تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد استعداد الأحزاب لجولة الإعادة في انتخابات الشيوخ وإحالة وكيلة النيابة الإدارية المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة للجنايات

الوفد: إحالة وكيلة النيابة الإدارية المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة للجنايات

أحال المستشار حماده الصاوى، النائب العام وكيلا عاما بهيئة النيابة الإداريـة للمحاكمة الجنائية، لاتهامها بإهانة أحــد رجـــال الضبط بــالإشــارة والـقـول أثناء تأدية وظيفته، وتعديها عليه بالقوة والعنف، وبسبب ذلك حصل مع تعديها ضــرب نشأ عنه جــروح بــه، فضلا عن إتلافها عمدا أموالا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

كانت تحقيقات “النيابة العامة” انتهت إلى تعدى المتهمة على «قائد حـرس مجمع محاكم مصر الـجـديـدة» بالقول حــال تفقده الحالة الأمـنـيـة بالمحكمة، بعدما نبه عليها بضرورة ارتدائها الكمامة الطبية اتباعا للإجراءات الاحترازية، ووقف تصويرها بعض الموظفين بالمحكمة أثناء تأديتهم أعمالهم مما يشكل فعلا يعاقب عليه القانون، ولما تحفظ على هاتفها المحمول لـوقـف الـتـصـويـر، تـعـدت عليه وأتلفت رتبته العسكرية وجهازا لاسلكيا بحوزته وأحــدثــت إصــابــات بــه، فتحفظ عليها، وحرر مذكرة بالواقعة أرفق بها تصوير لها.

الشروق: الأحزاب تستعد لجولة الإعادة في انتخابات الشيوخ

تواصل الأحزاب السياسية دعم مرشحيها في جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومي 8 و9 سبتمبر الجاري في المراكز والقرى بالمحافظات، لكسب تأييد الناخبين، مؤكدين ضرورة المشاركة مع اتباع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، عصام هلال، إن الحزب وضع خطة لدعم مرشحيه في جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ بكل إمكانياته، مضيفا أن الحزب لديه 25 مرشحا يخوضون جولة الإعادة في 17 محافظة على مستوى الجمهورية.

اليوم السابع: السيسي يعزى السودان في ضحايا الفيضانات ويؤكد استعداد مصر لتقديم الدعم

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن خالص التضامن مع أشقاءنا السودانيين حكومة وشعبا جراء السيول والفيضانات التي تجتاح البلد الشقيق، والتي أدت الى خسائر مفجعة في الأفراد والممتلكات.

وأكد الرئيس السيسي، على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “توتير”، استعداد مصر الدائم لتقديم كل سبل الدعم لأشقائنا السودانيين في هذه الفترة الدقيقة للتعامل مع آثار الفيضانات، وتوجه الرئيس بالدعاء بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم اسر الضحايا في السودان الشقيق الصبر والسلوان.

الأهرام: الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر للبحرين في كافة مواقفها السياسية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الدكتور عبد اللطيف الزياني، وزير خارجية البحرين، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والسفير هشام الجودر سفير مملكة البحرين بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بزيارة وزير الخارجية البحرين ي إلى القاهرة، طالباً نقل تحياته لأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى، ومشيراً إلى خصوصية العلاقات المصرية البحرين ية والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين، وهو ما تجسد في التوافق في وجهات النظر والرؤى بين مصر و البحرين تجاه قضايا وأزمات المنطقة المختلفة، والدعم المتبادل لمواقف الدولتين الشقيقتين داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية، مؤكداً في هذا السياق استمرار الدعم المصري للبحرين في كافة مواقفها السياسية.

من جانبه؛ أعرب الدكتور عبد اللطيف الزياني عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلاً الرئيس تحيات جلالة الملك حمد بن عيسى، ومؤكداً الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية التي تتعاظم فيها التحديات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

الأخبار: مصر ترسل مساعدات طبية لأشقائها الأفرقة للمساعدة في احتواء انتشار جائحة كورونا

كلف وزير الخارجية سامح شكري، السفيرة سها جندي مساعد وزير الخارجية مدير إدارة المنظمات والتجمعات الأفريقية، بتنسيق جهود وزارة الخارجية بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المصرية المعنية بما في ذلك هيئة الشراء الموحد للمستلزمات الطبية ووزارتي الطيران المدني والمالية وشركة مصر للطيران، وذلك للإعداد لإرسال المساعدات الطبية إلى الدول الأفريقية الشقيقة، والتي بلغت كل شحنة منها في حدود واحد ونصف طن لكل دولة أفريقية.

يأتي ذلك في إطار علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع مصر بأشقائها الأفارقة، وتوجيهات رئيس الجمهورية بسرعة إرسال مساعدات عينية طبية بقيمة ٤ مليون دولار إلى ٣٠ دولة أفريقية لمساعدتهم في جهودهم لاحتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة “كورونا”، وذلك في إطار مساهمة مصر في الصندوق الأفريقي للاستجابة لفيروس كوفيد -١٩ التابع للاتحاد الإفريقي.

وتم بالفعل توجيه الدفعة الأولى من المساعدات في هذا الإطار إلى ١٠ دول أفريقية. وجاري استكمال إجراءات شحن الدفعة الثانية لـ٢٠ دولة أخرى خلال الفترة المقبلة.

وقد استقبلت السفيرة “جندي”، مساء ٤ سبتمبر الجاري بمطار القاهرة الدولي، عدداً من سفراء الدول المعنية، وذلك ضمن ترتيبات إرسال المساعدات، والذين أعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية؛ حيث انطلقت فجر ٥ سبتمبر طائرة مصر للطيران محملة بالمساعدات الطبية الإنسانية.

الوطن: وزير الري: نستعد للسيول بالتنسيق مع 30 جهة

قال الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، إن أجهزة الوزارة على استعداد وفي حالة طوارئ لاستقبال السيول والأمطار، مشيرًا إلى أنه يتم التعامل معها قبل حدوثها بخمسة أيام من خلال مركز التنبؤ بالأمطار، وتفعيل مراكز الطوارئ المنتشرة في 9 مناطق على مستوى الجمهورية، والتي تعمل على مدار الساعة.

وأكد وزير الري أن التعامل مع السيول يتم وفق خطة تتضمن التنسيق والتعاون بين أكثر من 30 جهة مختصة في محافظات مصر، وذلك بشكل شبه لحظي من خلال “جروب” للتواصل على تطبيق “واتس آب” به عدد من الممثلين عن كل جهة للإبلاغ عن كل ما هو جديد، مشيرًا إلى أن الوزارة وجميع المعنيين يبذلون أقصى جهدهم لمواجهة الأمطار والسيول من خلال المرور الدائم والتواجد في مقار عملهم.

 وتابع أن وزارة الري تقوم بشكل دوري وقبل موسم السيول بإزالة التعدي على مخرات السيول والمخلفات والقمامة وتعميق المصارف، فضلًا عن عمل موازنات لضبط المناسيب في الترع والرياحات الرئيسية وأمام القناطر الكبرى، حتى لا يحدث أي نوع من الخلل ويتسبب في أزمة.