تطرقت الصحف الإيرانية، اليوم الأربعاء، للعديد من الملفات الهامة من بينها معابر التهريب شرق سوريا، والكشف عن 27إنجازًا للجيش.

إيران تسيطر على معابر التهريب المائية شرق سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن قوات الحرس الثوري الإيراني، استولت على جميع معابر التهريب المائية بين مناطق سيطرتها في الميادين بمحافظة دير الزور شرقي سوريا، ومناطق نفوذ قوات سوريا الديمقراطية في الجهة المقابلة.

وأوضح أن مجموعات الحرس سيطرت على معبر البريد بعد طرد عناصر «الفرقة الرابعة»، وأيضًا على معبري الكورنيش والطيبة بعد طردها ميليشيات «الدفاع الوطني» التي كانت موجودة هناك، علمًا بأن الفرقة الرابعة والدفاع الوطني تابعان للنظام.

كشف النقاب عن 27 إنجازًا لقوات الدفاع الجوي للجيش

أعلنت وكالة مهر للأنباء الإيرانية، أن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش الإيراني، كشفت عن 27 إنجازًا لها، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الدفاع الوطني.

وبحسب الوكالة أقيمت مراسم الاحتفال في مقبرة شهداء مجهولين بحضور قادة وكبار المسؤولين وموظفي الدفاع الجوي للجيش الإيراني من خلال المراقبة الكاملة لبروتوكولات مكافحة الفيروسات التاجية والتباعد الاجتماعي بسبب تفشي COVID-19 في البلاد.

محكمة نمساوية تدين قائد حزب الله الذي تدرب في إيران بتهمة الإرهاب

أدانت محكمة في عاصمة ولاية كارينثيا النمساوية الأسبوع الماضي قائدًا في حزب الله ومجنّدًا لأعضاء جدد في المنظمة الإرهابية اللبنانية، بحسب شبكة راديو فردا الإيرانية.

وأعلنت محكمة مدينة كلاغنفورت أن الرجل اللبناني البالغ من العمر 41 عامًا مذنب بسبب عضويته في منظمة إرهابية وتنظيم إجرامي ودوره في التدريب لأغراض إرهابية.

وحكمت المحكمة على الرجل اللبناني الذي لم تذكر اسمه بالسجن 9 سنوات ، بحسب وكالة الأنباء النمساوية.

عودة أكثر من 1800 من النخب إلى طهران

أعلن رئيس المؤسسة الوطنية للنخب في الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن اكثر من 1800 من النخب عادوا إلى البلاد من 200 جامعة عالمية، مضيفًا أن الإحصاءات أظهرت انخفاض خروج النخب من الوطن، وفق لوكالة فارس الإيرانية.

جولة بومبيو في المنطقة تهدف لتفعيل “آلية الزناد”

ندّد عضو لجنة الامن القومي البرلمانية في إيران روح الله حضرت بور بمخططات أميركا المناهضة لإيران، وقال إن جولة بومبيو في الشرق الأوسط تهدف إلى تفعيل “آلية الزناد” عبر الالتفاف على الأمم المتحدة.

وقال “بور” النائب عن أهالي أرومية  في مجلس الشورى الإسلامي، إن جهود أميركا في تفعيل هذه الآلية فشلت في مجلس الأمن، إلا أن إدارة  الرئيس الأمريكي دونالك ترامب، ماتزال تبذل قصاري جهودها لكسب التأييد في مخططها، حيث تصب جولة بومبيو في المنطقة بهذا السياق، وفقًا لصحيفة ابتكار الإيرانية.

.. و”الخارجية” تعتبر الآلية “غير قانونية”

قال مساعد الخارجية الإيرانية للشئون السياسية عباس عراقجي، إن الأطراف المتبقية في الاتفاق النووي تعتبر محاولات أميركا لاستخدام “آلية الزناد”، بأنها غير قانونية وترى بأن هذه الخطوة لا يمكنها أن تكون مؤثرة، وفقًا لصحيفة طهران تايمز.

رئيس الشورى الإسلامي يتابع مشاكل خوزستان

تفقد رئيس مجلس الشورى الإسلامي، محمد باقر قاليباف، محافظة خوزستان بهدف الوقوف على مشاكل الأهالي وحلها، بحسب وكالة تسنيم.

وأشار أثناء زيارة مدينة ابادان إلى دور الشهداء إبان الدفاع المقدس (الحرب التي فرضها نظام صدام على إيران)- على حد قوله.