تطرقت الصحف الإيرانية، اليوم الأحد، على إعدام المصارع الإيراني رغم الدعوات الدولية بتخفيف الحكم، وتطبيع البحرين وإسرائيل تهديد الحرس الثوري الإيراني بالرد الحاسم.

إيرانيون يحتجون على إعدام “نافيد أفكاري”

أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية، اليوم الأحد، عن انضمام الآلاف من الإيرانيين في جميع أنحاء العالم، والعديد من الحكومات والمنظمات الدولية والرياضيين إلى الدعوة لإنقاذ حياة المصارع الإيراني نافيد أفكاري، إلا أن السلطات الإيرانية تجاهلت تلك الدعوات ونفذت حكم الإعدام.

وأضافت المنظمة المعارضة للنظام الإيراني، أنه على الرغم من هذه الحملة العالمية ضد حكم الإعدام اللاإنساني بحق نافيد أفكاري، وعلى الرغم من تصريحه بأن الاعترافات التي تم الحصول عليها منه كانت تحت التعذيب، رفض النظام الإيراني التراجع عن الإعدام.

إيران تتهم البحرين بإثارة حالة من عدم الاستقرار

ذكرت وكالة رويترز، أن إيران اتهمت البحرين بإثارة حالة من عدم الاستقرار بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن المنامة وإسرائيل تفتحان العلاقات في اتفاق يعزز مساعي أمريكا لإعادة رسم صراعات الشرق الأوسط.

برلماني إيراني: أمريكا بدأت بالهروب من المنطقة

وصف نائب رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية في إيران، عباس مقتدائي، قرار أمريكا بسحب قواتها من العراق، بمثابة هروب من المنطقة.

وقال “مقتدائي”، وفق وكالة مهر الإيرانية، إن هروب القوات الأمريكية من المنطقة قد بدأ بالفعل وستتصاعد وتيرته مستقبلا.

وأكد أنه ينبغي لحلفاء أمريكا الانتباه إلى أن استمرار تحالفهم مع البيت الأبيض سيواجه المخاطر لمستقبلهم.

استكمال المرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي أولوية وطنية

قال نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة في إيران، أمير بيات، إن استكمال المرحلة 14 من حقل جنوب بارس هو من أولويات منظمة تنمية وتطوير الصناعة الإيرانية (ايدور).

وأضاف بحسب صحيفة ابتكار الإيرانية، خلال زيارته للمرحلة 14 من حقل بارس الجنوبي ولقائه منفذ هذا المشروع، “بالنسبة لإيدور كأول منظمة تنموية تعمل باستمرار على تنفيذ مشاريع ضخمة وحيوية للبلاد منذ أكثر من نصف قرن، فإن تسريع واستكمال هذا المشروع يعد هاجسًا وأولوية وطنية”.

برلماني إيراني: تكاتف الشعوب العربية سيؤدي إلى تراجع أمريكا

نقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية محمود أحمدي بيغش، قوله إن تكاتف وكفاح الشعوب العربية سيؤدي إلى تراجع أمريكا والكيان الإسرائيلي عن تنفيذ مخططاتهما.

الحرس الثوري يهدد البحرين

ندد الحرس الثوري الإيراني، بشدة بإقامة علاقات دبلوماسية بين البحرين وإسرائيل، مؤكدًا “أنه على حاكم البحرين أن ينتظر الانتقام الشديد من مجاهدي القدس والشعب المسلم والغيور لهذا البلد”، وفق صحيفة “عارمان ملي” الإيرانية.

طهران ترحب بالمفاوضات بين الأطراف الأفغانية في الدوحة

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا أعلنت فيه أن إيران ترحب بالمفاوضات بين الحكومة الأفغانية، والجماعات السياسية وطالبان في العاصمة القطرية، الدوحة.

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن وزارة الخارجية الإيرانية “أعربت خلال بيانها الصادر عن أملها في أن تتمكن الجماعات السياسية وطالبان من التوصل إلى اتفاق مستدام وذلك مع الحفاظ على الإنجازات القيمة للشعب الأفغاني بما فيها الدستور”.