خلال الأيام الماضية، شهدت قضية الاعتداء على الجنسي على فتاة من قبل أولاد نجوم ومشاهير ورجال أعمال، عرفت إعلاميًا بـ”فتاة فيرمونت نايل سيتي”، تطورات عدة، أبرزها قرار النيابة العامة بحبس 3 متهمين جُدد (بينهم نازلي مصطفى، ابنه الفنانة نهى العمروسي)، لمدة 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات.

وتدوال كثيرون قصة فيلم “كامب” للكاتب هيثم وحيد، وقالوا إن الفيلم المصنف “رعب”، تنبأ بقصة “فتاة فيرمونت” من خلال أحداث الفيلم.

ولرصد أوجه الشبه بين القصتين الحقيقية والخيالية، نستعرض أحداثهما.

قصة جريمة فيرمونت

في أواخر يوليو الماضي، تصدر هاشتاج “جريمة فيرمونت” موقع   “تويتر”، بعد تداول ما نقله حساب يحمل اسم “شرطة الاعتداءات” على “إنستجرام”، لفتاة قالت إنه تم اغتصابها عام 2014 داخل فندق فيرمونت بعد تخديرها بمخدر GHB الذي يؤدي لفقدان الوعي، وأنهم قاموا بتصوير أنفسهم خلال الاعتداء عليها، فضلاً عن حفر أحرف أسماءهم على جسدها وتهديدها إذا قررت الإبلاغ عنهم.

وأعلنت إدارة فندق فيرمونت نايل سيتي أن الفندق على دراية ويتابع ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن حادثة الاغتصاب، التي قد تكون وقعت بالفندق أثناء حفل خاص بأحد منظمي المناسبات والحفلات في عام 2014.

أمرت النيابة العامة، بحبس أحمد الجنزوري منظم الحفلات الشهير

وأضاف أنه “تم التواصل على الفور بين فريق عمل الفندق بالمجموعات المسؤولة عن تلك الأخبار لتقديم المساعدة والدعم”، مؤكدة التزامها بمساعدة السلطات والجهات المعنية المخولة في حال فتح تحقيق رسمي.

بداية التحقيقات

من جانبه، أكد المجلس القومي للمرأة، أنه يقف بجوار كل سيدة وفتاة تتعرض لأي شكل من أشكال التهديد من خلال تقديم سبل الدعم اللازم، ويهيب المجلس بمن تتعرض لمثل تلك التهديدات بالتواصل مع المجلس من خلال رقم مكتب الشكاوى ” 15115″.

ولجأت المجني عليها “فتاة فيرمونت” إلى المجلس القومي للمرأة الذي سجّل شكواها ثم أحالها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كلابشات
كلابشات

أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين في واقعة التعدي على الفتاة، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول؛ لاستجوابهم فيما هو منسوب إليهم. وقالت النيابة إن القرار بعد إجراءها تحقيقاتها والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود.

فجرت الفنانة نهى العمروسي، مفاجأة وقالت إن ابنتها متزوجة من أحد المتهمين الهاربين في لندن

كما أعلنت النيابة في بيانها الثالث عن هروب 7 متهمين في القضية إلى الخارج، مؤكدة أنها اتخذت إجراءات الملاحقة القضائية الدولية للمتهمين الهاربين في الواقعة.

وعقب ذلك، أعلنت حبس المتهم أمير زايد 4 أيام على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على فتاة فيرمونت، وذلك بعد أن ألقت الشرطة القبض عليه أمس حالَ محاولته الهرب خارج البلاد كباقي المتهمين؛ لاتهامه في واقعةٍ مماثلةٍ للواقعة سالفة الذكر.

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في لبنان، أنها ألقت القبض على 3 مطلوبين بجريمة فيرمونت بطلب من مكتب الإنتربول في مصر. وذكرت السلطات الأمنية اللبنانية أنه ورد إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب من مكتب الإنتربول في مصر، يتضمّن أسماء سبعة أشخاص من الجنسية المصرية، موجودين في لبنان، متّهمين باغتصاب فتاة خلال عام 2014 في أحد فنادق القاهرة، وقد قُدّم مؤخّراً إلى القضاء المصري، فيديو بالحادثة.

نهى العمروسي
نهى العمروسي

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم عمر حافظ احتياطيًّا على ذمة التحقيقات في واقعة التعدي على الفتاة، وذلك بعد إلقاء القبض عليه نفاذًا لقرار النيابة العامة يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس الجاري.

“يحكي عن قصة مجموعة من الشبان الأثرياء بينهم شاب فقير، يذهبون لأحد الأماكن للاحتقال الذي ينتهي بمأساة”.. “كامب”

في 31 أغسطس الماضي، أمرت النيابة العامة، بحبس أحمد الجنزوري منظم الحفلات الشهير، ونازلي مصطفى كريم ابنة الفنانة نهى العمروسي، 4 أيام على ذمة التحقيق في قضية جريمة فيرمونت، كما قررت حبس 3 متهمين أربعة أيام احتياطيًّا، وإخلاء سبيل ثلاثة آخرين إذا ما سدد كلٌّ منهم ضمانًا ماليًّا قدره 100 ألف جنيه، وآخر بضمان محلِّ إقامته.

وفجرت الفنانة نهى العمروسي، مفاجأة وقالت إن ابنتها متزوجة من أحد المتهمين الهاربين في لندن، وأنها كانت شاهدة في القضية ولا تدري كيف انقلبت الأمور وتحولت لمتهمة ليتم حبسها.

فيلم “كامب”

الفيلم من إنتاج عام 2008، ويحكي عن قصة مجموعة من الشبان الأثرياء بينهم شاب فقير، يذهبون لأحد الأماكن للاحتقال الذي ينتهي بمأساة، إذ يحضر الشاب بصحبة الفتاة التي يحبها إلى الحفل، لكن أحد الأثرياء يعتدي عليها جنسيًا بعد تخديرها في الحفل بمساعدة أصدقاءه، فيقرر حبيبها الانتقام منهم.