اهتمت الصحف العالمية اليوم الثلاثاء، بالعديد من الملفات الهامة في جميع أنحاء العالم، ومن بينها، ارتفاع التضخم في المكسيك، تعزيز العلاقات الروسية المصرية، ترامب يستمر في إثارة الجدل مع الصين، وغيرها.

ارتفاع التضخم في المكسيك إلى أعلى مستوى منذ 15 شهراً

تسارع ارتفاع تضخم أسعار المستهلكين السنوي في المكسيك على الأرجح فوق النطاق المستهدف للبنك المركزي في أغسطس الماضي، مدفوعاً بالزيادات في تكلفة السلع وبعض المنتجات الزراعية. بحسب وكالة أسوشتيد برس.

ترامب يقترح فصل الاقتصاد عن العلاقات المتوترة مع الصين

ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أنه مع اقتراب الانتخابات الأمريكية المقرر اجراؤها في نوفمبر المقبل، أثار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكثير من الجدل، بالإعلان عن مقترح الفصل بين الاقتصادين الأمريكي والصيني، والعلاقات المتوترة الأخيرة بين البلدين.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي بمناسبة عيد العمال في البيت الأبيض تعهد فيه بإعادة الوظائف إلى أمريكا من الصين، قائلاً: “نخسر مليارات الدولارات وإذا لم نتعامل معهم فلن نخسر مليارات الدولارات، و”هذا يسمى فصل، لذا ستبدأ في التفكير فيه”.

السجن مدي الحياة لقاتل رواد ملهى ليلي في تركيا

ذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية الحكومية أن محكمة تركية حكمت على رجل بالسجن مدى الحياة، لقتله 39 شخصا في هجوم مسلح على ملهى ليلي بإسطنبول في رأس السنة الميلادية 2017.

وأوضحت، أن عبد القادر مشاريبوف، وهو مواطن أوزبكي، حُكم عليه بما يعادل 40 حكماً بالسجن المؤبد دون إطلاق سراح مشروط في جرائم القتل في ملهى رينا الليلي وانتهاك الدستور، بعد محاكمة استمرت قرابة ثلاث سنوات.

بريطانيا تدعو بيلاروسيا بإطلاق سراح ناشطة سياسية معارضة

دعت بريطانيا حكومة الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو إلى بذل الجهد من أجل عودة زعيمة الاحتجاج ماريا كوليسنيكوفا بعد أنباء عن اعتقال الناشطة السياسية من قبل رجال ملثمين مجهولين، حسبما أوردت صحيفة الجارديان البريطانية..

مصادر: الشرطة الفرنسية تعتقل رجلا في إطار تحقيق في قتل خيول

قالت مصادر من الشرطة والقضاء إن رجلا عاطلا يبلغ من العمر 50 عاما اعتقل بشرق فرنسا في إطار تحقيق في سلسلة من عمليات القتل والتشويه في الخيول في أنحاء البلاد.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية عن مقتل أكثر من 20 الخيول وإصابات كثيرة أخرى في الأسابيع الأخيرة، في حملة من الهجمات على الحيوانات يبدو أنها بدأت في بداية العام وتسارعت الشهر الماضي.

مصر للطيران تستأنف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو منتصف سبتمبر

ذكرت صحيفة ديلي نيوز البريطانية، أن مصر وروسيا يعززان المجالات الجوية بين البلدين، كما تستأنف مصر للطيران الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو في منتصف الشهر الجاري.

وكانت قد أعلنت شركة مصر للطيران أن هيئة الطيران المدني المصرية وافقت على طلب روسيا استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو اعتبارًا من منتصف سبتمبر، في خطوة تهدف لتعزيز العلاقات بين البلدين.