اهتمت الصحف العالمية، اليوم الاحد، على العديد من الملفات الهامة في جميع أنحاء العالم، ومن بينها، استمرار دعايا الحملة الانتخابية لترامب في نيفادا، عرض صيني يفوز بجائزة مهرجان في مصر، وغيرها.

عرض صيني يفوز بجائزة مهرجان المسرح التجريبي في مصر

أعلنت وكالة شينخوا الصينية، اليوم الأحد، عن اختتام مهرجان القاهرة الدولي السابع والعشرون للمسرح التجريبي، بفوز عرض قدمه المسرح الوطني الصيني بجائزة.
وأكدت الوكالة الصينية، أن العرض الذي حمل عنوان “أرض لوشا” حصل على الجائزة الثانية كأفضل أداء في فئة الأداء المسجل في المسابقة الدولية للمهرجان.

جلياد تقترب من صفقة لشراء أدوية علاج السرطان بأكثر من 20 مليار دولار

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الاحد، أن شركة جلعاد للعلوم تقترب من إبرام صفقة لشراء شركة الأدوية البيولوجية Immunomedics Inc مقابل أكثر من 20 مليار دولار في صفقة من شأنها أن تزيد من العلاجات التي تعالج مرض السرطان.

بومبيو: واشنطن ‘قلقة للغاية’ بشأن تحركات تركيا في شرق المتوسط

نقلت وكالة رويترز الاخبارية، اليوم الأحد، عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن الولايات المتحدة ما زالت “قلقة للغاية” بشأن تصرفات تركيا في شرق البحر المتوسط، وحث على إنهاء دبلوماسي لأزمة محتدمة بشأن الموارد الطبيعية البحرية.

ترامب يعتزم زيارة نيفادا لجذب مؤيدين في حملته الانتخابية وجمع الأموال

علقت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، على زبارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ولاية نيفادا، مشيرة إلي أنه في محاولة لحشد المزيد من الدعم في ولاية تظهر فيها استطلاعات الرأي أن المنافس الديمقراطي جو بايدن يتقدم ولجمع أموال لحملة تواجه أزمة مالية محتملة.
ويأتي ترامب بعد بايدن ، نائب الرئيس السابق ، في استطلاعات الرأي الوطنية وفي نيفادا.

واشنطن: حفتر ملتزم بإنهاء الحصار النفطي

السفارة الأمريكية في ليبيا في بيان ، أمس السبت في بيان لها، إن القائد الليبي خليفة حفتر تعهد بإنهاء حصار استمر لأشهر لمنشآت نفطية لكن لم يتضح ما إذا كانت حقول النفط والموانئ ستفتح، وفق لوكالة أسوشتيد برس.
وقال البيان إن الجيش الوطني الليبي المتمركز في شرق البلاد نقل “الالتزام الشخصي للجنرال حفتر بالسماح بإعادة فتح قطاع الطاقة بالكامل في موعد لا يتجاوز 12 سبتمبر .

الصين تحظر استيراد لحوم الخنازير الألمانية بعد الإصابة بحمى الخنازير الأفريقية

حظرت الصين استيراد لحوم الخنازير من ألمانيا بعد أن أكدت أول حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية الأسبوع الماضي في خطوة من المقرر أن تضرب المنتجين الألمان وتدفع الأسعار العالمية للارتفاع مع شح إمدادات اللحوم في الصين.
وأوضحت وكالة شينخوا الصينية، أن الحظر يأتي على الواردات من ثالث أكبر مورد لها في الوقت الذي يتعامل فيه أكبر مشتر للحوم في العالم مع نقص غير مسبوق في لحوم الخنازير بعد وباء مرض الخنازير المميت.