“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

الاستجابة لشكاوى قرية سندنهور بالقليوبية بشأن تدهور الشوارع

تقدم أهالي قرية سندنهور في محافظة القليوبية، بشكوى لـ إيمان ريان نائب المحافظ، بشأن تدهور شوارع القرية بعد الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعي وعدم رصف الطرق والشوارع.

على الفور تم تكليف رئيس الوحدة المحلية بسندنهور بسرعة التنسيق لإعادة الشئ لأصله ورصف الطرق حال إنهاء توصيل المرافق.

حقيقة استغناء المترو عن العمالة المصرية بالخط الثالث

انتشرت أنباء على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بأنه سيتم الاستغناء عن العمالة الموجودة بالخط الثالث للمترو عقب إدارة شركة فرنسية له، وطالب العمال الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق بتأكيد أو نفي الخبر.

المهندس عصام منير، نائب رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق، قال إنه لن يتم الاستغناء عن العمالة المصرية التى تم تعيينها في الخط الثالث للمترو، قبل توقيع اتفاقية إدارة الخط الثالث للمترو من قبل شركة “RATP” الفرنسية.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان عن الوظائف الشاغرة قريبًا، مشددًا على أن كل العاملين المتواجدين حاليًا لن يمسهم أى ضرر.

ولفت إلى أن العمالة المصرية ستمثل نحو 90% من العمال العاملين بالخط الثالث للمترو تزامنًا مع بدء إدارة الشركة الفرنسية للخط الثالث، والذي صُمم بطريقة أوروبية، موضحًا أن وزارة النقل ممثلة في شركة المترو ستعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير وتحديث البنية التحتية للخطين الأول والثاني.

أب يستغيث لعلاج ابنه

قال الهادي الشربيني، المعروف بالأب المثالي، بسبب رعايته وعلاجه لابنه من أصحاب الهمم، أنه لم يعد قادرًا على تحمل نفقات علاجه، مؤكدًا أنه يبحث عن علاج ابنه على نفقة الدولة.

ولفت إلى أنه قدم أوراق علاجه على نفقة الدولة وتم رفضها بسبب عدم توافر الدواء.

الفيوم تطلق مبادرة مع البنوك لتمويل مبالغ التصالح في مخالفات البناء

اشتكى أهالي محافظة الفيوم من عدم قدرتهم على دفع قيمة التصالح في مخالفات البناء، مطالبين المحافظة بوضع حلول لهم حتى لا يخسروا منازلهم.

الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، كشف عن تفاصيل مبادرة البنك الأهلي مع أهالي المحافظة لسداد غرامات التصالح على مخالفات البناء، وأنه قد عقد اجتماعا مع ممثلي البنوك الحكومية في المحافظة، وعرض عليهم من خلال الأدوات التمويلية المتاحة في البنوك، مع وضع الضمانات والتسهيلات اللازمة، التعامل مع الراغبين في الحصول على قروض من البنوك لتسهيل عملية سداد هذه الغرامات، حيث سيتقدم المواطن بطلب في المركز التنكنولوجي الذي يقدم فيه طلبات التصالح ثم يتواصل البنك مع المواطنين لتسهيل عملية سداد الأقساط عليهم، لافتًا إلى أنه سيتم التقسيط على 10 سنوات للتخفيف عنهم، وتحقيق الأمن الاجتماعي للمواطنين لعدم تعرضهم للإزالات، وحتى يمكنهم الحصول على المرافق بسهولة.