أطلق رمضان صبحي، نجم نادي بيراميدز الجديد والأهلي السابق، عدة تصريحات مثيرة خلال مؤتمر تقديمه كلاعب جديد، كشف من خلالها بعض الأسرار حول تفضيله لناديه الجديد على الاستمرار في بيته وناديه الأول الأهلي، في الصفقة التي أحدثت ضجة كبرى بالوسط الرياضي المصري وأغضبت جماهير الأحمر كثيرًا من قراره، في عقد يمتد لـ5 مواسم ومقابل 200 مليون جنيه طوال تلك المدة، كما أوصل عدة رسائل مثيرة لكل منتقديه ولجماهير فريقه السابق جزءًا منها جاء استفزازيًا ليشعل الأمر مجددًا بعد أن هدأت حدة الغضب لفترة طويلة.

فبعد يومين من تسريب صوره في استاد الدفاع الجوي الخاص ببيراميدز، استعدادًا لتقديمه لاعبًا جديدًا في صفوف نادي الأسيوطي السابق، أعلن مساء أمس أنه سيتم تقديمه في مؤتمر صحفي كبير مساء اليوم الاثنين ليتحدث عن كافة الأمور الخاصة بانتقاله المثير لكل الجدل بسبب قيمته المالية القياسية كونه أصبح أغلى صفقة انتقال في تاريخ الكرة المصرية، وكذلك تركه لناديه الذي تربى وأصبح نجمًا فيه وخيانته لجماهير النادي الأهلي من وجهة نظر الجماهير الحمراء.

ولذلك نستعرض خلال السطور القادمة، أبرز 4 رسائل وجهها “رمضان” للجميع ممن انتقدوه وشوهوا سمعته واعتبروه خائنًا بعد قرار بالرحيل نحو بيراميدز قبل شهر مضى من الآن، رغم تأكيده أنه اتخذ قراره من باب الاحتراف وأنه لاعبًا محترفًا لا أكثر من ذلك.

شارك اللاعب مع الأهلي في 79 مباراة ببطولة الدوري، وأحرز 17 هدفًا، وصنع 13 لزملائه

الأموال ليست السبب في خيانة الأهلي

نفى رمضان صبحي، نجم بيراميدز الجديد، أن تكون الأموال الضخمة في الصفقة، قد لعبت دورًا في تفضيله الانتقال للفريق على حساب الأهلي، إذ أكد خلال المؤتمر الصحفي لتقديمه بعد سؤاله حول ما إذا كان المقابل المادي الذي سيحصل عليه دفعه لتفضيل بيراميدز على الأهلي.

وجاءت إجابة رمضان: “مسؤولي بيراميدز يفكرون باحترافية وليست الأمور المادية هي السبب الأساسي في انتقاله للفريق، لقد اخترت هذا النادي لأنه يناسب طموحاتي، فضلاً عن أنه يتعامل باحترافية كبيرة، مثل: الأندية الأوروبية“.

على المستوى الإفريقي فشارك اللاعب في 17 مباراة بالبطولات الإفريقية، وسجل هدفين، وصنع 3

وأكد رمضان صبحي، أنه لمس الاحترافية في عمل بيراميدز خاصة وأن المفاوضات معه بدأت يوم 9 أغسطس الماضي، وانتهت يوم 12 من نفس الشهر، في حين أن أغلب جماهير الأهلي ومصر ترى أنه رفض عرض الأهلي بالحصول على 18 مليون في الموسم وتفضيل عرض بيراميدز الذي سيعطيه 30 مليونًا في الموسم الواحد.

رمضان صبحي بعد تقديمه في بيراميدز
رمضان صبحي بعد تقديمه في بيراميدز

طموحات جديدة وبند سري

كما شدد اللاعب في المؤتمر على أنه يسعى لتحقيق طموحات بيراميدز في الفترة المقبلة، مضيفًا أن الوقت الذي استغرقته المفاوضات كان من عوامل نجاح الصفقة، وأن انضمامه للفريق يعد تحديًا جديدًا له.

وأوضح رمضان أن انتقاله لبيراميدز بمثابة احتراف له، وفي حالة وجود عرض احتراف أوروبي سيكون عن طريق ناديه الحالي، وهو البند السري في عقده الذي صمم على إدراجه به، حيث يسمح له بالرحيل إذا ما تلقى عرضًا احترافيًا مناسبًا بعد الموسم الأول من عقده مع النادي.

أكد “رمضان” على إمكانية احتفاله حال تسجيله في شباك المارد الأحمر

هذا البند السري، سيسمح له في الرحيل عن النادي إذا ما تغيرت أحواله أو تم بيعه من قبل ملاكه الحاليين لأي ظرف، وبالتالي يكون قد حفظ حقه في الرحيل إذا ما سارت الأمور عكس الأوضاع الآن والتي انتقل بسببها للنادي الوليد.

قراري شخصي دون تدخلات من آل إكرامي

أما عن التسريبات المتعلقة بدور إكرامي الشحات والد زوجته، وشريف إكرامي حارس الأهلي السابق وبيراميدز الجديد في انتقاله لناديه الجديد، نفى” رمضان” هذا الأمر بشكل قطعي، قائلاً: “من لديه ورقة تفيد تدخل إكرامي أو شريف في انتقالي بيراميدز، فليظهرها للجميع، لا أساس من الصحة لما تردد، وأنا من أخذت قرار الانتقال لنادي بيراميدز برغبتي“.

نفى  نجم بيراميدز الجديد، أن تكون الأموال الضخمة في الصفقة، قد لعبت دورًا في تفضيله الانتقال للفريق

وشدّد على أن كل الحديث حول ذلك لا يخرج عن كونه شائعات غير صحيحة بالمرة، وأنها لا تصح لأنه لاعب كبير وناضج ولديه الشجاعة والعقل لاتخاذ قراره بمفرده، حتى لو كان ضد ناديه الأصلي وجماهيره التي جعلته محبوبًا لها وصنعت جزء كبير من نجوميته التي صنعها خلال مسيرته بالسنوات الماضية.

رمضان صبحي في الأهلي سابقًا
رمضان صبحي في الأهلي سابقًا

إشارة الصمت ليست لاستفزاز جماهير الأحمر

وفي تصريحات استفزازية لجماهير الأهلي، أكد “رمضان” على إمكانية احتفاله حال تسجيله في شباك المارد الأحمر، وأن الأمر سابق لآوانه ولا يفكر في هذا الأمر، وأن طموحه لن يكون اللعب لإحراز هدف في الأهلي، بل تحقيق الفوز في كل مبارياته مع فريقه الجديد.

فيما، أشار إلى أن الإعلان الترويجي لتقديمه كلاعب لبيراميدز، والذي ظهر فيه بإشارة الصمت، بأنه لم يقصد بها أي رسالة لجماهير الأهلي لأنه يقوم بهذه الحركة منذ 2018، حيث اعتبرتها الجماهير الحمراء بأنها “استفزاز كبير لها” وأنه يقصد أن يخرس الجميع وكل من انتقدوه مؤخرًا، لاختياره بيراميدز على ناديه الذي صنع منه لاعبًا ونجمًا في عالم كرة القدم.

كما شدد اللاعب في المؤتمر على أنه يسعى لتحقيق طموحات بيراميدز في الفترة المقبلة

يذكر أن رمضان صبحي، هو ثاني صفقات نادي بيراميدز استعدادًا للموسم الجديد، بعد إعلانه التعاقد مؤخرًا مع أحمد فتحي نجم الأهلي.

وأثار انتقال “رمضان” إلى بيراميدز ضجة كبيرة في مصر، بعد رفضه تحويل عقد إعارته للأهلي من هدرسفيلد الإنجليزي إلى بيع نهائي، مفضلاً الانتقال صوب نادي الأسيوطي سابقًا.

وشارك اللاعب مع الأهلي في 79 مباراة ببطولة الدوري، وأحرز 17 هدفًا، وصنع 13 لزملائه، وعلى المستوى الإفريقي فشارك اللاعب في 17 مباراة بالبطولات الإفريقية، وسجل هدفين، وصنع 3 ، كما شارك في 3 مباريات كأس السوبر المحلي، وبالكأس شارك في 8 مباريات، وسجل 3 أهداف.