اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، بالعديد من الملفات، جاء أبرزها اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين وإسرائيل، وإحياء ذكرى 11 سبتمبر في الولايات المتحدة، وأزمة بريطانيا والاتحاد الأوروبي فضلًا عن ملفات أخرى.

اتفاق البحرين وإسرائيل يزيد من عزلة إيران في المنطقة

سلطت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، الضوء على التطبيع بين البحرين وإسرائيل، مشيرة إلى أن الاتفاق يهدف إلى زيادة العزلة الإيرانية، ودعم القضية الفلسطينية.

وكانت قد انضمت البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة في الموافقة على تطبيع العلاقات مع إسرائيل أمس الجمعة.

“ترامب” و”بايدن” يوقفان حملاتهما الانتخابية لإحياء ذكرى 11 سبتمبر

ذكرت صحيفة “نيوزيورك تايمز” الأمريكية، أن الرئيس دونالد ترامب، ومنافسه جو بايدن، أخذا قسطًا من الراحة من المعارك المستمرة إثر الاستعداد للانتخابات الرئاسية، وذلك لإحياء ذكرى 11 سبتمبر لعام 2001.

وأضافت الصحيفة، أن الطرفين أوقفا حملاتهما الانتخابية من أجل إحياء الذكرى لتكريم ما يقرب من 3000 ضحية قتلوا في الحادث الذي يعتبر أخطر هجوم على الأراضي الأمريكية.

الأردن: خطوات تحقيق السلام العادل يجب أن تأتي من إسرائيل

نقلت صحيفة آراب نيوز البريطانية، عن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، قوله إن الخطوات الضرورية لتحقيق سلام عادل وشامل في المنطقة يجب أن تأتي من إسرائيل.

وأضاف الوزير أنه بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والبحرين، يتعين على إسرائيل وقف جميع إجراءاتها لتقويض حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال غير الشرعي للأراضي الفلسطينية.

“بيلوسي” متفائلة بشأن تمرير مشروع قانون لتخفيف أعباء “كورونا”

أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، عن تفاؤلها بشأن تمرير الكونجرس لتشريع مشروع قانون لتخفيف أعباء فيروس كورونا قبل الانتخابات الرئاسية في الثالث من نوفمبر، بحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية.

وقالت “بيلوسي” في مقابلة مع الشبكة: “أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا اتفاق.. هذا ما نريده جميعًا.”

الاتحاد الأوروبي يخطط لخروج بريطانيا دون اتفاق

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن الاتحاد الأوروبي، كثف التخطيط لخروج بريطانيا “بدون اتفاق”، بعد أن رفضت حكومة رئيس الوزراء بوريس جونسون إلغاء خطة لفسخ اتفاقية الطلاق التي تقول بروكسل إنها ستستغرق أربع سنوات من المحادثات.

وأعلنت بريطانيا أنها تخطط لخرق القانون الدولي من خلال خرق أجزاء من اتفاقية الانسحاب التي وقعتها في يناير، عندما انسحبت رسميًا من الكتلة.