“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

زيادة أسعار السجائر

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، حول أسعار السجائر، بعد تداول أنباء عن فرض زيادة جديدة عليها من قبل الشركة المصنعة.

الشركة الشرقية للدخان، أعلنت زيادة أسعار منتجات السجائر الفاخرة “السيجار” بقيمة تتراوح بين 20 جنيها إلى 350 جنيها، فى أصناف “ميديانتوس سادة”،”توسكانى اسبيشيال”،”ميزى توسكانى”.

وحدث جدول الأسعار الجديدة ارتفاع أسعار أنواع أخرى ما بين 70 إلى 80 جنيها، مثل أصناف “ميديانتوس اسبيشيال سادة”، “ميديانتوس اسبيشيال بالروائح بالإضافة إلى أصناف أخرى ما بين 200 إلى 250 جنيها، كما فى أنواع “روبستو”، “بارونيت بيتيت ادمانو”.

خفض قيمة التصالح في البناء

طالب سكان محافظة القاهرة، بخفض قيمة التصالح في مخالفات البناء، ليتمكنوا دفعها.

المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، قال إن المحافظة سوف تعلن قريبًا عن تخفيضات فى قيمة مخالفات البناء تصل إلى 40% أو أكثر، مؤكدًا أن محافظ القاهرة سوف يعتمد غدًا التخفيضات لكل أحياء القاهرة وسيتم الإعلان عنها.

وشرح تقسيم القاهرة إلى 4 مناطق كل منطقة بها لجنة لتقييم المخالفات، وذلك حتى تراعي البعد الاجتماعي للسكان مثل المرج وعين شمس والمطرية في تحديد قيمة المخالفة، على أن تكون المبالغ المطلوبة للتصالح مختلفة عن الأحياء الراقية.

منحة سكنية لطالبة الثانوية

“سماح هاني”، طالبة من البحيرة، حصلت على مجموع 98% في الثانوية العامة بالشعبة الأدبية، استغاثت بالمسؤولين من ظروفها المادية الصعبة التي على وشك أن تدمر حلمها بدخول جامعة الإسكندرية، بسبب عدم قدرتها على دفع مصروفاتها ومصروفات المدينة الجامعية.

الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، قال إنه سيحل مشكلة الطالبة “سماح”، وأنه سيستقبلها، ويعمل على إنهاء إجراءات حصولها على منحة كاملة للسكن في المدينة الجامعية، وإعفاءها من المصروفات.

الاستجابة لشكوى أهالي قرية الطليحات بسوهاج

تقدم أهالي قرية الطليحات بمحافظة سوهاج، بشكوى من تلوث مياه الشرب، مطالبين شركة المياه بحل الأزمة حفاظًا على صحتهم.

شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، قالت إنها تعمل على حل الأزمة، وتم رفع عينات من قرية الطليحات، ونتائجها  مطابقة للمواصفات الطبيعية لمياه الشرب، طبقًا لقرار وزير الصحة رقم ٤٥٨ لسنة ٢٠٠٧.