اهتمت الصحف العالمية، اليوم الأربعاء، بالعديد من الملفات الهامة يتقدمها قضايا الاعتداء الجنسي في مصر، ومعركة الرئاسة الأمريكية، وزيارة كوشنر لعواصم الخليج العربي لدعم التطبيع مع إسرائيل.

مصر: محاكمة طالب في قضايا اعتداء جنسي

ذكرت صحيفة آراب نيوز البريطانية، أن أكبر دولة عربية تتصدى لقضايا الاعتداء الجنسي في البلاد.

وكانت النيابة العامة المصرية، أحالت بسام أحمد زكي، الطالب السابق بإحدى الجامعات الأجنبية، لمحاكمته بتهمة الاعتداء الجنسي على 3 فتيات قاصرات.

الخليج: كوشنر يبحث دعم السلام مع إسرائيل

أفادت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، بأن مستشار البيض الأبيض جاريد كوشنر، انطلق في جولة جديدة للعواصم الخليجية بحثًا عن مزيد من الدعم العربي بعد اتفاقية التطبيع التاريخية بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وكانت إسرائيل والإمارات اتفقتا، على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين.

أمريكا: إيقاف إخلاء المساكن لأسباب صحية

أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أمرًا بوقف عمليات إخلاء المساكن مؤقتًا، لأسباب تتعلق بالصحة العامة، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

يستمر الطلب حتى 31 ديسمبر المقبل، وينطبق على المستأجرين الأفراد الذين لا يزيد دخلهم السنوي عن 99 ألف دولار.

.. وترامب يشعل معركة الرئاسة بزيارة “كينوشا”

توجه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حاكم ولاية ويسكونسن “ديمقراطي”، بزيارة مدينة كينوشا التي شهدت مقتل شاب أسود على يد ضابط شرطة أبيض.

وكان حاكم ويسكون نصح ترامب بعدم زيارة المدينة، حيث تشهد أعمال شغب.

الرئيس الأمريكي، المرشح لولاية ثانية، لم تطأ قدامه كينوشا للحث على التعافي العنصري، بل للتعبير عن دعمه لإنفاذ القانون.

ويناشد “ترامب” دائمًا قاعدته من المؤيدين البيض برسالة “القانون والنظام”، إذ تُظهر استطلاعات الرأي تقدمه على منافسه الديمقراطي ، نائب الرئيس السابق جو بايدن.

المكسيك: الاقتصاد ينجو من “كورونا”

دافع الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، عن طريقة تعامله مع التداعيات الاقتصادية لوباء فيروس كورونا، قائلاً في خطاب مهم: إن الاقتصاد كان أفضل حالاً من بعض نظرائه، بحسب وكالة مكسيكو سيتي للأنباء.

ألقى الإغلاق الوبائي باقتصاد المكسيك، ثاني أكبر اقتصاد في أمريكا اللاتينية، في أعمق ركود منذ الكساد الكبير، إذ تقلص بنسبة 17٪ في الربع الثاني.