“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

سقوط سيول في مصر

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن سيول ستضرب المحافظات خلال الأيام المقبلة، ما تسبب في حالة من الهلع بين المواطنين، مطالبين بتفاصيل أكثر دقة عن موجة الطقس، للاستعداد لها.

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس خلال الفترة المقبلة ونسبة الرطوبة المتوقعة، تبدأ درجات الحرارة في تراجع طفيف بداية من اليوم الأربعاء وحتى غدًا الخميس، على أن يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، كما تشهد السواحل الشمالية طقسًا معتدلًا، بينما يكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء.

ويوم الجمعة تعود درجات الحرارة إلى الارتفاع الطفيف مرة أخرى، تسجل على القاهرة بين 36 و37 درجة، ومن 31 إلى 32 على السواحل الشمالية بينما تتراوح بين 40 و44 على شمال وجنوب الصعيد.

كما أكد الخبراء، أنه يوجد فرصًا لسقوط أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من وسط وجنوب سيناء قد تصل للسيول، اليوم الأربعاء، وتختفي هذه الفرص غدًا الخميس لتعود مرة أخرى بداية من يوم الجمعة لكن متوسطة الشدة، وأن السبب الرئيسي لسقوط الأمطار التي تصل إلى حد السيول في سيناء، هو وجود كميات كبيرة من الرطوبة في سيناء، مع الطبيعة الجبلية هناك، والتي تعمل على تكون السحب الممطرة خاصة في منطقة سانت كاترين.

استغاثة طفل لإنقاذ والده المصاب بالشلل

استغاث طفل من مركز ساحل سليم قرية التناغة الشرقية بمحافظة أسيوط، والده مصاب بشلل الأطفال، والذي يبلغ عمره 60 عامًا، وكان يعمل في السعودية عامل بناء وأصيب منذ 6 سنوات بجلطة أثرت على لسانه وقدمه وذراعه.

ووصلت إلى حالة شلل رعاش متأخره جدًا، وأسرته مكونة من 5 بنات و3 أولاد، واضطر نجله الأكبر ترك تعليمه ليعمل وينفق على أولاده، وعلاج والده البالغ 1500 جنيهًا شهريًا.

وطالبت الأسرة بعلاج والدهم على نفقة الدولة.

إيداع ابنه نهى العمروسي بسجن القناطر

قالت نهى العمروسي، إن ابنتها ظلمت في القضية المعروفة باسم واقعة الفيرمونت، وأن كل قضيتها أنها حاولت نصرة العدل، وأكدت على أنها تحولت من شاهدة إلى متهمة، كما هددت بكشف العديد من الأسرار، في حال تعرض ابنتها لأي أذى.

وكانت النيابة العامة أصدرت قرارًا بحبس كل من: أحمد الجنزوري و”نازلي” ابنة نهى العمروسي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتواصل النيابة البحث عن المتهمين الهاربين، للقبض عليهم.

وأكدت مصادر أمنية أن عنبر الآداب في سجن القناطر” سيكون جهة إيداع المتهمة لاستكمال مدة حبسها في حالة بقائها قيد الحبس الاحتياطي مدة طويلة، وأن المتهمة قضت ما يقرب من أسبوع رهن الحبس الاحتياطي في القضية التى تباشر فيها جهات التحقيق تحقيقات موسعة بعد أن تقدمت فتاة ببلاغ إلى النيابة العامة كشفت من خلاله عن تعرضها للاغتصاب داخل فندق فيرمونت منذ 6 سنوات.

وزير التعليم يعلن وجود مافيا لتسريب امتحان “السات”

اشتكى أهالي طلاب الشهادة البريطانية والدبلومة الأمريكية، بسبب إلغاء الامتحان في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا، مطالبين وزير التربية والتعليم بحل الأزمة.

الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،قال إنه تم تسريب الامتحان فى مصر لتلك الدبلومات، وهناك مافيا لتسريب الامتحانات، وبيعها بأرقام كبيرة جدًا، وهذا الأمر أزعج هيئة الامتحان الأمريكية، لأن مصداقية الامتحان الأمريكي حول العالم تهتز، وتابع قائلاً :التسريب حدث خلال السنوات الماضية وارتفع بعد كورونا، والهيئة أوقفت الامتحان لحين تحويله من ورقى إلى إلكترونى.

وأكد على أن هذا الأمر سوف يحتاج إلى 18 شهرًا، حسبما أفادت هيئة الامتحان الأمريكية، وواقعيًا لن يكون هناك امتحان، مشددًا على أن النظام الأمريكي فى مصر قائم، ولكن التغيير فى طريقة التقييم.

وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت نظام الـ” act”، منذ 6 أسابيع وهذا النظام من الامتحان موازٍ لامتحان السات، لإتاحة فرصة امتحان آخر للطلاب فى حالة عدم قدرة هيئة الامتحانات الأمريكية على إتاحة امتحان السات، موضحًا أن ميزة امتحان act، رغم أنه موازٍ للسات إلا أنه يعقد إلكترونيًا فقط، وهذا يقلل من فرص التسريب أو الغش، وبالتالى هذا الامتحان متاح، ويقيس نفس المهارات التى يقيسها امتحان السات، ومقارب له فى أمريكا، وفى كل دول العالم.