اهتمت الصحف العالمية، الصادرة صباح اليوم السبت بالعديد من الملفات الهامة حول العالم، من بينها مكافحة مصر للتعافي من أزمة كورونا، انتقادات حادة بين ترامب وبايدن قبل الانتخابات الأمريكية، وغيرها.

مصر توقع اتفاقية لضمان مرونة التعافي بكوفيد 19

أعلنت صحيفة ديلي نيوز البريطانية، اليوم السبت، أن مصر توقع اتفاقية مع بنك الاستثمار الأوروبي والبنك الوطني المصري بتمويل 800 مليون يورو، لضمان مرونة التعافي بعد كوفيد 19 للشركات الصغيرة والمتوسطة.

تأتى الاتفاقية كجزء من اتفاقية أكبر وافق عليها بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 1.9 مليار يورو، حيث سيتم توفير 1.1 مليار يورو لقطاع النقل و800 مليون يورو للشركات الصغيرة والمتوسطة.

بايدن: ترامب “لا يهتم” بالألم الاقتصادي الأمريكي الناجم عن الوباء

اتهم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالفشل في الشعور بالألم الاقتصادي الناجم عن وباء فيروس كورونا بعدما أظهرت بيانات أمس الجمعة تباطؤ نمو الوظائف واتساع الفجوة العرقية في معدلات البطالة، وفق لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية. وقال نائب الرئيس السابق، إن الأزمة الاقتصادية فاقمت الانقسامات بين الأغنياء والفقراء.

التحقيقات الفيدرالية ترفض الإعلان عن مشاركتها بمجلس النواب الأمريكي

أعلنت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم السبت، عن رفض مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات تجسس أمريكية رئيسية الإعلان ما إذا كانوا سيشاركون في إحاطة سرية بشأن أمن الانتخابات، والتي من المقرر أن تعقدها لجنة المخابرات بمجلس النواب بقيادة الديمقراطيين في 17 سبتمبر الجاري.

البنتاجون: اقتراح JEDI من Microsoft لا يزال الأفضل

قالت وزارة الدفاع الأمريكية، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، إنها أكملت إعادة تقييم شاملة لمقترحات عقد الحوسبة السحابية JEDI البالغة قيمتها 10 مليارات دولار، وقررت أن تقديم شركة مايكروسوفت لا يزال يمثل أفضل قيمة للحكومة.

على الرغم من إعادة التأكيد على منح العقد لشركة Microsoft، لا يزال العقد معلقًا بعدما وافق القاضي في فبراير على طلب Amazon.com Inc بوقف الصفقة مؤقتًا. قالت أمازون إن عملية العقد تعكس نفوذاً غير مبرر من الرئيس دونالد ترامب.

توقعات بزيادة عدد الوفيات كورونا بنحو 1.9 مليون بحلول نهاية عام 2020

يتوقع نموذج يُستشهد به على نطاق واسع أن تفاقم تفشي كورونا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية سيؤدي إلى 1.9 مليون حالة وفاة إضافية في عام 2020 ما لم تتخذ الحكومات إجراءات سريعة.

وقال الدكتور كريستوفر موراي من معهد القياسات الصحية والتقييم في الجامعة إن القناع والتباعد الاجتماعي يمكن أن ينقذ مئات الآلاف من الأرواح.