تطرقت الصحف الإيرانية الصادرة اليوم الجمعة، إلى العديد من الملفات، من بينها إجراء مناورات بحرية قرب مضيق هرمز، ودعوة طهران للدول الأوروبية برفض “الإرهاب الأمريكي”، كذلك التشديد على الاحترازات الصحية خلال الدراسة.

قراصنة من إيران وروسيا والصين يستهدفون الانتخابات الأمريكية

قالت شركة مايكروسوفت، أن قراصنة تربطهم صلات بروسيا والصين وإيران، يحاولون التجسس على الأشخاص والجماعات المشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

وذكرت شركة التكنولوجيا، أن قراصنة من إيران وروسيا والصين اخترقوا حملة الديمقراطيين لعام 2016 يشاركون مرة أخرى في هجمات إلكترونية، وفق شبكة “بي بي سي” البريطانية.

إيران تجري مناورات بحرية بالقرب من مضيق هرمز

أعلنت صحيفة طهران تايمز الإيرانية، عن بدء المناورات البحرية الإيرانية في مضيق هرمز على مدى ثلاثة أيام، حيث نشرت القوات البحرية مجموعة من السفن الحربية والطائرات بدون طيار، فضلًا عن الصواريخ.

وقال الجيش الإيراني، إن أهداف التدريبات هو وضع “استراتيجيات هجومية ودفاعية تكتيكية لحماية المياه الإقليمية والممرات الملاحية للبلاد”.

“ظريف”: على أوروبا رفض الإرهاب الاقتصادي الأمريكي

دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الدول الأوروبية إلى رفض الإرهاب الاقتصادي الأمريكي.

وفي تغريدة له على “تويتر”، كتب محمد جواد ظريف: “أن إيران تعارض حظر الأسلحة النووية”.

وأضاف: “إذا أرادت الدول الأوروبية التنفيذ التام لترتيبات بناء الثقة ورفع مستوى الشفافية التي وفرها الاتفاق النووي، فإن عليهم أن يرفضوا الإرهاب الاقتصادي الأمريكي مثلما رفضوا الخطوة الإرهابية الأمريكية في مجلس الأمن الدولي”.

برلماني إيراني: حققنا نموًا اقتصاديًا رغم الحظر

نقلت صحيفة ابتكار الإيرانية، عن رئيس اللجنة الزراعية في البرلمان الإيراني، جواد ساداتي، أن بلاده حققت نموًا بنسبة 8.8 بالمائة في إنتاج المحاصيل الزراعية العام الماضي، مضيفا: “رغم الحظر فقد شهدنا نمو صادرات الزراعة بنسبة 4 بالمائة”.

وقال جواد ساداتي، إن لجنة الزراعة بمجلس الشورى تتابع إحياء وإنشاء منظمة مستقلة للقرى، من أجل الإدارة الموحدة لشؤون هذه المناطق بالبلاد.

“روحاني” يؤكد ضرورة مراعاة الاحترازات الصحية خلال الدراسة

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، على ضرورة مراعاة الاحترازات والبروتوكولات الصحية في المراكز الدراسية، وكذلك خلال مراسم عزاء الإمام الحسين، حسبما أفادت وكالة مهر الإيرانية.