“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

تخفيض قيمة التصالح في مخالفات البناء 50%

طالب أهالي محافظة الشرقية، المسؤولين بخفض قيمة المتر في التصالح في مخالفات البناء، حتى يستطيعوا تسديد المبالغ المالية المطلوبة منهم.

الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قال إن أسعار التصالح في القرى 50 جنيهًا للمتر في الشوارع التي تقل عن 6 أمتار، و75 جنيهًا في الشوارع التي تنحصر بين 75 و100 متر.

وأكد المحافظ أن القرى والعزب والتوابع لها، تدفع الحد الأدنى في التصالح بمخالفات البناء، وأنه كل من أثبت جدية في التصالح بمخالفات البناء سيتم تخفيض القيمة المطلوبة حتى 50%، وذلك مراعاة لظروف المواطنين.

الاستجابة لعلاج سيدة من الإدمان

استغاثت سيدة تدعى شيماء النبوي، تبلغ من العمر 27 عامًا، تعيش في مركز أجا بالدقهلية ولديها 6 أطفال، من الإدمان، وطلبت المساعدة للعلاج منه.

الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ علاج السموم ومدير مستشفى قصر العيني الفرنساوي الأسبق، قال إنه يود تقديم المساعدة للسيدة السابق ذكرها مؤكدًا أن رغبتها في الانتهاء من أزمة الإدمان ستساعدها.

إنشاء مدرستين في قرية بالمنوفية

طالب أهالي قرية “كفر طبلوها”  التابعة لمركز تلا بمحافظة المنوفية، المحافظ ببناء مدرسة اعدادي وأخرى ثانوي لتحقيق حلمهم الذي طال انتظاره.

وأكد الأهالي أن عددًا من أبناء القرية قد تبرعوا بقطعة أرض تبلغ مساحتها 11 قيراطاً، لإنشاء المدرسة، وبالفعل بدأت “الجمعية الخيرية” في الإجراءات التنفيذية لوضع المدرستين قيد التتفيذ.

مطالبات بتوصيل خدمة الصرف الصحى لقرية شمنديل بالمنوفية

اشتكى أهالي طريق الجبل بقرية شمنديل فى مركز قويسنا بمحافظة المنوفية، من عدم وجود شبكة صرف صحى بالقرية ما يتسبب في أزمات صحية لهم، وكذا انتشار الروائح الكريهة.

وطالب الأهالي بتوصيل خدمة الصرف الصحي من أجل القضاء على معاناتهم التي تسبب لهم الأمراض.