“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحلها، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

الأرصاد: فرص لسقوط أمطار متوسطة

“وجه عشرات المواطنين، أسئلة إلى الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن درجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة، وتأثيرات فيضانات السودان على القاهرة”

بلغت درجات الحرارة اليوم في القاهرة 37 درجة مئوية، وقال مصدر مسؤول بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن الطقس سيكون حارًا رطبًا، ومع زيادة نسب الرطوبة والتي ستصل لـ٨٣% بالنسبة للقاهرة، سيؤدى ذلك إلى مزيد من الإحساس بدرجات الحرارة.

وأضاف المصدر أن هناك فرصًا لسقوط أمطار من متوسطة الشدة لغزيرة على بعض المناطق من وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وبعض المناطق من جنوب البلاد، رعدية على بعض المناطق المتفرقة نظرًا للطبيعة الجغرافية.

.. ومخاوف من تأثير فيضانات السودان على مصر

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أمطار جنوب الصعيد، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب سيناء ستستمر لمدة 48 ساعة.

ونفت الهيئة، تأثر القاهرة بحالة جنوب السودان.

كارثة فيضانات السودان
كارثة فيضانات السودان

فيما، علق الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية الأسبق، في تصريحات صحفية، على تأثيرنا بفيضانات السودان، قائلا: إننا نتأثر هذه الأيام بمنخفض السودان الموسمي والذي يسبب سيول على البحر الأحمر وجنوب سيناء وجنوب السودان، فإذا كنا نحن متأثرين به فما بالنا بتأثيره على السودان”، مضيفًاأن الدولة قد اتخذت احتياطاتها جيدًا لمجابهة هذه السيول.

أهالي الصف يطالبون بإنهاء صيانة المخرات

طالب أهالى قريتي الديسمى والأقواز، التابعتين لمركز  الصف بمحافظة الجيزة، المحافظ اللواء أحمد راشد، بسرعة الانتهاء من صيانة مخرات السيول بالقريتين، لقرب دخول فصل الشتاء، خوفًا من أن تتكرر مأساة العام الماضى وتدمر السيول القريتين ما يتسبب فى تشريد الأهالي ووفاة البعض.
طالب أهالي منطقة شمال الحرفيين بمنشأة ناصر بالقاهرة المسؤولين بتوفير أماكن بديلة ليسكنوا فيها وذلك عقب بدء أعمال الإزالة لمساكنهم.

 

رسومات طلبة كلية الفنون التطبيقية لتزين جداريات طور سيناء

“لقيت رسومات طلبة كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، على جداريات كورنيش طور سيناء، استحسان الأهالي وطالبوا بتكريم هؤلاء الطلاب”.

خلال جولة محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، لمدينة طور سيناء لمتابعة مشروعات تطوير المدينة، شاهد الأعمال الفنية لطلبة وطالبات كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، والتي زينت عدة جداريات بالمدينة، ما أضاف لمسة جمالية وفنية تتواكب مع عمليات التطوير بالمدينة.

فودة
فودة

وأثنى المحافظ على تلك الأعمال، مؤكدًا توافر كل متطلباتهم خلال فترة تواجدهم بالمدينة.

وطلب المحافظ من الطلبة والطالبات طرح بعض الرؤى الفنية لدراستها والعمل على تنفيذها، كما قدم شكره للدكتورة ريهام بهاء، الأستاذة بقسم الزجاج بالكلية والمشرفة على مجموعة العمل، على جهودها.

“الصحة” توجه الطفلة “نعيمة” للعلاج بمعهد القلب

“استغاثت أسرة طفلة تُدعى نعيمة، 10 سنوات من محافظ أسوان، بوزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، للمطالبة بعلاج الطفلة على نفقة الدولة، لمعاناتها من مشاكل بالقلب”.

الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، صرح بأن الوزيرة كلفت المكتب الإعلامي بالتواصل مع أسرة الطفلة، والتي تعاني من مشاكل بالقلب ولم تجد من يمكنه تشخيص الحالة، مضيفًا أنه تم التنسيق مع الأستاذ الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب، لاستقبال نعيمة الثلاثاء المقبل، لمناظرة الحالة وعرضها على استشاري القلب، لعمل اللازم طبيًا.

.. وإجراء عملية جراحية بالمخ لطفلة حديثة الولادة

“استغاثت والدة طفلة في محافظة أسيوط بالمسؤولين عن ملف الصحة، لإنقاذ طفلتها حديثة الولادة، بعد اكتشاف إصابتها بورم في المخ، وعدم قدرتها اقتصاديًا على إجراء جراحة لها وتوفير العلاج المناسب”.

الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، قال إن مستشفى الأطفال الجامعي استقبل الطفلة “رحمه”، حديثة الولادة، لتبني علاجها بمستشفيات أسيوط الجامعية لمعاناتها من ورم بالمخ، مؤكدًا على متابعته بشكل شخصي لحالة الطفلة، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها بما في ذلك التدخل الجراحي لإزالة الورم، حتى تمام شفائها بإذن الله.

وأشار إلى أن الفصوحات الطبية كشفت أن عمر الرضيع شهرًا واحدًا، وتبين إصابتها بورم في الرأس عبارة عن بروز في الأغشية المحيطة بالمخ خارج الجمجمة ناجم عن عيب خلقي.

عبلة الكحلاوي تتهكم على مروجي شائعة وفاتها

“تداول رواد مواقع التوصل الاجتماعي، أخبارًا بشأن وفاة الدكتور عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية”.

الكحلاوي
الكحلاوي

وعلقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، الداعية الإسلامية على شائعة وفاتها التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والتي نفت صفحة مؤسسة “الباقيات الصالحات” الخبر.

وقالت “عبلة”، في تصريحات صحفية: “مش عارفة بيأذوني ليه، ده خبر أذى أسرة كاملة، أنا حزينة على حزن أولادي اللي بكوا على شائعة وفاتي”.

انتشار الباعة الجائلين بميدان الجامع في مصر الجديدة

ورد إلينا شكوى من مواطن يستغيث من انتشار الباعة الجائلين في ميدان الجامع بمصر الجديدة بالقاهرة، ذلك أمام العقار الذي يقطنه بشارع هارون، مؤكدًا على تقدمه وغيره من السكان ببلاغات للجهات المعنية بالحي والمحافظة، لكن “لا حياة لمن تنادي”- على حد قوله.

القمامة بطريق برطس المنصورية

وردت إلينا شكوى من أحد المواطنين، من قرية برطس المنصورية، مركز أوسيم شمال الجيزة، وقال إنه متضرر من انتشار القمامة بطريق برطس المنصورية، لمسافة تقدر بـ 500 مترًا، وارتفاعًا بقيمة 20 مترًا، ما أدى لردم المصرف، مشيرًا إلى سابق تقدمه بشكوى للوحدة المحلية دون جدوى.