“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية

اشتعلت المحركات بالبحث عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق، وتساءل الطلبة المتقدمين فيها عن موعد ظهور التنسيق، عقب إغلاق موقع التسجيل لطلبة المرحلة الثانية، أمس الأحد، والذي بدأ في يوم الثلاثاء الماضب، ووفقًا لما أعلنه وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مؤتمر صحفي عن  قرار استمرار التنسيق الخاص بالمرحلة الثانية، لمدة 5  أيام، إلا أنه تم مد مدة التقديم ليوم جديد.

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

ووفقًا لما قالته مصادر مطلعة بالوزارة، فإنه من المقرر أن يتم إعلان نتائج المرحلة الثانية للتنسيق عن طريق مؤتمر صحفي، نهاية الأسبوع الحالي، مؤكدة أن اللجنة العليا للتنسيق لازالت تعمل على فرز رغبات الطلاب، والعمل على ترشيحهم للكليات والمعاهد وفقًا للحدود الدنيا المعلنة للمرحلة الثانية للتنسيق.

رابط التنسيق من هنا.

https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

نقل سكان حي روض الفرج لمساكن جديدة

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات وصور لأهالي حي روض الفرج في القاهرة، قائلين: إن الجهات المسؤولة بالحي ألقت بأثاث ساكني الحي وأجبروهم على ترك منازلهم.

عزبة الصفيح
عزبة الصفيح

اللواء وليد عبدالحميد، رئيس حي روض الفرج، قال إنه لم يتم إلقاء أثاث المواطنين من نوافذ منازلهم في منطقة عزبة الصفيح بروض الفرج، مؤكدًا أن تلك شائعات.

وأوضح أن ما يحدث في المنطقة هو إزالة منطقة عشوائية ذات خطورة، ونقلت الأجهزة المختصة سكان تلك المنطقة إلى مشروع إسكان المحروسة وتسليمهم وحدات مجهزة بالكامل، إذ تتم إزالة نحو 400 عقار ونقل أكثر من ألف أسرة للقضاء على العشوائيات وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

إعادة الشيوخ

تزايد البحث عن الهيئة الوطنية للانتخابات، عقب الإعلان عن جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ في مصر يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، عقب انتهاء انتخابات الإعادة للمصريين في الخارج، والتي بدأت أمس، وانتهت اليوم على أن يكون إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة بموعد أقصاه يوم 16 سبتمبر الجاري.

ووفرت الهيئة الوطنية للانتخابات طريقة الاستعلام عن اللجان الانتخابية، وبيان رقم اللجنة الفرعية ومكانها وعنوان اللجنة، ورقم كل شخص في كشوف الناخبين.

وذلك عن طريق استخدام الرقم القومى الخاص بالشخص للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، من خلال الضغط على رابط موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنا.

استغاثة أهالي حوض العطار بسبب الصرف الصحي

استغاث أهالي شربين منطقة حوض العطار برج أحمد أبوعيسى محافظه الدقهلية، من عدم وجود صرف صحى بالقرية، مطالبين بضرورة إدخال الصرف الصحي، لتخفيف عبء الحياة على أهالى القرية.

أزمة الصرف الصحي بالقرية
أزمة الصرف الصحي بالقرية

.. ومطالب برصف الطرق في عين شمس

طالب سكان شارع إبراهيم عبد الرازق من ناحية شارع عين شمس بالقاهرة، المسؤولين برصف الطرق، واشتكوا من تهالك الشارع ووجود حفر تتراكم بها المياه، وهو ما يعيق حركة السير ومرور السيارات.