لم تخالف شركة “آبل” ما اعتادت عليه لسنوات، من إقامة مؤتمرها كل عام، إلا أنه تزامن هذا العام مع تفشي فيروس “كورونا”، وما تسبب فيه من تغيير لأنماط الحياة على الكرة الأرضية.

 الشركة أعلنت إقامة مؤتمرها السنوي هذا العام في 15 من الشهر الجاري، للكشف عن أجهزتها الجديدة، المتوقع أن تشمل إطلاق ساعة ذكية جديدة أيضًا.

وكان من المتوقع تأجيل المؤتمر بسبب الظروف غير المواتية لاتنشار فيرس كورونا.

غياب “آيفون 12”

ودائما ما تكون هواتف أيفون هي البطل الرئيسي في هذا الحدث بجانب منتجات أبل الأخرى، إلا أنه ووفقا لتأكيدات من وكالة “بلومبرج” فلن يتم الإعلان عن أحدث هواتفها في هذا المؤتمر، وهو آيفون 12، ليتم الإعلان عنه الشهر المقبل.

أجهزة بديلة

الوكالة ذكرت أنه سيتم التركيز على منتجات الآيباد IPad وساعة أبل Apple Watch، وسوف يتم الإعلان أيضًا عن نظام أيفون الجديد iOS 14 وWatchOS 7 للساعات.

كذلك  سيتم الإعلان عن أول معالجات أبل الخاصة بها بعد الإستغناء عن معالجات إنتل Intel والتحديثات الخاصة ببرامج Apple Watch وApple TV، وربما يتم إطلاق نوع جديد من سماعات الرأس وHome Pod أصغر من السابق.

مواصفات آيفون 12

بحسب “سكاي نيوز” فإن موقع مجلة “زي دي نت” أنه من المنتظر طرح 4 طرازات لآيفون 12، اثنان عاديان وآخران من نوع “PRO”. وتشير التسريبات إلى أن التشكيلة ستضم “iPhone 12 وiPhone 12 Max وiPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max”.

ويمكن أن تتراوح أحجام العرض ما بين 5.4 بوصة و6.1 بوصة لكل من iPhone 12 و12 Max، وما بين 6.1 و6.7 لكل من Pro وPro Max..

الأسعار

كما يمكن أن تبدأ الأسعار من 649 دولار وتصل إلى ما فوق 1099 دولارا، وهو الأمر الذي أكده جون بروسر، الذي يعرف بتسريبه معلومات حول أبل وجوجل.

وقال في تغريدة على حسابه في تويتر إن آيفون 12 سيكلف 649 دولارا و”برو ماكس” سيكلف 1099 دولارا.

موعد الطرح الجديد

في العادة، تعلن “أبل” عن طرازات آيفون الجديدة في سبتمبر، قبل أن تطرحها في الأسواق بعد 10 أيام تقريبا من الحدث. لكن “أبل” قالت في وقت سابق إن الأجهزة الجديدة ستتأخر بضعة أسابيع هذه السنة.

ويتوقع متابعون أن يجري العرض المنتظر في 12 من شهر أكتوبر المقبل، أو ما جاوره.

ووفقا لتقرير “بلومبرج”، فإن طرازات آيفون الجديدة ستبتعد عن الحواف الدائرية المستخدمة في iPhone 11، فيما يرجح أن تجري العودة إلى تصميم iPhone 5 ذي الحواف المسطحة.

فيما يخص الجزء الخلفي، لا يبدو أنه سيطرأ عليه تعديلات، باستثناء ضمه كاميرتين، مقابل 3 كاميرات التي كانت في النسخة السابقة.

هناك أيضا تكهنات بأن طراز آيفون 12 سيستخدم إطارا من الألومنيوم، على أن يعتمد طراز “برو” على الفولاذ المقاوم للصدأ.

كما يجري الحديث عن استبدال اللون الأخضر الذي طرح في آيفون 11، باللون الأزرق.

وكشفت تقارير سابقة، في أغسطس الماضي، أن الطرازات الأربعة من آيفون 12 ستكون جميعها مزودة بـ”5 جي“.