شهدت الليلة الفائتة، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي، نبرز عددًا منها في السطور التالية:

إصابة 5 أشخاص من بينهم أطباء في حادث انقلاب سيارة بالبحيرة

أصيب 5 أشخاص بكدمات وسحجات متفرقة بأنحاء الجسم، نتيجة وقوع حادث انقلاب ميكروباص على الطريق الزراعى بنطاق مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة.

وأصيب في الحادث كل من “محمد عبد القوي محمد الفاضلي ٣٠سنة، مقيم بمركز إيتاي البارود، سعد عبد العاطي مطر  ٣٧سنة، الدكتور أحمد عيد عوض ٣٠سنة مقيم في مركز رشيد، الدكتورة صفاء عبد القادر الصياد ٣٥سنة مقيم في مركز دمنهور، ياسر رمضان عبد الرحمن رسلان ٣٥ سنة مقيم في مركز دمنهور“.

وتم إجراء الإسعافات الأولية اللازمة وتحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

“الصحة”: 17 وفاة و175 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، خروج 803 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات،  ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 80689 حالة حتى اليوم.

كما تم تسجيل 175 إصابة جديدة، وتوفي 17 شخصًا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأربعاء، هو 100403 حالات من ضمنها 80689 حالة تم شفاؤها، و5577 حالة وفاة.

أمريكا تطالب حكومة الوفاق بوقف التصعيد العسكري في ليبيا

طالبت الولايات المتحدة الأمريكية، حكومة الوفاق الليبية، بالحد من التحشيد العسكري وسط ليبيا، وإخراج جميع القوات العسكرية والمرتزقة الأجنبية من البلاد.

جاء ذلك في لقاء بتونس بين قائد القوات الأمريكية في أفريقيا ،ستيفن تاونسند، والسفير الأمريكي في ليبيا ريتشارد نورلاند.

وقالت السفارة الأمريكية في ليبيا، في بيان نشر عبر صفحتها في “فيس بوك” إن تاونسند التقى في تونس مع نورلاند لمناقشة التطورات السياسية والأمنية الأخيرة في ليبيا.

وأضاف البيان أن المسئولين الأمريكيين، “أكدا دعم الولايات المتحدة لاستمرار الحوار الليبي – الليبي في إطار العملية التي تقودها الأمم المتحدة، إضافة إلى دعم الولايات المتحدة لجهود ليبيا في مكافحة الإرهاب“.

وتابع: “كما أكدا دعمها لإصلاح قطاع الأمن، والدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار، والحد من التحشيد العسكري في وسط ليبيا، وخروج جميع القوات العسكرية والمرتزقة الأجنبية منها“.

فيضانات النيجر تخلّف 65 قتيلًا وأكثر من 300 ألف منكوب

أعلنت السلطات في النيجر أنّ الفيضانات الناجمة عن هطول أمطار غزيرة منذ يونيو خلّفت 65 قتيلًا وأكثر من 300 ألف منكوب، في حين لا تزال المياه تغمر أحياء عدّة من نيامي، عاصمة الدولة الفقيرة والجافة في الساحل الأفريقي.

وكانت الحصيلة الرسمية السابقة في نهاية أغسطس أفادت بتسبّب الفيضانات بـ45 قتيلًا و226 ألف منكوب.

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جزر شرق روسيا

ضرب زلزال بقوة 4.3 درجة، ليل الخميس، مدينة سيفيرو- كوريلسك في جزيرة باراموشير بمنطقة الكوريل شرق روسيا.

وذكرت إدارة وزارة الطوارئ الروسية في المدينة، أنه تم رصد الزلزال في الساعة 01:11 بتوقيت موسكو (22:11 بتوقيت جرينتش) على بعد 77 كيلومترًا شرق سيفيرو-كوريلسك.

وأضافت إدارة وزارة الطوارئ، أن الزلزال وقع على عمق 62 كيلومترًا، وبلغت قوته 4.3 درجة، لكن سكان سيفيرو-كوريلسك شعروا بهزات أرضية تراوحت قوتها بين 2 إلى 3 درجات.

وأوضح البيان، أنه لم يتم التبليغ حتى الآن عن وقوع إصابات جراء الزلزال، كما لم يتم إطلاق تحذير من تسونامي.

السعودية تعلن اعتراض طائرة مفخخة أطلقها الحوثيون من اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية، بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار مفخخة أطلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي قوله: “تم ذلك بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية“.

أمريكا: تسميم نافالني تم بأوامر من مسئولين روس بارزين

قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة ترجح أن يكون تسميم المعارض الروسي أليكسي نافالني تم بأمر من مسئولين روس كبار.

وأعلنت موسكو، الأربعاء، أنها لا تزال تطلب من برلين معلومات عن الفحوصات الطبية التي خضع لها في ألمانيا نافالني، بهدف تحديد ملابسات تسميمه.

وقالت الخارجية الروسية، في بيان، ردًا على الإعلان المشترك الذي وقعته دول مجموعة السبع الكبار والاتحاد الأوروبي وطالبت فيه موسكو بتحديد المسئولين عن الحادث، “نحث الجانب الألماني بإصرار على تسليمنا المعلومات عن فحص نافالني، بما في ذلك نتائج الفحوص البيوكيميائية، وفقا لطلب المساعدة القانونية التي أصدرتها النيابة العامة الروسية في 27 أغسطس المنصرم“.