“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

الاستجابة لاستغاثة أب لعلاج ابنته

استغاثة والد الطفلة روميساء بالمسؤولين من وزارة الصحة والسكان لعلاج ابنته، ووجه رسالة للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مطالبَا إياها بالتدخل لإنقاذ ابنته من الموت المحقق.

وكانت الطفلة تعاني من كيس على ظهرها، وأجريت جراحة لها، أدت لعدم قدرتها على الحركة، واحتاجت لعملية تسليك بالنخاع الشوكى بشكل عاجل.

على الفور، تدخلت وزيرة الصحة والسكان، وطالبت بفحص حالة الطفلة روميساء غدًا في مستشفى القاهرة الجديدة، وتقديم تقرير طبي مفصل عن حالتها، كما أعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، أن المكتب الإعلامي تواصل مع والد روميساء ونسق مع الدكتور محمد ماجد، مدير المستشفى، وبدوره نسق مع استشاري المخ والأعصاب الدكتور علاء عبدالحليم زكرى، لمناظرة حالة الطفلة، ووضع بروتوكول علاجي مناسب لحالاتها.

المتحدث باسم وزارة الصحة أكد على تشديد القيادة السياسية على سرعة الاستجابة للاستغاثات ومتابعة الحالات، كما أكد أنه يتم تقديم تقرير يومي بالحالات لوزيرة الصحة.

.. واستغاثة “أم” بوزير التعليم بعد إصابة ابنها بـ”كورونا”

 

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

استغاثت سيدة تُدعى إسراء حنفي، ولية أمر طالب بالصف الثالث الثانوي بوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، بشأن حق ابنها في الدرجة الفعلية حال ثبوت مرضه بفيروس كورونا المستجد، وفقًا لما أعلنته الوزارة.

قالت السيدة إن ابنها في ثانوية عامة وأصيب بفيروس كورونا، ولم يستطيع حضور امتحاني اللغتين: العربية و الإنجليزية، على أمل أن يأخذ الدرجة الفعلية مثلما صرح الوزير، لكن عند ظهور النتيجة فوجئت أنه حصل على درجة النجاح فقط، مثل: الراسبين وعلى الرغم من تفوقه في باقي المواد إلا أن مجموعه لم يتعدى الـ 79 في المائة، بعد احتساب نصف الدرجة له.

غياب الخدمات في منفلوط

طالب أهالي مركز منفلوط بمحافظة أسيوط، تدخل لمسؤولين لإنقاذ حياتهم، لغياب الخدمات عن مركزهم والإهمال الشديد فى المرافق الحيوية، وقالوا إن المركز لم يدخله الصرف الصحي والغاز الطبيعي، فضلاً عن انتشار القمامة.

الكلاب الضالة تحاصر “الشروق”

اشتكى أهالى المنطقة الثانية بالمجاورة الثانية بمدينة الشروق بالقاهرة، على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، انتشار الكلاب الضالة التي تطارد المارة لاسيما بالليل، ما نشر الرعب بين السكان، مطالبين تدخل المسؤولين.