“نشرة تهتم بحال الوطن والمواطن”

يواجه العديد من المواطنين مشكلات عدة، في حياتهم اليومية منها ما تتعرض له الحكومة ساعية لحله، ومنها ما لا تعرف عنه شيئًا، وفي هذه النشرة يسعى “مصر 360” لاستيضاح تلك المُعاناة وإيصالها للجهات المسؤولة للتصدي للمعوقات التي تحول دون التنمية المجتمعية.

القبض على صاحب واقعة “كلب الحامول”

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي، فيديو لأطفال يرهبون طفلاً باستخدام “كلب”، وأكد من شارك الفيديو أن الواقعة حدثت في مدينة الحامول بمحافظة كفر الشيخ، مطالبين أجهزة الأمن بالقبض على هؤلاء الأطفال لضمان عدم تكرار مثل تلك الوقائع.

أكد مصدر أمني بمحافظة كفر الشيخ، أن قوات الشرطة ألقت القبض على طفلين في واقعة ترهيب طفل باستخدام كلب، وجارٍ تحرير محضر بالواقعة.

وأضاف المصدر، أنه فور رؤية الفيديو المتداول، جرى تحديد المنطقة والتوجه بقوة أمنية إلى المكان وضبط الجاني والمجني عليه وتبين أن الطفلين صديقان، وأن الواقعة لا تعدوا سوى لعب عيال.

وأوضح المصدر أن صاحب الكلب هو “محمد.ج.ا”، 17 عامًا، والمجني عليه الذي ظهر في الفيديو يُدعى “محمود .ز.ا”، 17 عامًا، مشيرًا إلى أن قوات الشرطة ألزمت مالك الكلب بوضع “كمامة” حديدية على فمه لضمان عدم قيامه بـ”عض” أي طفل.

عامل محارة حاصل على 96% في الثانوية: أطالب منحة لدراسة الطب

يوسف أحمد
يوسف أحمد

يوسف أحمد، عامل محارة حصل على مجموع 96% في امتحانات الثانوية العامة، قال إنه يتمنى الحصول على منحة لدراسة الطب، حيث يعمل في العطلة لمساعدة والده على تدبير مصروفات الدروس الخصوصية، مؤكدًا على أنه تلقى عدة اتصالات لإعطائه تبرعات مادية، لكنه رفضها و يرغب إلا في الحصول على منحة لدراسة الطب.

عامل المحارة أكد على أنه سيلتحق بالمعهد الفني للتمريض لتمنيه أن يكون قريبًا من ممارسة الطب، مشيرًا إلى أن أسرته تتكون من أب وأم وجدة و3 أشقاء، ويعيشون في نفس الوحدة السكنية.

محافظ الإسكندرية يكشف حقيقة غضب المواطنين من إجراءات “التصالح”

محافظ الإسكندرية
محافظ الإسكندرية

تداولت بعض المواقع الإلكترونية، أنباء بشأن غضب المواطنين في منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية، من تنفيذ إجراءات قانون التصالح في مخالفات البناء.

محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قال إنه تواجد عدد من مسؤولي الحي بأحد شوارع المنشية، عقب تلقيهم شكاوى المواطنين، بسبب افترش  البائعة الجائلين الشارع بشكل تام، ما أدى إلى تعطيل حركة الطريق.

وأضاف أن الشرطة ومسؤولي الحي أبعدوا الباعة الجائلين عن المكان، وزعمت بعض الصفحات الإلكترونية والإخبارية بأن ما حدث في هذا الشارع، كان بسبب قرارات الإزالة.

إنقاذ أطفال التسول في وسط القاهرة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا لطفل شهرته شقاوة- 13 عامًا، يفترش أحد الأرصفة بمنطقة وسط البلد في القاهرة، مرتديًا ملابس ممزقة وتبدو على وجهه آثار اعتداء.

الأطفال الثلاثة
الأطفال الثلاثة

وبالبحث من قبل فريق أطفال بلا مأوى، وجد أن هناك طفل آخر يرتدى نفس الملابس التي كان يرتديها الطفل الذي ظهر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبسؤاله قال إن الملابس التي يرتديها هي بالفعل نفس الملابس التي ظهر بها الطفل “شقاوة”، كما أنه يوجد أطفال آخرون يمتهنون التسول ويمزقون ملابسهم، لاستعطاف المارة للحصول على مساعدات.

وأجرى فريق التدخل السريع المركزي والضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، بحثًا سريعًا للمنطقة وعُثر بالفعل على 4 أطفال تتراوح أعمارهم بين الـ13 – 16 عامًا، ونسق مع الأطراف المعنية لإيداعهم في مؤسسات رعاية الأطفال.

شكوى من “مواطن”: لم استلم وحدتي السكنية من 2007

اشتكى محمود شحات فرج الله سالم من محافظة البحيرة، عدم حصوله على وحدته السكنية منذ عام 2007، بعدما قدم عليها بمجلس مدينة دمنهور منذ عام 2007، ضمن مساكن المشروع القومى، ودفع مقدم 5 آلاف جنيه، وحتى الآن لم يحصل على الوحدة.