“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

فتح باب تقليل الاغتراب

زاد البحث، خلال ةالأيام الماضية، من قبل رواد منصات التواصل الاجتماعي، عن موعد فتح تقليل الاغتراب، بعد إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خالد عبد الغفار، عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلبة الثانوية العامة.

وزير التعليم العالي

بدورها أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فتح باب التقديم لتقليل الاغتراب في حدود نسبة 10%، لطلبة المرحلتين الأولى والثانية، على أن يبدأ غدًا السبت الموافق 12 سبتمبر، ويستمر حتى الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، كما حدد المجلس الأعلى للجامعات.

قطع المياه عن منطقة الوراق

اشتكى أهالي منطقة الوراق بمحافظة الجيزة، من استمرار قطع المياه عن المنطقة لفترة طويلة، مطالبين المسؤولين بحل الأزمة، ليتمكنوا من ممارسة أنشطتهم الحياتية.

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، قطع المياه لفترة طويلة، عن منطقة الوراق “وراق العرب – شارع القومية”،  حيث تستمر حتى السادسة صباح غدًا السبت، كما أوضحت الشركة سبب قطع المياه عن تلك المنطقة بفعل أعمال تحويلات مترو الأنفاق، وهو ما يتطلب تحويل مسار خطوط مياه قطر 300 مم في منطقة القومية العربية.

ووجه محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، بضرورة الانتهاء من الأعمال في المواعيد المحددة، وناشد شركة المياه بسرعة إعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة فور انتهاء من الأعمال، وإزالة أي معوقات.

قطع المياه

 

فرض ضريبة على تصاريح دفن الموتى

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن فرض ضريبة 350 جنيهًا على تصاريح دفن الموتى، ما أثار غضب المواطنين، حيث طالبوا بتوضيح الأمر.

من جانبها نفت وزارة المالية، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لفرض أي ضريبة جديدة على تصاريح دفن الموتى، وأن تصاريح الدفن وشهادة الوفاة تصدر مجانًا دون تحصيل أي ضرائب أو رسوم، مُوضحةً أنه لا يتم فرض أي ضرائب جديدة إلا بنص قانوني وبعد موافقة من مجلس النواب، كما ناشدت وسائل الإعلام مراعاة الدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات.

إلقاء كسح الصرف الصحي بالطريق في القليوبية

اشتكى أهالي الكوم الأحمر بشبين القناطر التابعة لمحافظة القليوبية، من تفريغ جرارات كسح الصرف الصحي الخاصة بقرية الزهويين، لمحتوياتها من الصرف الصحي الخاص بالمنازل والمصانع الموجودة بالقرية برشاح الصرف الزراعي وعلى الطريق الواصل بين قرية الكوم الأحمر ومحطة الزهويين، ما يتسبب في قطع الطريق على أهالى القرية والعزب المجاورة لها، ويعيقهم من الذهاب إلى أعمالهم بالإضافة إلى انتشار الأمراض بالمنطقة.