالي الطلبة الراغبين في الالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية بمد فترة التقديم لأبنائهم.

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، مد فترة سحب ملفات التقدم بمكاتب تنسيق المدارس العسكرية بكلاً من القاهرة “الهايكستب” والإسكندرية والإسماعيلية والسويس والمنيا وأسيوط ومكاتب المستشارين العسكريين بمحافظات الجمهورية، لتكون حتى يوم الخميس الموافق 10 سبتمبر 2020، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة الموهوبين رياضياً للالتحاق بالمدارس العسكرية الرياضية للعام الدراسي 2020-2021 لمختلف المراحل الدراسية “ابتدائي وإعدادي وثانوي” طبقاً لشروط القبول بكل مرحلة.

القضاء على 180 كلبا ضالا بشوارع عين شمس

تقدم أهالي حي عين شمس بشكاوى عديدة، بسبب انتشار الكلاب الضالة مما يعرض حياة السكان للخطر.

وشن حي عين شمس بقيادة اللواء ماهر هاشم، رئيس الحي، بالتنسيق مع إدارة عين شمس البيطرية بحضور الدكتورة عزة فهمي مديرة إدارة الطب البيطري وممثل إدارة البيئة، حملة للقضاء علي الكلاب الضالة بالشوارع وذلك استجابة لشكاوى المواطنين من تضرره من وجود الكلاب بالشوارع وتعرض حياة الأطفال والشيوخ للخطر.

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة

اختلاط مياه الرى بالصرف الصحي في أبو المطامير

تقدم أهالي قرية السبعاوي بمركز  أبو المطامير محافظة البحيرة، بشكوى من اختلاط  مياه الري بمياه الصرف الصحي بالقرب من مصرف محارب.