شهدت الليلة الفائتة، وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، العديد من الأحداث على الصعيدين المحلي والدولي، نبرز عددًا منها في السطور التالية:

إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص بالبحيرة

أصيب 8 أشخاص بكسور، وجروح وسحجات متفرقة بجميع أنحاء الجسم، إثر وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق مصر إسكندرية الصحراوي بدائرة مركز وادي النطرون بمحافظة البحيرة.

وتبين إصابة «صباح محمد موسى»٢٩سنة، «أية محمد موسى»٢٠ سنة، «أحمد وليد أحمد» ٣سنوات، «ريتاد وليد محمد» ٥سنوات، «دينا محمود شعبان» ٥سنوات، «ياسمين ناجي محمد» ٢٥سنة، «ندا شعبان السيد» ١٤سنة، «محمود شعبان السيد» ٣٠سنة، وتم عمل الإسعافات الأولية، وجارى عمل المحضر اللازم للعرض على النيابة العامة.

الصحة: تسجيل 151 إصابة جديدة بكورونا.. ووفاة 17 حالة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 876 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 82473 حالات.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 إصابة جديدة، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 100708 حالات من ضمنهم 82473 حالة تم شفاؤها، و5607 حالات وفاة.

مقتل 6 نساء بانفجار لغم أثناء مرور سيارة إسعاف فى مالى

أعلن مسؤولون أنّ 6 نساء، بينهنّ امرأة حامل، قُتلن بانفجار لغم أرضي في جنوب مالي، في أحدث أعمال العنف التي تشهدها هذه الدولة الواقعة في منطقة الساحل الإفريقي.

وقال النائب العام في كوتيالا، دراماني ديارا، لوكالة أنباء فرانس برس، إنّ النساء كُنَّ في سيارة إسعاف بمنطقة سيكاسو الجنوبيّة، لافتًا إلى أن سيارة الإسعاف مرّت فوق لغم.

وسائق سيارة الإسعاف هو الناجي الوحيد من الانفجار، غير أنّه أصيب “بجروح خطرة”.

الأمم المتحدة تصنف جائحة كورونا بين أعظم التحديات فى تاريخها

اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا شاملا حول مكافحة جائحة كورونا، اعتبرت فيه الوباء أحد أكبر التحديات العالمية التي واجهتها المنظمة الأممية منذ تأسيسها.

وعبرت الجمعية العامة عن قلقها العميق من التأثير المدمر للوباء على المجتمع والاقتصاد وأنظمة التوظيف والتجارة العالمية والسفر والزراعة والصناعة وقطاع الأعمال.

وأكدت أن عواقب الجائحة تنعكس بشكل أكثر سلبا على حياة النساء وكبار السن والشباب والأطفال والفقراء والضعفاء، وأشارت إلى أن أزمة كورونا تسببت بتنامي أشكال التمييز والكراهية والعنصرية، داعية إلى مكافحة هذه المظاهر.

البرازيل تسجل أكثر من 43 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية الجمعة تسجيل 874 حالة وفاة 43718 حالة إصابة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وسجلت البرازيل حتى الآن 130396 حالة وفاة وأربعة ملايين و282164 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وتعد البرازيل أكثر الدول تضررا في العالم بعد الولايات المتحدة فيما يتعلق بإجمالي عدد الوفيات.

ترامب: أرى أشياء إيجابية تحدث مع إيران وفلسطين

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الجمعة، إنه يرى “أشياء إيجابية تحدث مع إيران وفلسطين”.

وجاء تصريح ترامب المقتضب بعد يوم من تأكيده خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أنه إذا فاز بفترة رئاسية أخرى في نوفمبر، ستعود إيران والفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات.

فنزويلا تعلن اعتقال جاسوس أمريكي قرب منشأة نفطية

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو،  اعتقال جاسوس أمريكي قرب مجمع لتكرير النفط في شمال غرب البلاد الذي يشهد نقصا حادا في الوقود.

وقال مادورو في بث مباشر على التلفزيون الرسمي “بالأمس اعتقلنا جاسوسا أمريكيا في ولاية فالكون يتجسس على مصفاتي أمواي وكاردون”.

وأضاف: “هز من مشاة البحرية وعمل كأحد أفراد مشاة البحرية في قواعد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في العراق”.

وتابع: “تم اعتقال الجاسوس ومعه أسلحة متخصصة ومبالغ نقدية ضخمة ودولارات كثيرة وعناصر أخرى سلمناها مباشرة لمكتب النائب العام”.