“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

صفحات وهمية  للنصب على راسبي “الثانوية” باسم “التعليم”

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي شبكات تنسيق الوهم الإلكتروني، إذ ظن الطلاب الراسبون بامتحانات الثانوية العامة، أنها “طوق النجاة ” لحل الأزمات التي تواجهم.

عرضت الشبكات على الطلاب رفع نسب رسوبهم بالمواد التعليمية، مدعيةً تابعيتها لوزارة التربية والتعليم.

وتبين أن مديري تلك الصفحات مدربون على الرد على أسئلة الطلبة المتضررين من رسوبهم ببعض المواد بطريقة وافية، وتقديم خدماتهم  بطريقة تقطع الشك باليقين.

صفحات وهيمة على مواقع التواصل الاجتماعي
صفحات وهيمة على مواقع التواصل الاجتماعي

تطلب هذه الصفحات المزورة 2000 جنيه للمادة، وبمجرد إرسال الأموال من أهالي الطلبة يختفون ليتركوا الطلبة في كارثة أكبر من كارثة رسوبهم، حتى إنهم يهددون الطلبة بوقف تظلماتهم ورسوبهم في مواد أخرى عن طريق تعديل النتيجة في حالة عدم الرد.

أوائل الدبلومات الفنية يطالبون “التعليم العالي” بمنحة دراسة الهندسة

طالب أوائل الثانوية الفنية، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، بتوفير أماكن لهم بكليات الهندسة، لأن كل ما يتوفر لهم الآن هو كلية الهندسة بنظام الكليات الخاصة، مؤكدين على اجتهادهم طوال العام ليحصدوا تلك الدرجات.

كان الوزير، قد أعلن عن عدم توافر أماكن بكليات الطب والهندسة عقب انتهاء المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، كما ظهرت نتائج طلبة الدبلومات الفنية ما تسبب في عدم توافر أماكن للمتفوفين منهم بكليات الهندسة.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

الغضب يجتاح مواقع التوصل بسبب رسوم شارلي إيبدو 

تصدر تريند “تويتر” هاشتاج “إلا رسول الله”، والذي يعبر عن غضب رواد منصات التواصل الاجتماعي، بسبب إساءة مجلة شارلي إيبدو الفرنسية، للنبي محمد “ص”.

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي أولئك الأشخاص بالتوقف عن الإساءة للرسول، إذ أنها ليست المرة الأولى التي يفعلوا فيها ذلك وطالبوا بتحرك سريع لوقف ذلك.

أكد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، أن النبى صلى الله عليه وسلم هو أغلى علينا من أنفسنا، وأن والإساءةُ لجنابه الأعظم ليست حريةَ رأيٍ، بل دعوة صريحة للكراهية والعنف، وانفلات من كل القيم الإنسانية والحضارية.

وكتب شيخ الأزهر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “نبينا صلى الله عليه وسلم أغلى علينا من أنفسنا، والإساءةُ لجنابه الأعظم ليست حريةَ رأيٍ، بل دعوة صريحة للكراهية والعنف، وانفلات من كل القيم الإنسانية والحضارية، وتبرير ذلك بدعوى حماية حرية التعبير هو فهمٌ قاصرٌ للفرق بين الحق الإنسانى فى الحرية والجريمة فى حق الإنسانية باسم حماية الحريات”.

استغاثة أحد ذوي الاحتياجات الخاصة

استغاث محمد أحمد فريد، من محافظة الجيزة بالجهات المسؤولة بسبب عدم صرف معاش تكافل وكرامة، موضحًا أنه من ذوي الاحتياجات الخاصة.