شهدت ليلة أمس، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والدولي، وكان أبرزها ما يأتي:

قطع المياه عن “القناطر الخيرية” لمدة 6 ساعات بدءًا من العاشرة مساء اليوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، قطع مياه الشرب عن مدينة القناطر الخيرية، اليوم الاثنين الموافق 7 سبتمبر، وذلك من الساعة العاشرة مساء اليوم، وحتى الساعة الرابعة فجر غد الثلاثاء، وذلك نظرا لأعمال الغسيل الدوري لشبكات المياه بالكلور.

وأهابت الشركة، جميع المواطنين والمستشفيات والمخابز، بتدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، وعدم استخدام المياه لزيادة نسبة الكلور.

وأكد المهندس مصطفى مجاهد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، توفير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن من التليفون الأرضي.

الصحة: خروج 900 متعاف.. ووفاة 19 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 78108 حالات حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 99863 حالة من ضمنهم 78108 حالات تم شفاؤها، و5530 حالة وفاة.

عمرو أديب يعلن عن مكافأة 20 ألف جنيه لمن يدل على مكان الكأس المختفي

 أعلن الإعلامي عمرو أديب، عن استعداده لدفع 20 ألف جنيه مكافأة لأى شخص يدل على الكأس المختفي، قائلاً: “أعلن النهاردة أنى مستعد أدفع 20 ألف جنيه مكافأة لأى حد يدل على الكأس فين، واللى هيقولى الكاس فين أو نقدر نجيبه إزاى لن أطارده جنائيا، ويمكن أن أزيد المكافأة”. 

كان الدكتور أشرف صبحي ويزر الشباب والرياضة قد أكد أنه وجه لجنة موسعة للتحقيق في اختفاء عدد من الكؤوس وكأس الأمم الإفريقية من داخل مقر اتحاد الكرة، موضحاً أن اللجنة تتبع كل الإجراءات الموجودة إدارياً وفنياً وقبل عام 2013 حدث اقتحام لمقر اتحاد الكرة.

وأشار وزير الرياضة، إلى أنه تم حرق بعض الملفات أثناء حريق مقر الاتحاد، ويجب الوصول إلى الدقة واللجنة تعمل حالياً للتوصل إلى الحقيقة، كما أنه يجب أن يكون هناك دقة في عمل اللجنة وكأس الأمم الأفريقية المختفي.

 جونسون يحدد 15 أكتوبر موعدا نهائيا لإبرام اتفاقيّة لمرحلة ما بعد بريكست

حدّد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الأحد، يوم الخامس عشر من تشرين الأوّل/أكتوبر المقبل موعداً نهائيّاً لإبرام اتفاقيّة لمرحلة ما بعد بريكست مع الاتّحاد الأوروبي، مكرّراً قبل افتتاح جولة ثامنة من المفاوضات هذا الأسبوع في لندن أنّ المملكة المتّحدة لن تساوم على استقلالها.

وقال رئيس الحكومة المحافظة في تصريحات نشرها مكتبه “نحن ندخل الآن المرحلة الأخيرة من مفاوضاتنا مع الاتّحاد الأوروبي”، في موقفٍ يزيد الضغوط قبل استئناف المحادثات الثلاثاء.

وخرجت المملكة المتّحدة رسميّاً من الاتّحاد في 31 كانون الثاني/يناير، بعد نحو أربع سنوات من استفتاء تاريخي طبع نهاية حوالي خمسين عاما من العضوية في الاتّحاد، لكنّ القواعد الأوروبية لا تزال تُطبّق بالمملكة حتّى 31 كانون الأول/ديسمبر، في وقتٍ يحاول الطرفان التوصّل إلى اتّفاقية للتجارة الحرّة.

الملك سلمان يبحث مع ترامب هاتفياً أعمال مجموعة العشرين

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفيًا، اليوم، بفخامة الرئيس دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأميركية.

وتم خلال الاتصال، بحث أعمال مجموعة دول العشرين التي ترأسها المملكة هذا العام، والجهود المبذولة ضمن اجتماعاتها لحماية الأرواح، وسبل العيش لتخفيف آثار جائحة كورونا، واستعراض لأبرز السياسات التي تم الاتفاق عليها للحد من سلبيات الجائحة على الشعوب والاقتصاد العالمي.

وأكد خادم الحرمين الشريفين، مواصلة رئاسة المملكة لمجموعة دول العشرين في دعم وتنسيق جهود المجموعة لمواجهة آثار الوباء على المستويين الإنساني والاقتصادي.

وحول الأوضاع في المنطقة، أعرب خادم الحرمين الشريفين، عن تقدير المملكة للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الاميركية لإحلال السلام، مؤكداً حرص المملكة على الوصول إلى حل دائم وعادل للقضية الفلسطينية لإحلال السلام وهو المنطلق الأساسي لجهود المملكة، وللمبادرة العربية للسلام.

إسرائيل تفرض حظر التجوال مع تجاوز عدد وفيات كورونا الألف شخص

تعتزم إسرائيل فرض حظر للتجول في 40 منطقة “حمراء” ينتشر فيها فيروس كورونا بشكل سريع، وذلك بعد أن وصل عدد الإصابات اليومية في البلاد إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي.

واعتبارا من اليوم الاثنين، لن يكون بإمكان سكان المناطق “الحمراء” مغادرة منازلهم بدءا من الساعة 1900 مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) حتى الخامسة صباحا، حسبما أفاد بيان حكومي اليوم الأحد. وسيتم منع تجمع أكثر من عشرة أشخاص في أماكن مغلقة وأكثر من 20 شخصا في أماكن مفتوحة، وسيتم إغلاق المدارس.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: “أعلم أن تلك القيود ليست سهلة، لكن ليس أمامنا خيار في ظل الوضع القائم”.

وفي وقت سابق من أمس الأحد، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية أن إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا في إسرائيل تجاوز الألف حالة.