“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

بيت الزكاة يتبنى حالة “آية” طالبة الثانوية المتفوقة

تقدمت آية طه حسين، طالبة الثانوية العامة التي تم ترشيحها لكلية الطب باستغاثة للمسئولين، موضحة أنها كانت تعمل مع والدتها فى بيع الأحذية من أجل مساعدتها فى الإنفاق على الأسرة، بالإضافة إلى توفير نفقات تعليمها.

اللواء محمد عمرو لطفي، أمين عام بيت الزكاة والصدقات المصري، قال إن بيت الزكاة والصدقات الذي يخضع لإشراف فضيلة الإمام شيخ الأزهر الشريف، حريص على مساندة المتفوقين لاستكمال رسالة التعليم الجامعي.

وأكد على استعداد بيت الزكاة لمساندة الطالبة “آية طه” الحاصلة على 99.5% في الثانوية العامة، ورعايتها خلال فترة مرحلة التعليم الجامعي، و”أنهم سيتواصلون معها، وسيكون هناك مكافأة دورية من شيخ الأزهر لتفوقها في الثانوية العامة، وتكفل بيت الزكاة والصدقات أثناء مرحلة تعليمها في كلية الطب، لتصبح طبيبة كبيرة لخدمة مصر والوطن العربي”.

القبض على “صلاح دياب”

ألقت قوات الأمن قبل قليل، القبض على رجل الأعمال صلاح دياب، للتحقيق معه في اتهامه بعدة قضايا مالية،

وبحسب تقارير صحفية، فإن الأجهزة الأمنية بالجيزة، قد ألقت القبض على “دياب” في قضية مخالفة بناء في أبو النمرس، بناءً على أمر ضبط وإحضار صادر عن النيابة العامة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها القبض على صلاح دياب، حيث تم القبض عليه هو ونجله في 2015 من الفيلا التى يقيمان فيها، وذلك لاتهامهما في عدد من قضايا الفساد المالي، وعدد من الوقائع الخاصة بإهدار المال العام.

واتهم “دياب” بالتربح غير المشروع والإخلال بعقود أرض مدينة “نيو جيزة” فى مدينة 6 أكتوبر، وحيازة أسلحة نارية، قبل أن يتم إخلاء سبيله بعدها بأيام.

وأخلي سبيل “دياب” بضمان مالي قدره 50 ألف جنيه في قضية الأسلحة النارية، كما أخلي سبيل نجله توفيق صلاح دياب، بضمان مالي قدره 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات في حيازة أسلحة نارية.

وألغت محكمة جنايات القاهرة، التحفظ على أموال دياب الشخصية، وقصرت القرار على التحفظ على أموالهم في شركة “نيو جيزة”.

وفي مارس 2016 قررت نيابة الأموال العامة العليا، برئاسة المحام العام الأول المستشار أحمد البحراوى، حفظ التحقيقات فى قضية “أراضى شركة نيو جيزة”، وذلك عقب سداد مسئولى الشركة مستحقات الدولة البالغ قيمتها 238 مليونا و722 ألفا و109 جنيهات.

غرق قرية الشيخ عامر بالأقصر

تقدم أهالي قرية قبلي بالأقصر،  بقيادة العمدة حمادة النوبي، بشكوى من ارتفاع منسوب المياه في ترعة الشيخ عامر، ما أدى إلى غرق القرية بالكامل، وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأكد الأهالي أنها ليست  المرة الأولى التى يحدث فيها هذا الأمر.

العميد علاء جابر، رئيس مجلس مدينة القرنة بالأقصر علق على الواقعة، قائلا: “إن هناك تسريبات حدثت من جوانب الترعة، ما دفعنا على الفور للتعامل مع الواقعة، والعمل على شفط المياه، خاصة وأن منازل المواطنين هناك من الطوب اللبن”.

وأضاف: “قمنا بفصل الكهرباء وشفط المياه من خلال سيارات الشفط، حتى انتهينا بالكامل.. سيطرنا على الموقف بسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين.. وقمنا بإبلاغ الجهات الرقابية من أجل التحقيق فى الأمر وحتى لا يتكرر مرة أخرى”.

ممرض يناشد المسئولين للالتحاق بكلية الطب

ناشد ميلاد رسمي (ممرض) يطمح في الالتحاق بكلية الطب، المسؤولين ليتمكن من  الدراسة في هذه الكلية التي كانت حلم والده، لكنه لم يستطع الالتحاق بالثانوية العامة لأسباب مادية، ما جعله يضطر إلى الالتحاق بمدرسة التمريض، لكي يستطيع أن يعمل ويكون أسرة ويساعد والده في مصروفات البيت، بحسب استغاثته.

وقال: “كان فاضلي درجتين للالتحاق بكلية الطب”، مضيفًا أنه يرغب في أن يحصل على منحة لدراسة الطب.

مياه الصرف الصحى تهدد أهالي كفر سليم بالقليوبية

تقدم أهالي كفر سليم بالقناطر في محافظة القليوبية، بشكوى من انتشار مياه الصرف الصحى بسبب عدم وجود غطاء حديد لبيارة الصرف الصحي بالمنطقة.