أشعل المهاجم الدولي المغربي أيوب الكعبي، لاعب نادي هيبي فورتين الصيني، والذي فسخ عقده مؤخرًا مع هذا النادي، وأصبح لاعبًا حرًا سوق الانتقالات المصري بشدة في الآونة الأخيرة، بين أقطاب الكرة المصرية جميعًا الأهلي والزمالك وبيراميدز لخطفه وتدعيم صفوفهم بمهاجم كبير ومتمرس في الكرة الأفريقية، حيث يريد الأهلي رد الصفعة لبيراميدز بعد خطفهم للاعبه رمضان صبحي، وكذلك يرغب الأخير في استمرار التفوق على النادي الأحمر بالسوق الصيفي وتوجيه ضربة أخرى له ولجماهيره.

فيما يأتي الزمالك ثالثًا ومن بعيد في هذا الصراع المحتدم، لعدم حاجته الفنية كثيرًا لخدماته، لوجود نجوم متألقة بمركز المهاجم مثل مصطفى محمد ومواطن الكعبي، أشرف بن شرقي، مما يجعله بعيدًا نوعًا ما في ذلك الصراع الشرس الذي أخذ كل الأنظار من الجميع خلال الفترة القليلة الماضية.

الكعبي هو مهاجم دولي متميز وفي سن متوسط مما يجعله ورقة رابحة لكل الفرق المتنازعة عليه، خاصة مع رغبته في اللعب بدوري أبطال أفريقيا والذهاب لكأس العالم للأندية، ومن ثم خوض فترة احتراف جديدة مع نادٍ جديد عقب رحلته في الصين مع فريقه الأخير.

الأهلي يقترب من اللاعب

كشفت مصادر خاصة من داخل النادي الأهلي مؤخرًا، أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء، قد تواصل بالفعل وبقوة مع الكعبي بالساعات الماضية، وبصفة شخصية لبحث إمكانية ضمه لصفوف الأهلي في الميركاتو الصيفي الحالي، كما نجح في الحصول على موافقة من جانب اللاعب للتواجد بصفوف الأهلي بالفترة المقبلة، وأبدى سعادته بارتداء القميص الأحمر عن بقية العروض الأخرى التي لديه.

وأضافت المصادر أن مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء يحاول بالوقت الحالي، الوصول لاتفاق مادي مع اللاعب، والأقرب هو حصوله على 2 مليون دولار في 3 سنوات مع نادي الجزيرة الأشهر.

وحسم السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي قراره النهائي بشأن ضم اللاعب إلى صفوف القلعة الحمراء خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أعجب بقدراته من خلال مشاهدة مباريات ولقطات خاصة للاعب المغربي طوال السنوات القليلة الماضية رفقة الأندية ومنتخب أسود الأطلس.

بيراميدز الأقرب لخطفه

على النقيض تمامًا، كشفت صحيفة “المنتخب” المغربية أن أيوب الكعبي لن يلعب للأهلي أو الزمالك في الموسم الجديد، وقالت إنه ليست لديه النية في ارتداء قميص القطبين، بيد أن رغبته تتجه نحو الاحتراف الأوروبي.

وأضافت الصحيفة أن نادي بيراميدز هو الأقرب إلى الارتباط بالمهاجم في حال تعذر على اللاعب الاحتراف بأوروبا، داخل مصر وليس الأهلي والزمالك كما أشيع في المصادر المختلفة بالساعات الماضية، حيث وضحت أن بيراميدز تقدم بعرض مالي لأيوب الكعبي قيمته مليون و400 ألف دولار، كما يبقى الوداد البيضاوي خيارًا رئيسيًا بعدما لعب له معارًا من هيبي فورتين الصيني، ليحتدم الصراع على الفوز بخدماته خلال الفترة القادمة بقوة بين كل تلك الأندية.

مهاجم من طراز خاص

وخلال مسيرته الكبيرة أثبت الكعبي أنه مهاجم من طراز خاص ولديه إمكانيات وقدرات فنية وبدنية عظيمة، حيث أنه بدأ مسيرته بقميص الرجاء قبل أن ينضم لنهضة بركان، وأثناء تواجده معه كان قريبًا من الانضمام للزمالك في وقت سابق، إلا أن العرض الصيني أوقف كل شيء لينضم اللاعب للدوري الصيني صيف 2018.

وبعد مشاركته في كأس العالم 2018، انتقل إلى هيبي فورتين الصيني في يوليو من عام 2018، بصفقة قياسية قدرت بـ 6 ملايين دولار، وشارك مع الفريق الصيني في 29 مباراة بجميع المسابقات المختلفة أحرز فيهم 9 أهداف وصنع هدفين آخرين، وفي سنة 2019 عاد اللاعب إلى بلاده، من بوابة فريق الوداد الرياضي، وشارك مع الفريق المغربي الكبير في 14 مباراة سجل خلالها 9 أهداف.

أما على المستوى الدولي، فقد سجل الكعبي هدفين خلال ظهوره في 9 مباريات مع المنتخب المغربي الأول، كما فاز بجائزة هداف أمم إفريقيا للمحليين في 2017 مع منتخب أسود الأطلس للمحليين.