تطرقت الصحف الإيرانية، اليوم السبت إلى العديد من الملفات والتي من بينها تسديد الديون البريطانية لإيران، مخزون اليورانيوم الإيراني وغيرها.

بريطانيا تعترف بالديون المستحقة لإيران

اعترف وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، لأول مرة أنه يسعى بنشاط لدفع ديون للحكومة الإيرانية والتي يمكن أن تساعد في تأمين الإفراج عن مزدوجي الجنسية البريطانية- الإيرانية، بما في ذلك الناشطة والمحامية نازانين زاغاري راتكليف، وفق لصحيفة الجارديان البريطانية.

طمأن والاس المحامين الذين يمثلون العائلات أن الحكومة كانت تستكشف كل السبل القانونية لدفع الديون، والتي للمرة الأولى اعترف رسميًا بأن الحكومة مدينة.

مخزون إيران من اليورانيوم المخصب زاد 10 مرات’

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة إن إيران تمتلك الآن أكثر من عشرة أضعاف كمية اليورانيوم المخصب المسموح بها بموجب اتفاقية دولية.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن مخزون إيران من اليورانيوم المخصب وصل إلى 2105 كيلوجرام (4640 رطلا) – وهو أعلى بكثير من 300 كيلوجرام المتفق عليها في 2015.

إيران وروسيا تستعرضان إنتاج لقاح كوفيد 19 في طهران

استعرض السفير الإيراني لدى روسيا كاظم جلالي والرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل دميترييف الإنتاج المشترك للقاح لفيروس كورونا، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية ارنا.

اضراب الناشطة الحقوقية المسجونة نسرين ستوده عن الطعام بسبب ظروف السجن

وسط وباء فيروس كورونا، تحتج محامية حقوق الإنسان الإيرانية نسرين ستوده على ظروف السجن من خلال الإضراب عن الطعام. ويخشى أنصارها، ومن بينهم نواب الاتحاد الأوروبي، على حياة ستوده، وفق لشبكة راديو فردا.

خطيب زادة: زيارة وزير الخارجية السويسري لطهران لا صلة لها بالعلاقات مع أمريكا

نفى المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أن تكون لزيارة وزير خارجية سويسرا إلى طهران، صلة بالمشكلات والقضايا المرتبطة بالعلاقات الإيرانية الأمريكية.

وردا على سؤال للمراسلين بشأن الزيارة، قال سعيد خطيب زادة، إن وزير الخارجية السويسري ووفقا لتخطيط سابق، يصل صباح السبت إلى إيران، وفي البداية سيقوم بزيارة قصيرة إلى مدينة اصفهان، حسبما أورد تقرير وكالة مهر الإيرانية.

وزير المالية العراقي يزور طهران قريبا لتنفيذ الاتفاقات مع الكاظمي

أعلن سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى بغداد، إيرج مسجدي، أمس الجمعة، زيارة مرتقبة قريبا لوزير المالية العراقي، علي عبد الأمير علاوي، إلى طهران.

والتقى مسجدي، مع وزير المالية العراقي وبحث معه حول نتائج الزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي والوفد المرافق الى طهران والاتفاقات الثنائية الناتجة عن الزيارة، مؤكدا ضرورة وضع اللمسات الأخيرة عليها والمضي قدما لإدخالها حيز التنفيذ، بحسب صحيفة ابتكار الإيرانية.

قائد عسكري إيراني: الدفاع الجوي حقق الاكتفاء الذاتي في المنظومات المتطورة

أعلن قائد منطقة الدفاع الجوي بشمال غرب إيران، عباس عظيمي، أن قوة الدفاع الجوي حققت الاكتفاء الذاتي في تصنيع المنظومات المتطورة، وفق لصحيفة عارمان ملي الفارسية.

إصابة عضو بالبرلمان الايراني بفيروس كورونا

أصيب عضو مجلس الشورى الاسلامي الإيراني، اقبال شاكري، بفيروس كورونا المستجد. بحسب ما أعلنه النائب شاكري في مدونة نشرها على صفحته بموقع انستغرام، وقال: إن نتيجة اختبار كورونا إيجابيا وأخضع حالي للحجر الصحي، وفق لوكالة فارس الإيرانية.