أبرزت الصحف العالمية، اليوم الثلاثاء، أخبار: اختبارات فيروس كورونا لدى وصول السياح في مصر، وتطورات الفيروس كورونا حول العالم، فضلاً عن احتدام المعركة الرئاسية الأمريكية بين “بايدن”، و”ترامب”.

مصر تسمح بإجراء اختبارات فيروس كورونا عند وصول السياح

قالت صحيفة “آراب نيوز” البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن مصر قررت منذ أيام رفض دخول الزوار الذين لم يحصلوا على نتيجة سلبية، لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل، حصلوا عليه قبل 72 ساعة من الوصول.

وأضافت الصحيفة، لن يضطر زوار مصر بعد الآن إلى إجراء اختبار فيروس كورونا سلبي لدخول البلاد، بعد مخاوف من أن السياح سيلغون عطلاتهم بسبب هذا المطلب.

سفير لبنان لدى ألمانيا رئيسًا لمجلس الوزراء

عُين سفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، رئيسًا جديدًا للوزراء، قبل ساعات من زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لبيروت.

“أديب” الحاصل على دكتوراه في القانون والعلوم السياسية، هو المبعوث اللبناني في برلين منذ 2013، وفق لوكالة أسوشتيدبرس الأمريكية.

23 ألف إصابة جديدة بـ”كورونا” في إسبانيا

قال رئيس الطوارئ الصحية، فرناندو سيمون، في مؤتمر صحفي، وفقًا لوكالة “رويترز”، إن إسبانيا سجلت أكثر من 23 ألف حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد -19″، منذ يوم الجمعة، مما يشير إلى تراجع معدل الإصابة بشكل طفيف عن ذروة 21 أغسطس.

أظهرت بيانات وزارة الصحة أنه تم تشخيص 2489 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

بايدن يتهم ترامب بـ”تأجيج العنف”

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن، دعا إلى محاكمة مثيري الشغب واللصوص وانتقد الرئيس دونالد ترامب، لإثارة العنف في المدن الأمريكية التي تشهد احتجاجات على وحشية الشرطة وعدم المساواة العرقية.

كان خطاب بايدن في ولاية بنسلفانيا، الأكثر قوة في مواجهة اتهامات ترامب بـ”أنه ضعيف في التعامل مع الجريمة”، وأن “قادة حزبه الديمقراطي فقدوا السيطرة على المظاهرات الجماهيرية التي تحولت في بعض الحالات إلى أعمال عنف”.

فنزويلا تعفو عن عشرات السياسيين المعارضين

قالت فنزويلا، إنها أصدرت عفوًا عن أكثر من 50 من السياسيين المعارضين بينهم 20 نائبًا اتهموا بالتآمر ضد الرئيس نيكولاس مادورو، مع اقتراب البلاد من الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في ديسمبر، وفقًا لوكالة فرانس برس.

الجزائر تعتمد المزيد من الإجراءات لتخفيف الإغلاق بسبب كورونا

قالت السلطات الجزائرية، إنها ستتخذ مزيدًا من الإجراءات لتخفيف الحظر عن فيروس كورونا اعتبارًا من الأول من سبتمبر الجاري، بما في ذلك رفع حظر على بعض الأنشطة الثقافية، مثل: إعادة فتح المتاحف والمكتبات.

كما سيتم إعادة فتح دور الحضانة بنسبة 50٪ من طاقتها، ولكنها تحظر استخدام مكيفات الهواء والوصول إلى الأطفال من قبل أفراد الأسرة.