اهتمت الصحف العالمية، اليوم الجمعة بالعديد من الملفات الهامة حول العالم، ومن بينها اتهام مؤسس صندوق التحوط في نيويورك بالاحتيال، واجتماع الفصائل الفلسطينية، وغيرها.

اتهام مؤسس صندوق التحوط في نيويورك بالاحتيال

قالت وزارة العدل الأمريكية إن مؤسس أحد صناديق التحوط في نيويورك وجهت إليه اتهامات جنائية أمس الخميس بالضغط على منافس لعدم تقديم عرض لشراء أصول متعلقة بإفلاس نيمان ماركوس حتى يتمكن من شرائها بسعر أقل، وفق لشبكة فوكس نيوز الأمريكية.

الفصائل الفلسطينية تعقد اجتماعًا مشتركًا بشأن الاتفاق الإسرائيلي الإماراتي

عقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اجتماعا نادرا مع الفصائل المتناحرة أمس الخميس في محاولة لتشكيل جبهة موحدة بشأن اتفاق إسرائيل والإمارات لتطبيع العلاقات، بحسب وكالة رويترز.

وعُقد الاجتماع عبر الفيديو كونفرنس بين رام الله في الضفة الغربية وبيروت، وحضره زعيم حماس إسماعيل هنية والأمين العام للجهاد الإسلامي زياد النخالة.

البحرين تسمح للرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات بعبور أجوائها

ذكرت صحيفة أراب نيوز البريطانية، أنه سيكون بمقدور الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة التحليق فوق البحرين بعدما أعلنت المملكة أمس إن جميع الخدمات من وإلى الإمارات يمكنها عبور مجالها الجوي.

وول ستريت تغلق على انخفاض وسط عمليات بيع أسهم التكنولوجيا

أغلقت المؤشرات الرئيسية في وول ستريت على انخفاض حاد أمس الخميس، مسجلة أعمق خسارة لها في يوم واحد منذ شهور مع تخلي المستثمرين عن قطاع التكنولوجيا الذي يحلق على ارتفاع عال، في حين سلطت البيانات الاقتصادية الضوء على مخاوف بشأن تعافي طويل وصعب، بحسب صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

نائب رئيس البرازيل التطعيم الشامل ضروري ضد كوفيد 19

قال نائب الرئيس البرازيلي، هاميلتون موراو، في مقابلة إذاعية إن التطعيم ضد كوفيد -19 سيتطلب بالضرورة تحصيناً شاملاً و “الجميع في الحكومة يعلم ذلك”، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

وكان الرئيس جايير بولسونارو، قد قلل من خطورة تفشي فيروس كورونا.

ترامب يشجع مؤيديه على محاولة التصويت مرتين مما أثار ضجة

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السكان في المعركة السياسية الحاسمة بولاية نورث كارولينا على محاولة التصويت مرتين في الانتخابات التي ستجري 3 نوفمبر، مرة عن طريق البريد ومرة واحدة شخصيًا، وفق لصحيفة واشنطن بوست.