أبرزت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء توجيهات الرئيس السيسي بالبدء فورا في إنشاء منظومة النقل الذكي، وتأكيدات وزارة التعليم أنه لا تخفيض في المناهج أو ساعات الدراسة في العام الجديد

الوفد: الحكومة تضخ ١٣٫٥ مليار جنيه بنهاية ٢٠٢١ لتحسين جودة الحياة بالريف

أكــدت الـدكـتـورة هـالـة السعيد، وزيـــرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق مبادرة رئاسية لتحسين جودة الحياة في التجمعات الريفية الأكثر احتياج، مشيرة إلى أن المبادرة تستهدف ٢٠٠٠ تجمع على مستوى الجمهورية.

أوضحت أن المرحلة الأولـى تبدأ في ١٤٣ تجمعا بإجمالي ١٢٫٥ مليون مواطن بنسبة ٢٣ ٪من سكان الريف، مشيرة إلى أن المبادرة شملت ضخ ٣٫٥ مليار جنيه، ليصل الإجمالي لـ١٣٫٥ مليار بنهاية ٢٠٢١.

وقالت الوزيرة: إن المبادرة تتضمن البنية الأساسية والـصـرف الصحي وتوفير المياه والوحدات الصحية والمراكز الثقافية والشبابية وحضانات الأطـفـال للرعاية المتكاملة.

 وأضـافـت د. هالة السعيد أن هناك مشاركة مجتمعية وتكاملا بين الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص وصندوق تحيا مصر في مبادرة تحسين جودة الحياة، وستستغرق من ٣ إلى ٤ سنوات.

الشروق: التعليم لا تخفيض في المناهج أو ساعات الدراسة في العام الجديد

قال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن التحدي الأكبر هو إتاحة التعليم مع الحفاظ على جودته والهدف من الجودة ليس الحصول على الشهادة، وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

وأكد حجازي خلال اجتماع عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع وزارة التربية والتعليم، أمس الاثنين، تحت شعار “معا نصنع التغيير” أن العام الدراسي سوف يتم دون تخفيض في المناهج أو في ساعات الدراسة، وإنما سيتم الدمج بني التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، وهذا سوف يخدم تحقيق الجودة التي تتحقق منها هيئة الجودة.

اليوم السابع: توجيهات رئاسية بالبدء الفوري في إنشاء منظومة النقل الذكي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في انشاء منظومة النقل الذكي وفقاً لأعلى المعايير العالمية، بهدف تحقيق أمن وسلامة حركة المواطنين على مستوى الدولة وتطبيق التكنولوجيا الحديثة لإدارة شبكة الطرق والمحاور التي تربط المدن والمناطق اللوجستية بالموانئ التجارية على البحرين المتوسط والأحمر، مما يفتح آفاق اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

كما وجه الرئيس، بالتوسع في تطبيق المراحل الأولى للمنظومة الجديدة لتشمل 20 محوراً رئيسياً، وذلك تدريجياً طبقاً لجدارة الأداء، مع تدريب وتأهيل كوادر الجهات المعنية لضمان كفاءة تشغيل واستخدام المنظومة على الوجه الأمثل.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الاثنين، مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور محمد معيط وزير المالية، واللواء محمود توفيق ن وزير الداخلية، والمهندس كامل الوزير، وزير النقل، بالإضافة إلى اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء ياسر أبو مندور، مدير إدارة نظم المعلومات للقوات المسلحة”.

الأخبار: اليوم.. مؤتمرا صحفي للكشف عن تفاصيل العام الدراسي الجديد

تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية ظهرا، مؤتمرا صحفي للكشف عن تفاصيل العام الدراسي الجديد. يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، د. طارق شوقي، أعلن أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ ١٧ أكتوبر القادم.