أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين تأكيدات وزارة الإسكان باتخاذ إجراءات رادعة للتعامل مع مخالفات البناء بعد انتهاء فترة التصالح، تكثف وزارة الري والمـــوارد المائية استعداداتها للتعامل مع فيضان نهر النيل، وتوجيهات الرئيس السيسي بمضاعفة تمويل مشروع البتلو بـ2 مليار جنيه إضافية

الوفد: هيئة السد العالي تؤكد ارتفاع منسوب النيل يوميا

تكثف وزارة الري والمـــوارد المائية استعداداتها للتعامل مع فيضان نهر النيل، الذي أعلن السودان أنه يواجه أعلى فيضان في تاريخ النهر خلال الـ١٠٠ عـام الأخـيـرة.

أكـد المهندس حسين جـلال، رئيس الهيئة العامة للسد العالي، التابعة لـوزارة المـوارد المائية والري، تحليل بيانات الأمطار وارتفاع نهر النيل يوميا تحسبا لأية مفاجآت.

كما أكد متابعة أعمال التطهير والصيانة الخاصة بمفيضى توشكى والسد الترابي للتأكد من الجاهزية التامة.  وأشار إلى أن كل التوقعات تشير إلى فيضان غير مسبوق، كما أشار إلى أنه تم التأكد من تدعيم السد الترابي لمفيض توشكى من خلال تجهيز الأونــاش والبلدوزرات والحـفـارات، تحسبا إلى أية طوارئ مع انطلاق موسم الفيضان، لافتا جاهزية بوابات خزان أسوان واستعدادات البوابات المبنية شرق وغرب السد لاستقبال المياه، بالإضافة إلى عمل مراجعة لأنظمة الحماية والتأمين للسد.

الشروق: وزير الإسكان: إجراءات رادعة للتعامل مع مخالفات البناء بعد انتهاء فترة التصالح

وجه وزير الإسكان عاصم الجزار، رؤساء أجهزة المدن الجديدة بضرورة الإسراع بمعدلات تطبيق قانون التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، مشيرا إلى أن المدة المحددة لتلقى الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح تنتهي بنهاية شهر سبتمبر الجاري.

وشدد الجزار، في اجتماع موسع مع رؤساء أجهزة المدن الجديدة، أمس الأحد، على قبول جميع الطلبات التي يتقدم بها المواطنون ذوو الشأن للتصالح، وترك البت في قبول طلب التصالح للجان المختصة بذلك، وتسهيل إجراءات قبول الطلبات من المواطنين، قائلا لهم:» يجب العمل بجد وأمانة في الأيام المتبقية لتلقى طلبات التصالح من المواطنين «.

ولفت إلى أنه بعد انتهاء فترة تلقى طلبات التصالح، يجب البدء في تنفيذ أعمال إزالة المخالفات، موضحا أنه سيتم إنشاء وحدة مركزية لمتابعة مخالفات البناء التي قد تحدث بعد ذلك بالمدن الجديدة، ومتابعة قرارات الإزالة التي تصدر لتلك المخالفات وتنفيذها، وستكون هناك متابعة دورية على جميع أجهزة المدن الجديدة لمتابعة موقف إزالة المخالفات.

اليوم السابع: استخدام الغاز الطبيعى يُسهم في تقليل الاعتماد على منتجات الوقود السائل التي يتم استيرادها

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، الجهود المبذولة من جانب مختلف الجهات المعنية لاستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل للسيارات والمركبات.

وأكد رئيس الوزراء في هذا الصدد أن الغاز الطبيعى المضغوط، يعد أحد أهم انواع الوقود البديلة، واكثرها كفاءة في الوقت الحالي، لما يتمتع به من اقتصاديات تشغيل تنافسية عالية مع توافره بكميات كبيرة ورخص سعره، فضلًا عن حفاظه على البيئة، مشيرًا إلى أنه باستخدام الغاز الطبيعى كوقود بديل، فإن ذلك يسهم وبشكل كبير في تقليل الاعتماد على منتجات الوقود السائل التي يستوردها السوق المصري من الخارج، وكذا تعظيم الفائدة الاقتصادية للغاز الطبيعى وتطوير تطبيقاته، وتقليل الدعم المخصص لمنتجات الوقود السائل، فضلًا عن تطوير مشروعات النقل المستدامة التي تتبناها الدولة من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

الأهرام: الرئيس السيسي يوجه بمضاعفة تمويل مشروع البتلو بـ2 مليار جنيه إضافية

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء مصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة تطورات “المشروع القومي لإنشاء منظومة متكاملة لمراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية”، وكذلك المشروع القومي للبتلو.

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي والتفاصيل الخاصة بمشروع إنشاء 200 مركز متطور لتجميع الألبان على مستوى محافظات الجمهورية وفق أرقي المعايير وأحدث الأجهزة، موجهًا بسرعة الانتهاء من إنشاء تلك المراكز والتوسع في المزيد منها وذلك لما تحققه من مردود صحي وغذائي عالي الجودة على الأجيال الجديدة وكافة المواطنين، فضلًا عن قيمتها المضافة في إطار منظومة التغذية المدرسية.

كما تم استعراض آخر تطورات تنفيذ المشروع القومي للبتلو، حيث وجه الرئيس بمضاعفة التمويل المتاح للمشروع بمقدار 2 مليار جنيه إضافية، وذلك لما لهذا المشروع من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، على أن يتم تزويد المربين بأفضل الأعلاف والسلالات المنتجة للحوم ذلك بالتعاون والشراكة بين وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

الأخبار: لليوم الثاني.. المصريون بالخارج يصوتون في جولة الإعادة بالشيوخ عبر البريد

يواصل المصريون بالخارج اليوم الإثنين 7 سبتمبر، التصويت في انتخابات جولة الإعادة لمجلس الشيوخ، وذلك عن طريق البريد السريع، في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، من 9 صباحًا حتى 9 مساءً، وبالداخل يومي 8 و9 سبتمبر، على أن تعلن النتيجة في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، للمصريين بالخارج، التصويت عن طريق البريد السريع وإرساله إلى مقر البعثة الدبلوماسية في أكثر من 140 سفارة وقنصلية على مستوى العالم.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد ألزمت المصريين بالخارج، أن يقوم كل ناخب بتسجيل بياناته والبعثة الدبلوماسية التابع لها محل إقامته بالخارج، على الموقع الرسمى للهيئة الوطنية للانتخابات، وبعد تسجيل الناخب بياناته ورقمه القومي إذا ثبت قيد اسمه بقاعدة بيانات الناخبين، يظهر للناخب رقم التسجيل سرى ويحتفظ بالرقم دون إطلاع أي شخص عليه حتى انتهاء العملية الانتخابية.