تطرقت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الخميس، إلى العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الإيراني، ومنها تعهد “ترامب” بعقد صفقة مع طهران، كذلك بحث عدد من الدول العربية سبل التصدي لإيران في المنطقة، بالإضافة إلى ملفات أخرى.

باحث إيراني: “ترامب” لم يحقق شيئًا بالضغط على طهران

نقلت صحيفة طهران تايمز الإيرانية، اليوم الخميس، عن أستاذ جامعي إيراني قوله إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يحقق شيئًا بالضغط على إيران.

وقال إن “ترامب” ليس لديه أي إنجاز في السياسة الخارجية يقدمه للجمهور الأمريكي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وفي إشارة إلى فشل الولايات المتحدة في الأمم المتحدة في إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران، قال إن الولايات المتحدة ستحتاج إلى تسعة أصوات مؤيدة إذا كانت تريد عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي والموافقة على قرار مناهض لإيران.

“ترامب” يعلن عن عقد صفقة عادلة مع إيران بعد الانتخابات

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه سيبرم صفقة عادلة مع جمهورية إيران بعد الانتخابات الرئاسية، مضيفًا أن الولايات المتحدة ليست بحاجة إلى التواجد في غرب آسيا، وفق وكالة مهر الايرانية.

وفي خطابه، قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى إن الصين وإيران تفضلان فوز “جو بايدن”، المرشح الديمقراطي، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

مصر والسعودية والإمارات والبحرين توجه رسالة إلى إيران

بحثت السعودية ومصر والإمارات والبحرين، سبل التصدي لـ”التدخلات الإيرانية” في شؤون الدول العربية، موجهة إلى طهران دعوة إلى “الكف عن تصرفاتها”.

وعقدت اللجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة “تطورات الأزمة مع إيران وسبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية” اجتماعها الـ14 الأربعاء، على هامش أعمال الدورة الـ154 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، بحسب وكالة فرانس برس.

الشبكة الدولية للمعلومات في إيران تتعرض إلى هجمات سيبرانية شرسة

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيران، محمد جواد آذري جهرمي، أن الشبكة الدولية للمعلومات في البلاد تتعرض إلى أشد الهجمات السيبرانية، بينما لم تتأثر الشبكة الداخلية بهذه الهجمات، مضيفًا أن هذا يدل على الاستثمارات والعمل الدؤوب في سياق حماية الشبكة الوطنية للمعلومات.

وأفادت وكالة أنباء “مهر” للأنباء، أن “آذري” قال خلال اجتماع رجال الأعمال والنخب وأصحاب المهن في مجال تقنية المعلومات والاتصالات بمحافظة زنجان، إن إيران وبشهادة الأمم المتحدة، حققت على مدى عامين متتاليين الرقم القياسي عالميًا في مجال تطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

جهانجيري: لا هاجس لدى الحكومة الإيرانية بشأن توفير السلع الأساسية والأدوية

أكد النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانجيري، “أنه لا هاجس لدينا بشأن توفير السلع الأساسية والأدوية”.

وأضاف: “أننا قمنا بدراسة المشاكل والصعوبات وتوصلنا إلى الحلول اللازمة لها”.