“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

ضعف خدمات المحمول

اشتكى أهالي مناطق مدينة نصر وعين شمس والزمالك، من ضعف خدمات المحمول سواء المكالمات أو الإنترنت في أماكن سكنهم، مؤكدين أنهم  يلجأون إلى “البلكونة” لإجراء المكالمات، نظرًا لصعوبة إجرائها داخل المنزل، مطالبين الجهات المختصة بحل الأزمة.
وأكد الأهالي، في شكواهم، أنه من الصعب التحدث في الهاتف، أو طلب ما يحتاجونه هاتفيًا، وأنهم عندما اشتكوا في الفروع الخاصة بالشبكات لكنهم اكتشفوا أن أبراج الاتصالات لا تعمل.

شبكات الاتصال
شبكات الاتصال

علاج “السيدة المسنة” بعد توجيهات الرئيس

صادف الرئيس عبدالفتاح السيسي، سيدة مسنة تشكو معاناتها من بعض الأمراض، خلال مروره بأحد المواقع، أثناء جولته التفقدية بعد ظهر اليوم، في شرق القاهرة، التي شملت المواقع الإنشائية لمشروعات الطرق والمحاور والكباري في مناطق جسر السويس، ومصر الجديدة ومدينة نصر.

ووجه السيسي، بعلاج السيدة المسنة، التي تصادف مرورها بأحد المواقع، أثناء جولته التفقدية بعد ظهر اليوم، وتوجهت الأجهزة المعنية على الفور إلى منزل السيدة المسنة لتقديم العلاج اللازم لحالتها.


صرف دعم لـ 12 ألف مرشد سياحي متضرر من كورونا الثلاثاء

استغاث المرشدين السياحيين، بالمسؤولين بسبب معاناتهم الاقتصادية عقب انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، ما تسبب في توقف الأنشطة السياحية وبالتالي توقف عملهم، مع اقتراب عودة المدارس والجامعات.

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعى، قالت إن  صرف الدعم الاستثنائي لأكثر من 12 ألف مرشد سياحي لمواجهة تداعيات كورونا، سيبدأ من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 8 سبتمبر 2020، بواقع ألف جنيه تعادل شهرين من قيمة الدعم المقرر لكل مستفيد، لمساعدة الأسر على مواجهة زيادة الأعباء، خاصة مع قرب عودة المدارس والجامعات، وأكدت القباج، أن الصرف سيتم من خلال شبكة مكاتب البريد، لافتة إلي أنه قد تم التنسيق مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومع هيئة البريد لتحديد لتسهيل عمليات الصرف، وضمان عدم التزاحم والتكدس، نظرا لتواكب الصرف مع توقيتات صرف المعاشات من مكاتب البريد.

وأضافت القباج، أنه يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من هذا الدعم بالرقم القومي من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الإجتماعي وعنوانه:www.Moss.gov.eg وأكدت القباج أن الدولة حريصة على توفير جميع وسائل الحماية الاجتماعية وتوفير الدعم اللازم لأبنائها في جميع الأوقات خاصة فى وقت الازمات الاقتصادية.


تلوث مياه الشرب بالبحيرة

استغاث سكان شارع البحر بمنطقة بير الحلو ومنطقة بير قاسم ومنطقة سوادة بمركز إدكو في محافظة البحيرة، من تلوث مياه الشرب وعكارتها، مطالبين بضرورة تدخل المسئولين لحل هذه المشكلة.