اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم الجمعة، بالعديد من القضايا الهامة حول العالم، من بينها حريق بيروت الهائل، وحظر مشروع قانون الفيروسات من مجلس الشيوخ، وتطورات التوترات بشرق المتوسط..

حريق هائل في ميناء بيروت يثير الذعر بعد انفجار الشهر الماضي

ذكرت وكالة أسوشتيد برس الأمريكية، أن العاصمة اللبنانية تمر بالعديد من الكوارث عبر سلسلة من الانفجارات المستمرة.

جاء ذلك في أعقاب اندلاع حريق هائل في ميناء بيروت صباح أمس الخميس، لافتة إلى أنه أثار الذعر بين السكان الذين مازالوا يعانون من الآثار الصادمة للانفجار الكارثي في نفس الموقع الشهر الماضي.

حظر مشروع قانون مكافحة الفيروسات في مجلس الشيوخ

أحبط الديمقراطيون في مجلس الشيوخ الأمريكي، مشروع قانون ضد فيروس كورونا المقرر من قبل الحزب الجمهوري، حيث جادلت الأطراف بالتوقف عن حجم ونطاق المساعدة، مما ينهي على الأرجح الآمال في تخفيف فيروس كورونا قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر المقبل.

وذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن التصويت استمر في الحزبين لمدة أسابيع مما أدى إلى معارك سياسية بين الحزبين، وسط توترات ومعارك متصاعدة على الانتخابات 2020.

مقتل 3 أشخاص في حريق كاليفورنيا.. وتدمير 2000 مبنى

هدد حريق غابات في شمال كاليفورنيا آلاف المنازل أمس الخميس، بعد أن ضربت الرياح وأحرقت منازل في مجتمعات جبلية في الولاية الأمريكية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل.

وبحسب تقرير وكالة أسوشتيد برس، فإن السلطات أفادت بأن عدة أشخاص آخرين أصيبوا بحروق خطيرة، وتضرر أو دمر نحو 2000 مبنى بما في ذلك منازل ومبان أخرى في سفوح جبال نيفادا الشمالية.

ترامب: احتمالية انضمام دولة أخرى لحفل توقيع الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من المحتمل أن تنضم دولة أخرى قريبًا إلى مراسم الاتفاق الدبلوماسي بين إسرائيل والإمارات.

ووفقًا لصحيفة نيويورك بوست، فإنه من المقرر أن يستضيف “ترامب” حفل توقيع الثلاثاء المقبل سيضم وفدين مع إسرائيل والإمارات، وكان مفاوضوه يحاولون إقناع دول خليجية أخرى، مثل البحرين وعمان، بالانضمام إلى تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

فرنسا تحتج على إطلاق أفغانستان سراح سجينين من “طالبان”

احتجت وزارة الخارجية الفرنسية على تحرير السلطات الأفغانية سجينين من حركة طالبان قتلا اثنين من مواطنيها.

وقالت الوزارة وفق صحيفة لوفيجارو الفرنسية، إن “فرنسا تجدد معارضتها الحازمة للإفراج عن الأفراد المدانين بارتكاب جرائم ضد مواطنين فرنسيين، لا سيما الجنود والعاملين في المجال الإنساني”.

قمة ميد 7 تحذر تركيا بفرض عقوبات بسبب شرق المتنوسط

قالت دول الاتحاد الأوروبي المطلة على البحر المتوسط في قمة ميد 7 لجنوب أوروبا والتي ترأستها فرنسا، إن الاتحاد الأوروبي سيضع قائمة بالعقوبات الجديدة على تركيا في نهاية سبتمبر، ما لم تأت أنقرة إلى طاولة المفاوضات لحل النزاع الإقليمي مع اليونان وقبرص.

واندلعت التوترات بين تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي بعد أن أرسلت أنقرة سفينة مسح لتحديد احتمالات التنقيب عن النفط والغاز في المياه الإقليمية التي تطالب بها اليونان والمناطق التي تطالب بها قبرص، وفق وكالة “رويترز”.