تطرقت الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم السبت إلى العديد من القضايا، والتي جاء منها إطلاق تحذيرات ضد طائرات أمريكية قرب مضيق هرمز، وتعليق طهران على الاتفاق بين البحرين وإسرائيل، بالإضافة إلى ملفات أخرى..

إيران تحذر طائرات أمريكية اقتربت من قواتها

نقلت صحيفة طهران تايمز، اليوم السبت عن البحرية الإيرانية، أن طائرة أمريكية حلقت بالقرب من منطقة تجري فيها تدريبات عسكرية بالقرب من مضيق هرمز.

وقال الجيش الإيراني، إنه أطلق تحذيرات ضد طائرات مسيرة أمريكية اقتربت من منطقة مناورات يجريها شرق مضيق هرمز وبحر عمان وشمال المحيط الهندي، مؤكدًا أنها ابتعدت بعد تلقي التحذيرات.

وذكر شهرام إيراني، المتحدث باسم مناورات “ذو الفقار 99″، التي انطلقت صباح الخميس الماضي، أن قوات الدفاع الجوي في الجيش أطلقت تحذيرات لطائرات أجنبية وطلبت منها الابتعاد عن المنطقة العامة للمناورات.

عبد اللهيان: تطبيع البحرين مع إسرائيل خيانة لفلسطين

اعتبر المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن تطبيع البحرين مع إسرائيل “خيانة كبرى” للقضية الإسلامية والشعب الفلسطيني في تحرير القدس”.

ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية، عن عبد اللهيان، قوله “إنه يجب على حكام الإمارات والبحرين ألا يمهدوا الطريق للمخططات الصهيونية في المنطقة.. عليهم أن يتأملوا في الأيام العصيبة ويعتبروا من التاريخ”.

طهران ترفض “مزاعم مايكروسوفت” بشأن استهداف الانتخابات الأمريكية

رفض المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، “مزاعم شركة مايكروسوفت بأن قراصنة لهم صلة بروسيا والصين وإيران يحاولون التأثير على الانتخابات الأمريكية مع اقتراب موعدها في نوفمبر”.

وقال “زادة” وفق وكالة فارس الإيرانية، “إن الولايات المتحدة التي تدخلت منذ عقود في انتخابات دول أخرى بما في ذلك إيران، وأطاحت بحكومة الدكتور محمد مصدق المنتخبة عام 1953 وقادت حملة استخبارات مضادة نشطة ضد دول أخرى، ليست في وضع يسمح لها بطرح مثل هذا الادعاء السخيف”.

“ظريف” يجري مباحثات هاتفية مع وزير خارجية سانت فنسنت

أشاد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية سانت فنسنت، بالموقف المبدئي لهذا البلد بشأن القضايا الأخيرة المتعلقة بالقرار 2231، وكذلك رفض التحركات الأمريكية غير القانونية التي تنتهك القانون والمقررات الدولية.

وبحسب صحيفة إيران، فقد أجرى وزير الخارجية محمد جواد ظريف، اتصالًا هاتفيًا مع وزير الخارجية والتجارة والتجارة الدولية في سانت فنسنت لويس ستراكر، مساء أمس الجمعة، تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.