“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

قرارات وزير التعليم العالي

تزايد البحث من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي عن قرارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبد الغفار، عقب خروجه في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، ليعلن عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة 2020.

وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية في كلية الحاسبات والمعلومات 95.9%، والحد الأدنى والحد الأدنى لكليات التمريض 96.3% و85.1%، والحد الأدنى للطب البيطري في تنسيق المرحلة الثانية 97.1% والحد الأدنى لتنسيق كليات الهندسة 92.9%، والحد الأدنى لكلية حقوق 71.3%.

أما عن تنسيق المرحلة الثالثة، فأكد الوزير خلال المؤتمر أنه يوجد أماكن شاغرة بـ 288 كلية ومعهد عالي ومتوسط للشعبة الأدبية و523 كلية في الشعبة العلمية بشقيها.

“عبد الغفار” أعلن عن بدء مرحلة تقليل الاغتراب لطلبة المرحلة الأولى وطلبة المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالجامعات السبت المقبل، على أن تستمر إلى يوم الأربعاء.

إلغاء التشعيب في الثانوية العامة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن إلغاء التشغيب بالثانوية العامة، على أن يدرس الطالب كل المواد للشعبتين العلمية والأدبية، والغاء نظام التشعيب القديم.

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن التشعيب في المرحلة الثانوية إلى علمي وأدبى في الصف الثاني الثانوي سيظل كما هو، أماعن التشعيب الإضافي المتاح خلال الصف الثالث الثانوي والذي ينقسم من خلاله الطلبة إلى علمي علوم ورياضة يبقى هذا العام، وينتهي بعد ذلك.

التعدي على جندي بالقطار

تنمر كمسارية ورئيس القطار رقم 948 المنصورة / القاهرة على أحد الركاب، وكان يؤدي خدمته في الجيش “مجند”، وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفيديو الذي ظهر فيه التعدي على نطاق واسع.

على الفور أمر وزير النقل، المهندس كامل الوزير، بتحويل المتهمين في الواقعة للتحقيق، وأسفرت التحريات عن تحديد مسؤولية التجاوز في واقعة الكمسري والمجند لرئيس القطار.

وتم مجازاة عادل فاروق عبدالهادي، رئيس القطار بخصم أجر 50 يوما من راتبه لإساءته للركاب وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة بارتداء الكمامة الطبية، وكذا عادل صلاح عبدالمنعم مشرف القطار بخصم أجر 15 يوما من راتبه لعدم التزامه بتعليمات الهيئة وكذا الإجراءات الاحترازية بارتداء الكمامة الطبية المنصوص عليها.